أخبار الالعاب

سوني تكشف عن واجهة المستخدم في بلايستيشن 5، بالإضافة إلى الميزات الجديدة

قدمت سوني فيديو مدته 11 دقيقة كشفت من خلاله أخيرًا عن واجهة المستخدم الخاصة بجهاز تشغيل العاب الفيديو بلايستيشن 5. وفيما يلي، نقدم لك الفيديو كاملاً.

ويركز الفيديو على عنصرين أساسيين من واجهة المستخدم، وهما الشاشة الرئيسية ومركز التحكم. أولاً، سوف نستعرض معًا الشاشة الرئيسية بصفتها العنصر الأكثر بساطة.

تبدو الشاشة الرئيسية الجديدة مألوفة لمستخدمي أجهزة بلايستيشن 4. وتحتوي الشاشة على نفس نظام المربعات الأفقية التي يمكنك التمرير خلالها، والتي تكشف عن معلومات إضافية تحتها. وقد تم تقليص حجم المربعات المتجاورة لتشغل مساحة أقل من السابق.

ويكشف الفيديو أيضًا عن أن التمرير فوق المربع الخاص باللعبة سوف يعرض أنشطة اللعبة ومقاطع الفيديو ولقطات الشاشة والأخبار. وهذه الميزات متاحة لالعاب بلايستيشن 5، وبعضها متاح أيضًا لالعاب بلايستيشن 4 المتوافقة مع الإصدارات السابقة.

هناك أيضًا علامة التبويب الجديدة Explore التي تعرض جميع العابك ومحتوى وأخبار الألعاب، بالإضافة إلى أخبار أجهزة بلايستيشن. وستكون علامة التبويب هذه متاحة في البداية في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولكنها ستتوفر في النهاية في مناطق أخرى.

يحتل متجر PlayStation Store كالعادة علامة التبويب الموجودة في أقصى يسار الشاشة الرئيسية، ولكن الشيء الرائع هذه المرة هو أن المتجر أصبح الآن جزءًا من نظام التشغيل وليس مجرد تطبيق آخر يستغرق وقتًا للتحميل. وبالتالي، تستطيع الوصول إلى المحتوى الموجود على المتجر بشكل أسرع. ومثلما هو الحال مع الالعاب، تحتل تطبيقات الوسائط قسمًا خاصًا على أجهزة بلايستيشن 5، ويضم مجموعة علامات التبويب الخاصة به.

يُعَد مركز التحكم هو أفضل الميزات الجديدة في جهاز تشغيل العاب الفيديو بلايستيشن 5. ويمكن استدعاء هذه الميزة بالضغط على زر PlayStation. وفي الجزء السفلي من الشاشة، توجد خيارات الوصول السريع لتبديل الالعاب والإشعارات وقائمة الأصدقاء وإعدادات الصوت وإعدادات وحدة التحكم والطاقة.

ومع ذلك، فإن الميزة الرئيسية لمركز التحكم هي نظام البطاقات الجديدة. وتوفر البطاقات خيارات مُتعلقة بالسياق تتغير وفقًا للعبة أو التطبيق.

تمثل الأنشطة واحدة من البطاقات الرئيسية. وهي ميزة توفر تكاملًا عميقًا مع العاب بلايستيشن 5 داخل واجهة المستخدم الخاصة بالجهاز. وسيقوم النظام بإنشاء بطاقات الأنشطة للأمور التي يمكنك القيام بها داخل اللعبة. وستظهر أيضًا بطاقة خاصة بالأنشطة المتعلقة بالمستوى الحالي الذي وصلت إليه.

على سبيل المثال، في لعبة Sackboy A Big Adventure، سوف تحصل على بطاقة أنشطة تتيح لك تغيير المستوى. وضمن المستوى، ستجد بطاقة تتيح لك رؤية الأهداف المعلقة. ومن ثم يمكنك القفز مباشرة إلى المستوى المطلوب والمكان المحدد لتحقيق تلك الأهداف.

وتستطيع الحصول على قدر أكبر من المساعدة في بعض الالعاب، من خلال التلميحات والنصائح ومقاطع الفيديو الإرشادية التي تساعدك على إنجاز الأهداف دون كشف الحبكة الرئيسية. وقد تأتي التلميحات كصورة أو مقطع فيديو، ويمكن تشغيلها في جانب الشاشة أو في نافذة جانبية أثناء الاستمتاع باللعب.

ستتوفر هذه الميزة مع بعض العاب بلايستيشن 5 فقط. وتتوفر ميزة مساعدة الالعاب أيضًا لمشتركي PlayStation Plus فقط.

يمكنك أيضًا تلقي إشعارات للمشاركة في حفلة دردشة صوتية مع أصدقائك، مع الاستمرار في اللعب. ويمكن لأصدقائك أيضًا مشاركة مقطع فيديو للعبة التي يلعبونها. وتستطيع مشاهدة الفيديو في نافذة جانبية بينما تستمر في اللعب.

وهناك أيضًا بطاقات للجوائز التي حصلت عليها وأخبار عن اللعبة التي تلعبها ولقطات شاشة ومقاطع فيديو ربما تكون قد سجلتها من قبل.

يمكن الآن التقاط مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K ومشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. والأمر الرائع حقًا هو أنك تستطيع إدخال الشرح التوضيحي باستخدام صوتك، وذلك من خلال الميكروفون المدمج في وحدة التحكم. وتستطيع إدخال نصوص بصوتك في كل مكان تقريبًا على جهاز تشغيل العاب الفيديو لتستمتع بتجربة شيقة وأكثر سهولة.

هذا هو كل شيء ظهر تقريبًا في هذا الفيديو. ونتطلع إلى اكتشاف المزيد من ميزات واجهة المستخدم بمجرد إصدار جهاز تشغيل العاب الفيديو في 12 نوفمبر المقبل.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى