مراجعات وتقييمات

المشكلات الشائعة في أجهزة بلايستيشن 5 وحلولها

منها مشكلات الشحن وتنزيل المحتوى ونقل البيانات

طرحت شركة سوني جهاز تشغيل الألعاب الجديد بلايستيشن 5 في الأسواق، وقد حقَّق نجاحًا ساحقًا، وأصبح واحدًا من أفضل أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو الحديثة، والتي تشمل أيضًا جهاز إكس بوكس الفئة أكس Xbox Series X وجهاز إكس بوكس الفئة إس Xbox Series S.

ويتميَّز جهاز بلايستيشن 5 بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات جديدتين بالكامل، بالإضافة إلى محرك أقراص SSD فائق السرعة. وبالتالي أصبح وقت التحميل أقل من أي وقت مضى. وقد أحدث هذا الجهاز الجديد تغييرًا كبيرًا في سوق أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو، وذلك بفضل الميزات والتحسينات المدهشة التي يتمتع بها. هذا، بالإضافة إلى الألعاب الحصرية التي يقدمها، مثل لعبة Demon’s Souls ولعبة Spider-Man: Miles Morales. ويتوافق جهاز بلايستيشن 5 أيضًا مع مكتبة الألعاب الخاصة بجهاز بلايستيشن 4.

على الرغم من ذلك، ومثلما هو الحال مع أجهزة بلايستيشن، هناك مجموعة من المشكلات التي تواجه مستخدمي جهاز بلايستيشن 5. فمنذ إصدار الجهاز في الأسواق في نوفمبر 2020، ظهرت العديد من الشكاوى المُتعلِّقة بوجود بعض الأخطاء التي تؤثِّر سلبًا على تجربة اللعب. فهناك مشكلات متعلقة بتنزيل المحتوى والشحن ووضع السكون ونقل البيانات.

في الواقع، من الطبيعي أن تظهر بعض المشكلات في الأجهزة الجديدة. وفي هذه المقالة، ستجد قائمة تضم المشكلات الشائعة في أجهزة بلايستيشن 5 وأراء الخبراء حول كيفية حلها، وكيف يمكن للمستخدمين التعامل معها للاستمرار في الاستمتاع بتجربة لعب شيقة.

1- مشكلات الشحن

هذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا التي تواجه المستخدمين، حيث لا يمكن شحن أدوات التحكم أثناء وضع السكون، وبالتالي ينفد شحن البطاريات أثناء جلسات اللعب. وهذه المشكلة لا تتعلَّق بجهاز تشغيل الألعاب نفسه، لذا يجب على المستخدمين التحقق من إعدادات الطاقة أو توصيل السلك في المنافذ الخلفية.

2- مشكلات تنزيل المحتوى

في بعض الحالات، تستغرق التنزيلات وقتًا طويلاً حتى تكتمل. وتستطيع إنشاء نسخة احتياطية من وحدتك وإعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع. وتستطيع أيضًا تحديث برنامج النظام بالكامل، ثم إعادة إنشاء قاعدة البيانات عن طريق بدء تشغيل الوحدة في الوضع الآمن.

3- مشكلات نقل البيانات

يقول جيروين فان جيلز، العضو المنتدب في Lifi، “يواجه عدد قليل من المستخدمين هذه المشكلة أثناء نقل البيانات من أجهزة بلايستيشن 4 إلى أجهزة بلايستيشن 5. وعند مواجهة هذه المشكلة، يجب التحقق من كابلات شبكة الإنترنت أو كابلات USB للتأكد مما إذا كانت المنافذ والكابلات هي سبب المشكلة أم لا”.

4- مشكلات وضع السكون

تقول هارييت تشان، المؤسس المشارك في شركة CocoFinder، وهي شركة تعمل في مجال تطوير البرمجيات، “تُعَد مشكلات وضع السكون من أكثر المشكلات الشائعة في أجهزة بلايستيشن 5. وفي أغلب الأحيان، ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك فحص محرك الأقراص الثابتة، وقد يتعطل الجهاز عند حدوث هذه المشكلة. وأفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هو تعطيل وضع السكون من الإعدادات قبل بدء جلسة اللعب”.

بعض النصائح الإضافية حول كيفية حل المشكلات الأربع الشائعة

غالبًا ما يشكو المستخدمون من مشكلات الشحن، وهي ليست أصعب المشكلات، ولكنها بالتأكيد مشكلة متكررة، فالبطاريات لا تصمد لفترة طويلة. ونحن نعلم جميعًا أن بعض اللاعبين قد يقضون يومًا كاملاً في جلسات اللعب. ويشكو آخرون من عدم قدرتهم على الشحن في وضع السكون. لذا، يجب تشغيل وضع توفير الطاقة لتوفير شحن البطارية. وهناك مشكلة أخرى تتعلق بنقل البيانات.

يقول ديفيد أدلر، الرئيس التنفيذي، ومسؤول إستراتيجيات التسويق في Netinfluencer.com، وهي منصة رقمية تركز على التكنولوجيا المالية والتسويق وإستراتيجيات العلامة التجارية والعمل المستقل والتقنيات الحديثة، “عند نقل البيانات من الإصدارات الأخرى من أجهزة بلايستيشن إلى جهاز بلايستيشن 5، يجب القيام بذلك عبر اتصال واي فاي عالي السرعة لضمان عدم انقطاع الاتصال أثناء نقل البيانات. وعند مواجهة مشكلات في تنزيل المحتوى، يمكن إعادة ضبط النظام على إعدادات المصنع ومحاولة التنزيل مرة أخرى. وإذا لم تنجح هذه الطريقة، يجب عليك التحقق مما إذا كان هناك تحديث متوفر للنظام، ومن الضروري أن يكون لديك نسخة احتياطية مناسبة قبل التحديث “.

خاتمة

هذه هي أكثر المشكلات الشائعة التي تواجه مستخدمي أجهزة بلايستيشن 5. وإذا كنت تواجه أيًا من هذه المشكلات، تستطيع الاستفادة من الاقتراحات التي تم ذكرها في هذه المقالة. أما إذا كانت المشكلة أكثر صعوبة أو في حال تلف بعض أجزاء الجهاز، فستحتاج إلى استشارة مُتخصِّص أو شراء قطع غيار جديدة.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى