أخبار الالعابالعاب حرب وقتالالعاب سباقالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

أفضل ألعاب الواقع الافتراضي في عام 2021

28 لعبة من ألعاب الواقع الافتراضي الشيقة والمثيرة

توفر لك ألعاب الواقع الافتراضي المتميزة نافذة تطل من خلالها على المستقبل، وكيف سيصبح شكل الألعاب حينها. وعندما تستمتع بأفضل ألعاب الواقع الافتراضي، فلن تشعر بالندم على الأموال التي أنفقتها لشراء نظارة الواقع الافتراضي. في هذه المقالة، سوف تجد قائمة تضم أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي تقدم لك تجارب لعب استثنائية لن تستمتع بها عند اللعب بالطريقة المعتادة.

سوف تخوض تجارب شيقة لا مثيل لها مع توني ستارك من خلال لعبة Iron Man VR وسوف تخوض معارك شرسة ضد كائنات متوحشة في لعبة Half-Life: Alyx، وسوف تدخل عالم حرب النجوم الساحر من خلال لعبة Star Wars Squadrons. ونحن على ثقة من أن هذه الألعاب سوف ترضي أذواق جميع اللاعبين، سواء المبتدئين أو المخضرمين.

يتم تصنيف الألعاب بصفة عامة إلى فئات مختلفة. والأمر نفسه يمكن أن ينطبق على فئة ألعاب الواقع الافتراضي، حيث يمكن تصنيفها إلى فئات مختلفة. وهناك بعض الألعاب الشهيرة التي دخلت ضمن فئة ألعاب الواقع الافتراضي مؤخرًا، مثل لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim VR ولعبة Doom VFR. وهذه الألعاب مثالية للمبتدئين في عالم الواقع الافتراضي أو لأولئك الذين يرغبون في تجربة لعبتهم المفضلة بأسلوب جديد.

وهناك ألعاب واقع افتراضي لا يمكن ممارستها بطريقة أخرى، مثل لعبة Beat Saber ولعبة Iron Man VR ولعبة Star Trek: Bridge Crew ولعبة Batman: Arkham VR ولعبة Superhot VR. وهذه الألعاب مستوحاة من ألعاب مُصمَّمة لأجهزة تشغيل ألعاب الفيديو العادية، ولكنها شهدت الكثير من التغييرات على مستوى السيناريو وآليات اللعب من أجل تقديم تجارب لعب شيقة بأسلوب جديد

وهناك أيضًا ألعاب واقع افتراضي متعددة اللاعبين، مثل لعبة Eve: Valkyrie ولعبة Keep Talking and Nobody Explodes. أما إذا كنت ترغب في الاستمتاع بقصة شيقة مفعمة بالإثارة، فبإمكانك تجربة لعبة Half-Life: Alyx أو لعبة Falcon Age.

1- لعبة Microsoft Flight Simulator (متوفرة على أجهزة الكمبيوتر)

حتى بدون نظارة الواقع الافتراضي، سوف تستمتع بتجربة شيقة وإطلالات خلابة من الطائرة. ولكن نظارة الواقع الافتراضي سوف تضفي المزيد من المتعة على هذه اللعبة التي تُعَد واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي.

وتوفر هذه اللعبة تجربة مدهشة من منظور الشخص الأول، حيث تستطيع فحص جميع الأزرار والمفاتيح والاستمتاع بتجربة الإقلاع والهبوط بشكل لم يسبق له مثيل في مجموعة كبيرة من المطارات حول العالم، بالإضافة إلى التحليق عبر السحب والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلَّابة.

وتتيح لك اللعبة أيضًا إمكانية تحديد العناصر التي يتم التحكم فيها تلقائيًا أو يدويًا. أما إذا كنت تفضل الاسترخاء، فسوف تتولى اللعبة كل شيء بينما تستمتع أنت بالطيران.

2- لعبة Star Wars: Squadrons (متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلايستيشن في آر)

من خلال لعبة Star Wars: Squadrons، سوف تستمتع بتجربة شيقة من منظور الشخص الأول وتقود المركبات الفضائية التي تشتهر بها سلسلة حرب النجوم وتخوض معارك طاحنة في الفضاء.

وتستطيع تخصيص مركبتك الفضائية وإضافة العديد من السمات المميزة حسب رغبتك، وذلك بناءً على المهمة المطلوب منك إنجازها. وتحتوي اللعبة على وضع اللعب الفردي. ولكن إذا لم تشعر بالرضا من خلال هذا الوضع، تستطيع المشاركة في وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت والدخول في منافسة مع لاعبين آخرين وإثبات قدراتك في قيادة المركبات الفضائية والقتال.

3- لعبة Falcon Age (متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلايستيشن في آر وأجهزة Oculus Quest)

من خلال هذه اللعبة الرائعة، سوف تخوض مغامرة شيقة بصحبة طائرك الأليف. وبعد هروبك من السجن، سوف تقاتل من أجل تحرير كوكبك من سيطرة إمبراطورية الروبوت.

وخلال مراحل نمو الصقر المختلفة، سوف يتعلم الكثير من الحيل والمهارات لمساعدتك في مهمتك. ويمكنك أيضًا اختيار أزياء جميلة لهذا الصقر المدهش.

سوف تنطلق حاملاً الصقر على ذراعك وفي يدك الصاعق الكهربائي، وستقود المقاومة من أجل تحرير الكوكب من سيطرة الآلات والروبوت وتعيد الأمل مرة أخرى إلى أفراد المجتمع. إنها واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي تحتوي على قصة شيقة.

4- لعبة Vader Immortal: A Star Wars VR Series (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وأجهزة Oculus Quest)

سوف تلعب دور مهرب يسعى للتسلل إلى قلعة Sith Lord الشهير المُحاطة بالحمم البركانية والصخور المحترقة. وتتضمن هذه اللعبة 3 أجزاء. وكلما تقدمت الأحداث، زادت مشاركتك فيها. وخلال مغامرتك المثيرة، سوف تستخدم السيف الضوئي لقتل الأعداء، وسوف تستخدم ذكائك لحل الكثير من الألغاز.

أما إذا كنت ترغب في الابتعاد قليلاً عن القصة، تستطيع أن تستمتع بتجربة Lightsaber Dojo، حيث يمكنك التدرب على استخدام سلاحك المدهش.

5- لعبة Pistol Whip (متوفرة على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلايستيشن في آر)

لعبة Pistol Whip هي لعبة تمزج بين التصويب من منظور الشخص الأول والإيقاع. وتدور أحداث هذه اللعبة الشيقة في عالم مليء بالرسوم البسيطة والألوان الغريبة. وبمجرد أن تختار مستوى اللعب، سوف تبدأ في التصويب وإطلاق الرصاص على الأعداء. وتستطيع تفادي الطلقات عن طريق تحريك رأسك، بينما يمكنك حشو السلاح من خلال التصويب إلى الأرض.

سوف يكون تركيزك الأساسي منصبًا على إطلاق الرصاص على الأعداء على إيقاع الموسيقى التصويرية EDM. وعندما ترغب في تجربة شيء جديد، يمكنك تعديل أسلوب اللعب أو شراء المحتوى القابل للتحميل Pistol Whip 2089. إنها لعبة شيقة لن تمل منها على الإطلاق.

6- لعبة Iron Man VR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر)

إنها واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي، إن لم تكن الأفضل على الإطلاق. ومن خلال اللعبة، سوف تتحكم في بدلة الرجل الحديدي وتستخدم أسلحته الشهيرة للقضاء على الأعداء. وعندما تعود إلى القاعدة، تستطيع تخصيص بدلتك واستخدام العديد من الإضافات لتستمتع بجانب مختلف من تجربة توني ستارك.

تدور أحداث اللعبة من منظور الشخص الأول وتحتوي على قصة شيقة حيث يواجه توني ستارك الشرير الخارق Ghost. ومع تطور الأحداث، سوف تظهر العديد من الشخصيات الأخرى.

7- لعبة Half-Life: Alyx (متوفرة على أجهزة Valve Index وHTC Vive وOculus Rift وWindows Mixed Reality)

تعود بنا هذه اللعبة مرة أخرى إلى عالم Half-Life بعد مرور 13 عامًا، ولكن اللعبة تعود بشكل جديد تمامًا. سوف تلعب باستخدام شخصية Alyx Vance بدلاً من Gordon Freeman، وسوف تقاتل في شوارع مدينة City 17 قبل أن تظهر شخصية الفيزيائي غير المحظوظ.

سوف تشتبك في تبادل لإطلاق النار مع جنود Combine وغيرهم من المخلوقات الغريبة، وسوف تواجه العديد من الألغاز المطلوب منك حلها. وعلى الرغم من طول فترة الانتظار التي قضاها عشاق اللعبة، إلا أنهم سوف يستمتعون بتجربة واقع افتراضي لا مثيل لها.

8- لعبة No Man’s Sky VR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

يمكن الاستمتاع بلعبة استكشاف الفضاء الشهيرة باستخدام نظارة الواقع الافتراضي. ومن خلال هذه اللعبة، سوف تكتشف عوالم جديدة، وسوف تجلس في قمرة القيادة في سفينتك الفضائية وتستمتع بتجارب جديدة لا تنتهي في أرجاء المجرة ذات الحجم الهائل أثناء البحث عن الموارد لتحديث سفينتك والسفر لمسافات أبعد.

ويحتوي الإصدار الجديد من اللعبة على العديد من الإضافات الرائعة والتحديثات، مثل وضع اللعب الجماعي وإدارة الأسطول وبناء القواعد، بالإضافة إلى الكثير غيرها. وسواء كنت من عشاق اللعبة أو كنت تقوم بتجربتها لأول مرة، فستستمتع بتجربة واقع افتراضي رائعة.

9- لعبة Beat Saber (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

لعبة Beat Saber هي لعبة إيقاع حركي ذات وتيرة سريعة، وهي تُعَد واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي تتضمن بذل مجهود بدني كبير. ومن خلال هذه اللعبة، يقوم اللاعب بتجميع النقاط عن طريق تحريك أدوات التحكم في شكل رأسي وأفقي لإصابة الكتل الملونة التي تظهر على إيقاع الموسيقى التي تدور في الخلفية.

تحتوي اللعبة على 10 أغانٍ، ولكن يستطيع اللاعبون إضافة تعديلات على الأغاني الموجودة في اللعبة أو تحميل الأغاني الخاصة باللاعبين الآخرين.

10- لعبة The Elder Scrolls V: Skyrim VR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

إنها الإصدار الجديد بتقنية الواقع الافتراضي من لعبة العالم المفتوح الشهيرة التي صدرت في عام 2011 على جميع أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو. ومن خلال لعبة Skyrim VR، سوف يحصل اللاعبين على فرصة لإلقاء نظرة فاحصة عن قرب على عالم Tamriel. وتحتوي اللعبة على أدوات تحكم كاملة في الحركة تتيح لك استخدام السيف بكلتا يديك وصد الهجمات.

ويأتي هذا الإصدار من اللعبة مع المحتوى القابل للتحميل Dawnguard وHearthfire. ولكن الجانب السلبي الوحيد أن المؤثِّرات البصرية والرسومات قد تبدو قديمة بعض الشيء.

11- لعبة Doom VFR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive)

لعبة Doom VFR هي إصدار جديد بتقنية الواقع الافتراضي من تلك اللعبة الشهيرة التي صدرت في عام 2016. ولكن اللعبة الجديدة تحتوي على قصة مختلفة تمامًا وآليات لعب معدلة بشكل كبير. وتتطلب منك هذه اللعبة سرعة الحركة، حيث ستحتاج إلى الاستدارة بسرعة من أجل التعامل مع الأعداء القادمين من جميع الاتجاهات. وتوفر هذه اللعبة للاعبين حرية الحركة بشكل كبير باستخدام أدوات التحكم، ولكنها كانت مصممة في الأساس لاستخدام نظام النقل عن بعد عند تغطية مسافات كبيرة. وتجدر الإشارة إلى أن هناك إصدار جديد من اللعبة وهو Doom: Eternal، ولكنه غير متوفر بتقنية الواقع الافتراضي.

12- لعبة Rec Room (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

لعبة Rec Room هي واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي تناسب اللاعبين المحبين للراحة والاسترخاء. ومن خلال هذه اللعبة الرائعة، تستطيع اكتشاف العديد من الأماكن وتجميع الأغراض والتفاعل بإيجابية. وهناك أيضًا مجموعة من الألعاب الصغيرة التي تستطيع الاستمتاع بها، سواء بشكل فردي أو مع اللاعبين الآخرين عبر الإنترنت. وتستطيع الاستمتاع بهذه اللعبة من وضع الجلوس أو الوقوف، وهي مناسبة تمامًا لحجم الغرفة.

لعبة Rec Room مصممة خصيصًا لتوفر تجربة اجتماعية تفاعلية، لذا من المتوقع أن يكون هناك الكثير من التواصل مع اللاعبين الآخرين. إنها لعبة بسيطة تُعَد خطوة أولى للاعبين المبتدئين في عالم الواقع الافتراضي قبل خوض التجارب الأكثر تعقيدًا.

13- لعبة Star Trek: Bridge (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

من خلال لعبة Star Trek: Bridge Crew، سوف تحقق حلمك باكتشاف عالم حرب النجوم الشيق. وسوف تختار دورًا من بين أربعة أدوار رئيسية على متن سفينة الفضاء USS Aegis: فقد تصبح قائد السفينة الذي يصدر الأوامر ويتتبع الأهداف أو ضابط تكتيكي يتحكم في أجهزة الاستشعار والأسلحة أو مهندس يتولى إدارة الطاقة وأي إصلاحات قد تحتاجها السفينة أو مسؤول الدفة الذي يتحكم في مسار السفينة وسرعتها

وستتطلب هذه اللعبة منك التواصل مع زملائك في الطاقم أثناء اكتشافك للفضاء وقتال الأعداء وتجنب المخاطر الطبيعية. وتتميز اللعبة بوضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت، وتستطيع أيضًا إصدار أوامر صوتية محددة لثلاثة من أعضاء طاقم الذكاء الاصطناعي في وضع اللاعب الفردي إذا كنت تلعب في وضع عدم الاتصال.

ألعاب الواقع الافتراضي

14- لعبة Archangel: Hellfire (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

لعبة Archangel هي لعبة إطلاق نار تحتوي على وضع اللعب الفردي في النسخ المتوافقة مع أجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلايستيشن 4. سوف تتولى قيادة آلة بحجم مبنى كبير وسوف تستخدم ذراعيها والأسلحة المتوفرة لقتال الأعداء. ويُفضل الاستمتاع بهذه اللعبة في وضع الجلوس.

تحتوي اللعبة المخصصة لأجهزة الكمبيوتر على وضع مجاني للعب الجماعي. وسوف تكون لديك سيطرة كاملة على الآلة حتى تتمكن من التحرك في جميع الاتجاهات. ويحتوي هذا الوضع أيضًا على تحديثات رائعة وتعديلات على شكل الآلة التي تتحكم فيها. وإذا قمت بشراء المحتوى القابل للتنزيل من منصة Steam، سوف تحصل على بعض المزايا الإضافية في وضع اللعب الجماعي. إنها بالفعل واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي.

ألعاب الواقع الافتراضي

15- لعبة Batman: Arkham VR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

من خلال لعبة Batman: Arkham VR، سوف تكتشف عالم باتمان المثير وتخوض العديد من المغامرات الشيقة وتحارب الجريمة في شوارع مدينة Arkham City. وسوف تنتقل على الفور إلى مواقع محددة في مقر باتمان وفي المدينة. أيضًا، سوف تكتشف العديد من المغامرات وتستخدم سلاح الباتارانغ الشهير.

وتبرز هذه اللعبة باتمان كشخص يسعى إلى الكشف عن الجرائم من خلال أسلوب سينمائي بطيء الوتيرة إلى حد ما.  وسيكون لديك الكثير من الفرص لاكتشاف البيئة المحيطة ودراسة مسرح الجريمة والانغماس في عالم باتمان.

ألعاب الواقع الافتراضي

16- لعبة Fallout 4 VR (متوفرة على أجهزة HTC Vive)

مثلما هو الحال مع لعبة  Skyrim VR، يوجد إصدار كامل بتقنية الواقع الافتراضي في وضع اللعب الفردي من لعبة  Fallout 4. وسوف تأخذك اللعبة إلى ما بعد نهاية العالم في المنطقة المحيطة ببوسطن، حيث تلتقي بالكثير من الأشخاص والوحوش والآلات، وتحاول البقاء على قيد الحياة في هذا العالم القاسي بينما تبحث عن أحد أفراد عائلتك.

سوف تكون لديك حرية التجول في عالم Fallout باستخدام أدوات التحكم والانتقال من مكان إلى آخر، بالإضافة إلى الكثير غيرها. وتستطيع أيضًا اللعب من وضع الجلوس، ولكن يُفضل اللعب من وضع الوقوف حيث تحتاج إلى بعض الدوران والتجول في أرجاء الغرفة.

ألعاب الواقع الافتراضي

17- لعبة The Talos Principle VR (متوفرة على أجهزة HTC Vive وOculus Rift)

لعبة The Talos Principle VR هي لعبة ألغاز من منظور الشخص الأول مناسبة للعب في أي مكان. ومن خلال هذه اللعبة، سيكون عليك صف أشعة الضوء لتشغيل وإيقاف مجالات القوة التي تقف عائقًا في مسارك. وسوف تتعامل مع كتل الأحجار باستخدام أدوات التحكم في الحركة، بالإضافة إلى حل الألغاز المعقدة وتجنب الطائرات بدون طيار التي تسعى إلى إيقافك.

وبخلاف الكثير من ألعاب الواقع الافتراضي، تركز لعبة The Talos Principle VR على الجانب العقلي. وتحتوي اللعبة على وضع اللعب الفردي حيث تتلقى توجيهات من صوت غامض بينما تستكشف الأيام الأخيرة في حياة البشرية.

ألعاب الواقع الافتراضي

18- لعبة LA Noire: The VR Case Files (متوفرة على أجهزة HTC Vive)

من خلال لعبة LA Noire: The VR Case Files، سوف تكتشف تجربة لعب شبيهة بألعاب بلايستيشن 3 وإكس بوكس 360. وسوف تواجه قضايا مطلوب منك حلها. لذا، سوف تقوم بتجميع الأدلة وطرح الأسئلة على المشتبه بهم ومعرفة ما إذا كانوا يكذبون أم يقولون الحقيقة.

وتستخدم اللعبة أيضًا ميزة التقاط حركة الوجه حتى تبدو الشخصيات واقعية. ويُفضل الاستمتاع باللعبة في غرفة لا تقل مساحتها عن 2 × 2 م حتى تستطيع الانحناء وفحص الأدلة والتقاط الأشياء الموجودة على الأرض. مع هذه اللعبة، سوف تستمتع كثيرًا بتجربة بوليسية مفعمة بالغموض.

ألعاب الواقع الافتراضي

19- لعبة Superhot VR (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

لعبة Superhot VR هي لعبة ألغاز وقتال، حيث يجب عليك التخلص من مجموعة من الأعداء الموجودين معك في الغرفة، وذلك باستخدام مجموعة محدودة من الأسلحة. وهذه اللعبة مناسبة لوضع الوقوف على الرغم من أنك لن تتجول كثيرًا، إلا أنك ستكون بحاجة إلى الالتفاف والاختباء. وفي هذه اللعبة، تستطيع الحصول على الأسلحة مباشرة من أيدي الأعداء، ويمكنك أيضًا إطلاق الرصاص على الرصاصات القادمة نحوك لتفاديها. بصفة عامة، إنها واحدة من أفضل ألعاب الواقع الافتراضي التي قد تلعبها على أي منصة ألعاب.

ألعاب الواقع الافتراضي

20- لعبة Polybius (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر)

ربما تكون لعبة Polybius هي أغرب لعبة في هذه القائمة، ومن المرجح أن تجعلك تشعر بالغثيان. ومن الأفضل أن تلعب هذه اللعبة من وضع الجلوس. إنها لعبة أركيد وإطلاق نار تم تصميمها خصيصًا لتوفير تجربة لعب شيقة مفعمة بالسرعة والإثارة حتى خارج عالم الواقع الافتراضي. وبصفة عامة، سيكون عليك إطلاق النار على أكبر عدد ممكن من الأشياء الموجودة أمامك مع تجنب الاصطدام بالأجسام الصلبة التي تندفع نحوك خلال المستويات الخطية الخمسين للعبة.

ألعاب الواقع الافتراضي

21- لعبة Eve: Valkyrie (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

تدور أحداث هذه اللعبة في عالم Eve Online وتتضمن معارك متعددة اللاعبين بين السفن الفضائية. ولا تحتوي اللعبة على وضع اللعب الفردي، ولكن بدلاً من ذلك، سوف تدخل ساحات قتال ضخمة حيث يجب عليك إسقاط سفن الفضاء الخاصة بالفريق المنافس. وسيكون لديك مجموعة متنوعة من سفن الفضاء لكل منها مزايا وأدوار محددة. وهناك خمسة أوضاع مختلفة للعب الجماعي لتختار من بينها.

وهذه اللعبة مُصممة للعب في وضع الجلوس باستخدام وحدة التحكم التقليدية أو لوحة المفاتيح والماوس. وسوف تتبع اللعبة حركات رأسك لتحصل على رؤية واضحة حول السفينة وداخل قمرة القيادة. وفيما عدا ذلك، لا تُستخدَم أدوات التحكم في الحركة. إنها لعبة مثالية بحق للباحثين عن تجربة واقع افتراضي شمولية مليئة بالمعارك الطاحنة التي تدور بين سفن الفضاء.

ألعاب الواقع الافتراضي

22- لعبة Astro Bot: Rescue Mission (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر)

تتوفر هذه اللعبة حصريًا على أجهزة بلايستيشن في آر. وفي هذه اللعبة، سوف تخوض المغامرات مع شخصية Astro وهو عبارة عن روبوت صغير يسعى لإنقاذ أصدقائه المنتشرين في جميع المستويات. وسوف تلعب من منظور الشخص الثالث، وستكون بحاجة إلى الانحناء والالتفاف وإلقاء نظرة فاحصة على البيئة المحيطة لاكتشاف الروبوتات المحاصرة وغيرها من الأغراض التي يجب جمعها. وتوفر هذه اللعبة قدرة كبيرة على التحكم في الكاميرا واستخدام الأدوات المختلفة لتخطي العقبات والعثور على الروبوتات ومواجهة العدو الرئيسي في نهاية كل مستوى.

ألعاب الواقع الافتراضي

23- لعبة Resident Evil 7: Biohazard (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر)

لعبة Resident Evil 7: Biohazard  هي لعبة رعب شهيرة تدور أحداثها من منظور الشخص الأول. وتتوافر هذه اللعبة بشكل حصري على أجهزة بلايستيشن في آر. وتدريجيًا، سوف تزداد جرعة الرعب عندما يدخل Ethan Winters مستنقع لويزيانا ليبحث عن زوجته المفقودة. وتتطلب منك اللعبة إدارة مخزونك من الموارد بعناية حتى تتمكن من البقاء على قيد الحياة.

وهناك قدر لا بأس به من الألغاز التي يجب عليك حلها خلال الفترات الفاصلة بين المعارك أو الركض للنجاة بحياتك من الوحوش المخيفة التي تسكن منزل عائلة بيكر المهجور. وسوف يكون لديك كمية محدودة من الذخيرة، ويجب أن تحافظ على مستوى الصحة والنقاط أثناء اكتشافك للمنزل والمنطقة المحيطة به في أجواء مفعمة بالتوتر والإثارة.

ألعاب الواقع الافتراضي

24- لعبة Moss (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive وOculus Rift)

لعبة Moss هي لعبة أكشن وألغاز رائعة، حيث سوف تقوم بتوجيه الفأرة Quill عبر عالم خيالي في محاولة لإنقاذ عمها من الثعبان Sarffog الشرير الذي يشعل الحرائق. ويُفضَل الاستمتاع بهذه اللعبة من وضع الوقوف، حيث ستحتاج إلى الانحناء والحركة والقفز عبر الفجوات.

تم تصميم مشاهد اللعبة في صورة ديوراما من أجل إضفاء أجواء قصص الأطفال المميزة. وسوف تقوم بتوجيه الفأرة Quill مباشرة باستخدام أزرار التوجيه في أداة التحكم، ولكنك ستحتاج أيضًا إلى أدوات للتحكم في الحركة حتى تستطيع تجاوز العقبات ومساعدة الفأرة في مهمتها. وسوف تحتاج أيضًا إلى بعض المساحة حتى تستطيع البحث عن الأغراض وتجميعها.

ألعاب الواقع الافتراضي

25- لعبة Five Nights at Freddy’s: Help Wanted (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وHTC Vive)

لعبة Five Nights at Freddy’s: Help Wanted هي لعبة شيقة تدور أحداثها في مطعم مسكون به روبوتات آلية قاتلة. وتحتوي هذه اللعبة على 50 لعبة صغيرة تعتمد على إعادة تقديم مستويات الألعاب السابقة، ولكن بتقنية الواقع الافتراضي. وهناك أيضًا مجموعة من المفاجآت المدهشة. ليس هذا فحسب، فهناك أيضًا وضع Blacklight والذي يضيف عناصر مخيفة جديدة.

ألعاب الواقع الافتراضي

26- لعبة Keep Talking and Nobody Explodes (متوفرة على أجهزة بلايستيشن في آر وOculus Rift وOculus Go وGear VR وHTC Vive)

تستطيع الاستمتاع بهذه اللعبة الشيقة برفقة أصدقائك باستخدام نظارة واقع افتراضي واحدة، وهو خبر رائع لعدد كبير من اللاعبين الذين يعانون من دوار الحركة.                 

ومن خلال هذه اللعبة، سيحاول اللاعب نزع فتيل القنبلة باستخدام جميع أنواع الأزرار والأسلاك. ويحتاج اللاعبون الموجودون خارج الواقع الافتراضي إلى استخدام دليل إرشادي عبر هواتفهم أو شاشة الكمبيوتر لمعرفة كيفية نزع فتيل القنبلة. إنها لعبة تعاونية، يتواصل من خلالها اللاعبون بحذر قدر الإمكان خشية أن تنفجر القنبلة في أي وقت نتيجة حركة خاطئة.

ألعاب الواقع الافتراضي

27- لعبة Minecraft VR/Minecraft: Gear VR Edition (متوفرة على أجهزة Oculus Rift وWindows Mixed Reality وGear VR)

من خلال هذه اللعبة الشيقة، ستدخل مباشرة إلى المستوى الأول من عالم ماين كرافت الشهير، حيث يمكنك بناء عالمك الخاص أو الذهاب في مغامرة للحصول على الموارد بالطريقة الصعبة. ويمكن ممارسة لعبة Minecraft VR/Minecraft: Gear VR Edition على الهواتف الذكية، ولكنك ستحتاج بالطبع إلى وحدة تحكم خارجية، حيث سيتم ربط هاتفك بنظارة الواقع الافتراضي Gear VR. ولكن إذا كنت ترغب في تجربة لا مثيل لها، فستحتاج إلى نظارة الواقع الافتراضي Oculus أو Microsoft لاستخدامها مع الإصدار المتوافق مع أجهزة الكمبيوتر.

ألعاب الواقع الافتراضي

28- لعبة Catan VR (متوفرة على أجهزة Oculus Rift وOculus Go وSamsung Gear VR وHTC Vive وMicrosoft Mixed Reality وبلايستيشن في آر)

تقدم لعبة Catan VR تجربة لعب جديدة مع ألعاب الطاولة من خلال تقنية الواقع الافتراضي. ومن خلال هذه اللعبة، سوف تلعب مع ثلاثة لاعبين آخرين عبر الإنترنت بنفس قواعد لعبة Catan التقليدية، حيث تقوم ببناء المستوطنات والحصول على الموارد وتبادلها مع اللاعبين الآخرين. ولكن أهم ما يميز إصدار الواقع الافتراضي من هذه اللعبة هو أنه لا يزال بإمكانك رؤية خصومك أو زملائك في الفريق والإشارة إليهم كما لو كنت معهم في نفس الغرفة.        

تُعَد لعبة Catan VR واحدة من الألعاب المميزة على أجهزة Oculus Go، وهي أجهزة متعددة الإمكانات لا تعتمد على هاتف ذكي أو جهاز تشغيل ألعاب أو جهاز كمبيوتر قوي. ويمكنك الاستمتاع بهذه اللعبة مع لاعبين يستخدمون أجهزة واقع افتراضي أخرى.

كيف تختار أفضل ألعاب الواقع الافتراضي؟

عند شراء إحدى ألعاب الواقع الافتراضي الموجودة في هذه القائمة، احرص على التأكد من أنها تتوافق مع جهاز الواقع الافتراضي الخاص بك. وتعرف أيضًا على المساحة المطلوبة ووضع اللعب، فهناك بعض الألعاب يمكن الاستمتاع بها من وضع الجلوس، بينما تتطلب بعض الأـلعاب الأخرى مساحة للحركة. لذا، يجب أن تختار اللعبة المناسبة للمساحة المتوفرة لديك. وتستطيع أيضًا تجربة الإصدارات المجانية من هذه الألعاب أولاً. كما يمكنك شراء لعبة VR-Optional حتى تتمكن من لعبها بالطريقة العادية إذا لم تكن لديك الرغبة في استخدام نظارة الواقع الافتراضي.


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى