العاب حرب وقتالالعاب سباقالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

أفضل الالعاب لأجهزة إكس بوكس الإصدار إكس في عام 2021

ما هي أفضل ألعاب إكس بوكس حاليا؟

في هذه المقالة، سنستعرض أفضل الألعاب التي يمكن الاستمتاع بها الآن على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس. ومن المتوقع أن يزداد عدد الألعاب بمرور الوقت. وحاليًا، هناك عدد قليل من الألعاب المتميزة من تطوير شركة يوبي سوفت Ubisoft التي تقدم العديد من العاب الجيل التالي لأجهزة إكس بوكس الإصدار إكس والإصدار إس.

إذا حالفك الحظ وقمت بشراء أحد أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس أو الإصدار إس، فسوف تستمتع بمجموعة صغيرة من الألعاب الجديدة المخصصة لهذه الأجهزة. ولكن الشيء الرائع هو أن هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب التي يمكن الاستمتاع بها على هذه الأجهزة من إنتاج شركة مايكروسوفت Microsoft  عبر خدمة Backwards Compatible. وتحتوي هذه الألعاب على تحسينات تشمل سرعة التحميل وجودة الرسومات وتقنية HDR الذكية.

ربما علينا الانتظار حتى خريف 2021 للاستمتاع بلعبة هيلو إنفينيت Halo Infinite، وربما علينا الانتظار لفترة أطول قليلاً حتى يحين موعد إطلاق لعبة Fable 4. وقد قامت شركة مايكروسوفت أيضًا بتحسين الكثير من الألعاب لأجهزة إكس بوكس الإصدار إكس والإصدار إس. فهناك حاليًا حوالي 30 لعبة محسّنة للاختيار من بينها، وهناك الكثير من الألعاب في الطريق.

1- لعبة Assassin’s Creed Valhalla

لعبة Assassin’s Creed Valhalla هي أحدث الإصدارات في تلك السلسلة الشهيرة من العاب الأكشن والقتال من تطوير شركة يوبي سوفت. وفي هذا الإصدار الجديد من اللعبة، سوف تلعب بشخصية محارب الفايكينج Eivor الذي يحاول أن يجد موطنًا جديدًا لعشيرته في براري إنجلترا في العصور الوسطى. وتتضمن هذه اللعبة الجديدة جميع الأنشطة المعتادة في سلسلة Assassin’s Creed، حيث ستجوب الريف بحثًا عن المهام والكنوز وتطارد عملاء الهيكل Templar وتقوم ببناء ترسانة من أدوات التخفي والقتال، بالإضافة إلى غيرها من الأنشطة. ولكن هذه المرة، سوف تبني مستوطنة وتسافر في السفن القديمة وتشن غارات على الأديرة كما يفعل محاربو الفايكينج دائمًا.

يتم تحميل لعبة Assassin’s Creed Valhalla بسرعة على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس ويتم تشغيلها بسرعة 60 إطارًا في الثانية بتقنية 4K. وهذه اللعبة ليست رائعة فحسب، ولكن يمكن تشغيلها بسلاسة، ولا تجعلك تنتظر طويلاً للعودة إلى اللعب مجددًا، سواء كنت تنتقل بسرعة عبر الخريطة أو تحاول خوض قتال شرس.

2- لعبة غيرز Gears 5

يمكن القول إنه عندما ظهرت لعبة Gears of War 4، فقدت سلسلة غيرز الشهيرة بعضًا من رونقها، على الأقل في وضع اللعب الفردي. ولكن لعبة غيرز Gears 5 تُعَد بمثابة عودة قوية للسلسلة، حيث تحتوي على مشاهد مبهرة مليئة بالقتال والانفجارات مع بعض الرعب. وتحتوي اللعبة أيضًا على الأساسيات المعروفة لسلسلة Gears، بالإضافة إعادة التحميل السريع للعبة.

إنها لعبة شيقة للغاية، وسوف تساعد الإمكانات التي تتمتع بها أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس على تحسين تجربة اللعب بجميع تفاصيلها. ويتم تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطارًا في الثانية بتقنية 4K. وتستطيع الحصول عل اللعبة بسهولة من خدمة إكس بوكس غيم باس Xbox Game Pass.

3- لعبة فورزا هوريزون Forza Horizon 4

لعبة فورزا هوريزون Forza Horizon 4 هي لعبة شيقة تمزج بين هدوء الريف الإنجليزي ذي المساحات الخضراء الشاسعة وبين سباقات السيارات المحمومة. إنها لعبة سباق سيارات من فئة العاب العالم المفتوح تقدم تجربة لعب رائعة.

يمكن تشغيل لعبة فورزا هوريزون Forza Horizon 4 بكل سلاسة على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس بسرعة 60 إطارًا في الثانية بتقنية 4K. وتبدو اللعبة أفضل مع التحسينات والمؤثرات الخاصة التي تظهر بوضوح عند القيام بالانحرافات القوية أو الانطلاق بقوة في أحد الحقول أو أحد الأنهار. ولعبة فورزا هوريزون Forza Horizon 4 هي إحدى الألعاب الرائعة على أجهزة إكس بوكس وان، والآن أصبحت أكثر روعة على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس.

4- لعبة سي أوف ثيفز Sea of Thieves 

تدور لعبة سي أوف ثيفز Sea of Thieves حول مجموعة من القراصنة الذين يجوبون البحار ليقومون بنهب الجزر ويحاولون إغراق السفن الأخرى فقط لمجرد الإحساس بالمتعة والمرح.

كانت اللعبة تقدم تجربة لعب ضعيفة على أجهزة إكس بوكس وان وأجهزة الكمبيوتر، ولكنها تطورت لتصبح أكثر عمقًا، حيث تحتوي على الكثير من الأسرار، بالإضافة إلى الكراكن الأسطوري العملاق. وسيتم تشغيل النسخة المحسنة على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس بسرعة 60 إطارًا في الثانية بتقنية 4K. إنها بحق لعبة رائعة تقدم تجربة لعب شيقة على أجهزة تشغيل العاب الفيديو الجديدة من مايكروسوفت.

5- لعبة Ori and the Will of the Wisps

لعبة Ori and the Will of the Wisps هي فصل جديد رائع من لعبة المنصات ثنائية الأبعاد Ori and the Blind Forest التي لاقت استحسان عشاق الألعاب. وهذه اللعبة الجديدة ليست لعبة منصات عامة، ولكنها لعبة عالم مفتوح تدور أحداثها في غابة تتكون من مناطق عديدة. وتهتم هذه اللعبة بأدق التفاصيل، والتي تشمل تغيير الخلفيات عندما تتحرك شخصية Ori والحركات المخيفة للأعداء، بالإضافة إلى الموسيقى الرائعة.

يتم تشغيل اللعبة بشكل جيد على أجهزة إكس بوكس وان. ولكن مع أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس والإصدار إس، سوف يتم تشغيل اللعبة بسلاسة فائقة بسرعة 120 إطارًا في الثانية. ويمكن الحصول على اللعبة بسهولة من خدمة إكس بوكس غيم باس Xbox Game Pass. اشترِ لعبة Ori and the Will of the Wisps، ولا تجعل هذه التجربة الشيقة تفوتك.

6- لعبة Gears Tactics

تُعَد لعبة Gears Tactics هي الإبن الشرعي للعبة Gears 5 ولعبة XCOM: Enemy Unknown. وتستخدم هذه اللعبة الشخصيات والخصوم والأسلحة من سلسلة العاب Gears لتضعها في لعبة إستراتيجية قائمة على الأدوار. وقد نجحت اللعبة بالفعل في تحويل لعبة القتال إلى لعبة إستراتيجية رائعة.  

لا تركز لعبة Gears Tactics على الحركات الدقيقة للعبة XCOM، ولكنها تحاول مضاعفة عمليات القتل وزيادة دورك إلى أقصى حد ممكن، لتنقل الطابع المميز لسلسلة العاب Gears على الرغم من عدم وجود منظور الشخص الثالث. ومن خلال أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس، سوف تستمتع بأداء قوي ووقت تحميل أقصر لهذه اللعبة الشيقة.

7- لعبة ديرت Dirt 5

إذا كنت من عشاق سباقات السيارات، فسوف تستمتع كثيرًا مع لعبة ديرت Dirt 5 من تطوير شركة كودماسترز Codemasters. إنها لعبة تحتوي على الكثير من المتعة والإثارة دون تقييد اللاعبين كثيرًا بالمعلومات التقنية. ومن خلال أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس، سوف تستمتع برسومات رائعة، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل اللعبة بسرعة 120 إطارًا في الثانية إذا كان لديك جهاز تلفزيون أو شاشة متوافقة. وسوف تستمتع أيضًا بيد التحكم اللاسلكية التي تستفيد منها عند الانزلاق على الطرق المغطاة بالأوحال. وبفضل مُحرك الأقراص SSD، سوف يتم تحميل لعبة ديرت Dirt 5 بسرعة فائقة على أجهزة إكس بوكس الإصدار إكس.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى