مراجعات وتقييمات

أفضل العاب الفقاعات المتاحة أونلاين للجوال والحاسوب

العاب ممتعة للتصويب على الفقاعات

إذا كان لديك وقت فراغ سواء في المنزل أو في العمل، تستطيع الاستمتاع بواحدة من العاب الفقاعات الشيقة. لا داع للقلق بشأن بطارية الهاتف الجوال. ولن تكون بحاجة أيضًا لتثبيت أي برامج على جهاز الكمبيوتر.

تحتوي شبكة الإنترنت على عدد هائل من الألعاب التي يمكنك تجربتها لتمضية وقت الفراغ. وإذا كنت ترغب في تجربة لعبة ألغاز لا تشبه لعبة تتريس Tetris، فإن العاب الفقاعات هي خيارك المثالي.

ما هي العاب الفقاعات؟

العاب الفقاعات هي فئة فرعية من فئة العاب مطابقة 3 عناصر. وهي العاب بسيطة تدور حول التصويب على الفقاعات من أسفل الشاشة لتصطف مع الفقاعات المشابهة الموجودة في الأعلى. ويأتي التشويق من طريقة تشتيت الفقاعات الموجودة على جانب الشاشة بنفس الأسلوب الشهير للعبة Breakout.

لعبة التصويب على الفقاعات الأصلية هي لعبة Puzzle Bobble، وهي لعبة أركيد صدرت في عام 1994. وقد أخذت Puzzle Bobble شكلها وطابعها المميز من اللعبة الكلاسيكية Bubble Bobble التي صدرت في عام 1986. وإذا كنت لا تزال تتذكر لعبة Bubble Bobble، فأنت بالتأكيد من عشاق العاب الأركيد الشهيرة خلال حقبة الثمانينات.

1 لعبة Bubble Shooter

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

على الرغم من أنها ليست لعبة قديمة مثل اللعبة الأصلية، فإن لعبة Bubble Shooter موجودة منذ فترة طويلة. إنها واحدة من أبسط الالعاب في هذه الفئة، وهي تُعَد نقطة انطلاق جيدة. وكل ما عليك فعله هو التصويب والضغط.

تستخدم اللعبة لغة HTML5، لذا فهي تعمل على أي متصفح للإنترنت. ولا داع للقلق بشأن تثبيت برنامج Flash أو أي إضافات أخرى. وتستطيع الاستمتاع بهذه اللعبة في أي مكان، ولكن من الأفضل ممارستها على جهاز كمبيوتر للاستمتاع بتصميمها الرائع.


2- لعبة Smarty Bubbles

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

لا تقدم لعبة Smarty Bubbles أي جديد، فهي تتبع نفس نهج لعبة Bubble Shooter، ولكنها أكثر روعة وتقدم ساحة لعب أصغر حجمًا. لذلك، تُعَد هذه اللعبة مناسبة أكثر للأجهزة المحمولة، مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وعندما تطلق الكرات، فإنها تنحرف قليلاً. واللعبة لا تحتوي على محاكاة فيزيائية معقدة، ولكنها تعطي إشارة بصرية أفضل لهدف التصويب.


3- لعبة Candy Bubble

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

تقدم لعبة Candy Bubble مزيجًا من أسلوب اللعب الخاص بالعاب تصويب الكرات ورسومات مُغطاة بالحلوى تعيد إلى الأذهان لعبة Candy Crush. وتُعَد اللعبة بمثابة بداية جيدة لهذه الفئة من الالعاب. فبدلاً من البدء بمجموعة ضخمة من الفقاعات شبه العشوائية، تبدأ اللعبة بمجموعات أسهل.

وتستخدم لعبة Candy Bubble أيضًا نظام الثلاث نجوم الذي اشتهرت به العاب شهيرة، مثل لعبة Angry Birds. وتحتوي اللعبة على ميزات عديدة من بينها إعادة التشغيل وآليات اللعب الأساسية، مثل المؤشِّر البصري الذي يوضح كيف سترتد الفقاعات من الجدران، وهو ما يساعدك على التحكُّم في التصويبات البعيدة عن الهدف.


4- لعبة Kitty Bubbles

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

في لعبة Kitty Bubbles، تحل كرات الخيط محل الفقاعات العادية. فهناك قطة تجلس أسفل الشاشة في مكان قاذفة الكرات وتضرب كرات الخيط لتنضم إلى الكرات الأخرى.

لعبة Kitty Bubbles هي لعبة مثالية للأجهزة المحمولة، وعلى الرغم من أنها ليست لعبة استثنائية في هذه الفئة من الالعاب، إلا إنها توفر تجربة لعب شيقة.


5- لعبة Bubbles Shooter

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

ليس هناك خطأ مطبعي في الاسم. إنها لعبة مختلفة عن لعبة Bubble Shooter، وذلك ليس فقط بسبب الحرف الإضافي في الاسم، ولكنها تحتوي أيضًا على موسيقى ومؤثرات صوتية رائعة.

وتسمح لك لعبة Bubbles Shooter بتخزين إحدى الكرات واستبدالها، وهو أمر مفيد عندما تكون بحاجة إلى فقاعة واحدة لتحقيق الفوز، ولكن ليس لديك اللون المطلوب. وسوف يساعدك ذلك على عدم التعرُّض للهزيمة في بعض المواقف.


6- لعبة Soccer Bubble

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

على غرار لعبة Kitty Bubbles، تقدم لعبة Soccer Bubble مستوى رائعًا من المؤثرات البصرية. وفي هذه اللعبة، تحل كرة القدم محل الفقاعات العادية، وهناك شخص في أسفل الشاشة يقوم بدور قاذفة الكرات.

وبصرف النظر عن التحديثات البصرية، تُعَد هذه اللعبة هي لعبة قاذف كرات كلاسيكية تتميز بعناصر رسومية رائعة تجعلها لعبتك المفضلة.


7- لعبة Bubble Dragons

العاب فقاعات للجوال والحاسوب

تأخذ لعبة Bubble Dragons الفكرة الأساسية للعبة قاذف الفقاعات bubble shooter، وتنطلق بها إلى مستويات أبعد من مجرد إدخال تحديثات على الرسومات. والهدف الرئيسي لهذه اللعبة ليس فقط مطابقة ثلاث كرات من نفس اللون، ولكن مطابقة الكرات بالقرب من بيض التنين.

إذا نجحت في مطابقة ثلاث كرات بجوار إحدى هذه البيضات، فسوف تنفجر. وفي حال كانت هناك بيضة أخرى داخل نطاق الانفجار، فسوف تنفجر أيضًا. وهكذا، تستطيع تجميع أكبر عدد من مجموعات الكرات بشكل لم يسبق له مثيل في العاب هذه الفئة.

إنها واحدة من ألعاب قاذف الكرات القليلة الملائمة للاعبين الذين يعانون من عمى الألوان، حيث تحتوي على أيقونات توضح كل نوع من الكرات. وبالتالي، لن تضطر إلى الاعتماد على اللون فقط. تحتوي لعبة Bubble Dragons على آلية تبديل الكرات، بالإضافة إلى الموسيقى والمؤثرات الصوتية. وعلى غرار لعبة Candy Bubble، هناك مؤشر مرئي يساعدك على توجيه الكرات بسهولة أكبر. وهناك أيضًا المزيد من آليات اللعب التي ستستمتع باكتشافها أثناء اللعب.


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى