العاب حرب وقتالالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

كل ما تريد معرفته عن لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers

معلومات شاملة عن لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز

لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers أو كما يسميها البعض لعبة المنتقمون هي لعبة أكشن ومغامرات من تطوير شركة كريستال داينامكس Crystal Dynamics، وتتولى شركة سكوير إنكس Square Enix نشرها. ومن المقرر إطلاق هذه اللعبة هذا العام. وهذه اللعبة تشبه العاب بلاي ستيشن 4 من سوني، ولكنها ليست مستوحاة من عالم مارفل السينمائي، حيث تُقدِّم شركة كريستال داينامكس Crystal Dynamics قصة جديدة مشوقة مع أبطال عالم مارفل الخارقين. ومع تأجيل إصدار فيلم Black Widow وغيره من أعمال مارفل السينمائية بسبب تفشي فيروس كورونا، فإن لعبة Marvel’s Avengers هي العمل الوحيد الذي يمكن أن نتوقعه من مارفل في عام 2020.

وهذه اللعبة هي جزء من الشراكة بين شركة سكوير إنكس Square Enix ومارفل، ولن تكون هي اللعبة الوحيدة التي يتم إصدارها في إطار هذه الشراكة. وفيما يلي دليل شامل يضم أهم المعلومات عن لعبة Marvel’s Avengers.

متى يتم إطلاق لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers؟

سوف يتم إطلاق لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers في 4 سبتمبر 2020 لأجهزة الكمبيوتر وبلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون وجوجل ستاديا. وقد كان من المُقرَّر وفقاً لخطط شركة سكوير إنكس Square Enix إطلاق اللعبة في شهر مايو 2020، ولكن تم التأجيل، كما هو الحال مع العديد من الالعاب الأخرى، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وخلال فاعلية Marvel’s Avengers War Table، كشفت شركة سكوير إنكس Square Enix عن الكثير من المعلومات الجديدة، ومن بينها جزء كبير من أسلوب اللعب الخاص بمهام البطل ثور Thor. وقدمت الشركة وصفاً لهذه المهام والمستويات المصممة خصيصاً لإبراز نقاط القوة لدى البطل ثور Thor.

وفي هذه المهام، نرى ثور Thor الذي كان أحد أبطال Avengers الخارقين، وهو يقاتل الروبوتات على سطح أحد المباني، ويحصل على الدعم من آيرون مان Iron Man. وعلى الرغم من وجود شخصية آيرون مان Iron Man، فنحن لا نعرف ما إذا كان سيتم استخدام أسلوب اللعب التعاوني أم لا. أيضاً، يفتقد أسلوب اللعب الجديد أحداث الوقت السريع QTEs التي تم الكشف عنها في معرض الترفيه الإلكتروني E3 الذي تم تنظيمه العام الماضي.

وفي الفيديو الترويجي للعبة Marvel’s Avengers، نشاهد نفس القصة التي نسمع عنها منذ عام، ولكن مع التركيز على شخصية MODOK الشريرة.

الفيديو الرسمي للعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers

أطلقت شركة سكوير إنكس Square Enix الفيديو الرسمي لمراجعة لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers، وهو يحتوي على المعلومات التي نعرفها بالفعل عن بناء اللعبة وقصتها، بالإضافة إلى بعض المعلومات الجديدة. ونحن الآن نعرف أن السيدة مارفل Ms. Marvel سوف تلعب دوراً كبيراً في القصة، حيث تلتقي مع الأبطال الخارقين الآخرين بعد حدوث الكارثة.

ظهور أبطال خارقين آخرين بعد إطلاق اللعبة

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

من الرائع أن نعرف أن هناك المزيد من الأبطال الخارقين الذين سوف يظهرون في اللعبة عقب إطلاقها. وقد رأينا تلميحات لظهور بعض الأبطال، مثل شخصية هانك بيم (الرجل النملة Ant Man). وسوف تزداد الإثارة والمتعة مع ظهور المزيد من الأبطال الخارقين. فربما نكون بحاجة لظهور شخصيات أخرى، مثل هوك آي Hawkeye وكابتن مارفل Captain Marvel وبلاك بانثر Black Panther. ولكن للأسف، لن نرى شخصية سبايدر مان لأن شركة سوني تمتلك حقوق ملكيتها بشكل حصري.

إطلاق نسخة تجريبية من اللعبة

أعلنت شركة سكوير إنكس Square Enix عن إطلاق نسخة تجريبية من لعبة Marvel’s Avengers، ولكنها لم تُحدِّد موعداً لذلك. ونظراً لأن إطلاق النسخة التجريبية عادةً ما يكون في موعد قريب من إطلاق اللعبة الجديدة، فمن المتوقع إطلاق النسخة التجريبية من لعبة Marvel’s Avengers في منتصف شهر أغسطس.

إطلاق فيديو مدته 18 دقيقة لشرح أسلوب اللعب في لعبة Marvel’s Avengers

الآن، أصبح بإمكان الجميع مشاهدة العرض التوضيحي لأسلوب اللعب، والذي تم تسريبه لوسائل الإعلام في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2019 ومؤتمر سان دييغو كوميك كون. وهذا العرض التوضيحي يعرض بداية اللعبة وجزء من المهمة التي يقوم بها كل من الأبطال الخارقين.

تحتوي لعبة Marvel’s Avengers على وضع اللعب الفردي ووضع اللعب التعاوني بين 4 لاعبين

تشير البيانات الصحفية الصادرة عن شركة سكوير إنكس Square Enix إلى أن اللعبة سوف تحتوي على مهام منفصلة مصممة خصيصاً لوضع اللعب المنفرد ووضع اللعب التعاوني.  وسيكون هناك أيضاً جزء كبير للعب الجماعي. وتصف البيانات الصحفية اللعبة بأنها تتيح للاعبين “إتقان قدرات استثنائية وتكوين فرق من 4 لاعبين والدفاع عن كوكب الأرض ضد تهديدات الأعداء. وتحتوي اللعبة على تحديثات دورية للمحتوى، حيث يكتشف اللاعبون تجربة ملحمية تدور أحداثها في سنوات عديدة”.

مطورو لعبة المنتقمون Marvel’s Avengers

هناك خطط لتقديم المزيد من المحتوى وأوضاع اللعب بعد إطلاق لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers، لذا كان من الطبيعي أن تشترك عدة شركات في تطوير هذه اللعبة الشيقة، وهذه الشركات هي: شركة كريستال دينامكس Crystal Dynamics (وهي الشركة المطورة للعبة Tomb Raider) وشركة إيدوس مونتريال (وهي الشركة المطورة لآخر إصدارين من سلسلة العاب Deus Ex) وشركة كريستال نورث ويست Crystal Northwest وشركة نيكسيز سوفت وير Nixxes Software.

تحتوي لعبة Marvel’s Avengers على قصة جديدة تماماً بأحداث منفصلة عن عالم مارفل السينمائي

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

منذ سنوات، ونحن نسمع أن لعبة Marvel’s Avengers سوف تحتوي على قصة فريدة من نوعها لا تمت بصلة لعالم مارفل السينمائي. وتبدأ أحداث القصة خلال يوم A-Day، وهو يوم احتفالي للأبطال الخارقين يتزامن مع الكشف عن مقرهم الجديد وحاملة الطائرات الجديدة. ويتم توجيه اللوم إلى الأبطال الخارقين على حادث مأساوي ينتج عنه الكثير من الدمار والموت. وبعد مرور 5 سنوات واعتبار جميع الأبطال الخارقين خارجين على القانون، ينتشر الخطر في العالم ويصبح الأمل الوحيد لإنقاذ الكوكب هو تجميع الأبطال الخارقين مرة أخرى.

في الفيديو الترويجي للعبة، يموت كابتن أمريكا Captain America في الانفجار الذي يدمر جزءاً كبيراً من مدينة نيويورك. وقد أوضحت شركة كريستال دينامكس Crystal Dynamics أنه يمكن اللعب بشخصية كابتن أمريكا، ولكن من المرجح أن ذلك سيكون خلال المهمة الافتتاحية فقط.

تحت أي فئة تندرج لعبة Marvel’s Avengers؟

بعد الإعلان عن لعبة مارفل أفنجرز في معرض الترفيه الإلكتروني E3 2019، أصبح من الواضح أنها لعبة أكشن ومغامرات تعتمد على وضع اللعب الفردي ووضع اللعب التعاوني من منظور الشخص الثالث، وتحتوي اللعبة أيضاً على بعض عناصر تقمص الأدوار. وتستطيع إتقان قدرات استثنائية وتخصيص الأبطال الخارقين ليناسبوا أسلوب لعبك. وتستطيع أيضاً الوصول إلى مهارات ومعدات وأسلحة جديدة لبناء نسختك الخاصة من الأبطال الخارقين. ونظراً للتهديد المستمر الذي يتعرض له العالم، ستشهد لعبة Marvel’s Avengers العديد من التحديثات بصفة دورية.

المعارك في لعبة المنتقمون Marvel’s Avengers تعتمد على أحداث الوقت السريع

كان هناك اعتقاد بأن أحداث الوقت السريع قد تؤدي إلى تشويه لحظات اللعبة الملحمية، ولكن إصرار شركة كريستال دينامكس Crystal Dynamics على استخدام هذه الخاصية كان واضحاً. وترى الشركة أن جمهور اللعبة عريض، فهي ليست لعبة مخصصة للمحترفين فقط. وبالتالي فإن الأزرار المُخصصة لحركات معينة الهدف منها هو تذكير اللاعبين بأدوات التحكم بطريقة طبيعية. وسوف يتم دمج هذه الخاصية بطريقة تعليمية. وبصفة عامة، تهدف لعبة مارفل أفنجرز إلى تقديم تجربة لعب شيقة، لا سيما في اللحظات السينمائية التي تعتمد على السرد والحبكة الدرامية.

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

من المحتمل ظهور أبطال خارقين آخرين من عالم مارفل كضيوف شرف

تُركِّز لعبة Marvel’s Avengers على خمسة أبطال خارقين وهم: كابتن أمريكا Captain America وآيرون مان Iron Man والأرملة السوداء Black Widow وثور Thor والرجل الأخضر Hulk. ولكن اللعبة ستشهد ظهوراً خاصاً لبعض الشخصيات الأخرى. فقد أشارت شركة سكوير إنكس Square Enix إلى ظهور هانك بيم (معلم سكوت لانغ).

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

أصوات الشخصيات هي لمجموعة من المواهب المتميزة

استقطبت شركة كريستال دينامكس Crystal Dynamics مجموعة من الممثلين الموهوبين لتجسيد أصوات الشخصيات في لعبة مارفل أفنجرز Marvel’s Avengers، وعلى رأسهم تروي بيكر في دور بروس بانر وجيف سشين في دور كابتن أمريكا وترافيس ويلينغهام في دور ثور ولورا بايلي في دور الأرملة السوداء ونولان نورث في دور توني ستارك.

في الفيديو الترويجي للعبة، يظهر بروس بانر وتوني ستارك وهم يتحدثون بالقرب من قبر كابتن أمريكا. وقد لعب نفس الممثلان دوري ناثان وسام دريك في لعبة Uncharted 4. وهذه الحقيقة تظل عالقة بأذهان اللاعبين كلما سمعوا أصوات هذين الممثلين.

اقرأ القصة المصورة قبل ممارسة اللعبة

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

قبل إطلاق لعبة Marvel’s Avenger’s في شهر سبتمبر المقبل، سوف تقوم شركة مارفل بإصدار قصة مصورة للكشف عن الأحداث التي أدت إلى مقدمة اللعبة الكارثية. وإذا لم تكن من عشاق القصص المصورة، فلن يفوتك الكثير. فعلى الرغم من أن القصة المصورة تُقدِّم بعض المعلومات، إلا أن المعلومات الأساسية المهمة سوف تتعرف عليها من اللعبة نفسها.

وجدير بالذكر أنه قد ظهر إعلان تشويقي للعبة Marvel’s Avenger مدته 51 ثانية في عام 2017. وقد بدأ الإعلان بعبارة “يقولون إن عصر الأبطال قد انتهى”. وفي هذا الإعلان، تظهر بعض الأشياء من عالم مارفل الشهير، من بينها مطرقة ثور ودرع كابتن أمريكا وبعض الأشياء الأخرى المرتبطة بآيرون مان والرجل الأخضر والأرملة السوداء.

لعبة المنتقمون مارفل أفنجرز Marvel Avengers

وعلى الرغم من أن شركة إيدوس مونتريال، وهي الشركة المطورة للعبة Shadow of the Tomb Raider وآخر إصدارين من سلسلة العاب Deus Ex، تشارك في تطوير لعبة Marvel’s Avengers، إلا أن هناك أنباء غير مؤكدة عن أنها تعمل على تطوير لعبة Guardians of the Galaxy.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى