العاب مغامراتمراجعات وتقييمات

كل ما تريد معرفته عن لعبة محاكاة الطيران Microsoft Flight Simulator

لمحة سريعة عن المزايا التقنية في الإصدار التالي من لعبة Microsoft Flight Simulator

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

في الربع الثالث من عام 2019، أدهشت لعبة محاكي الطيران من مايكروسوفت Microsoft Flight Simulator الجميع بمستوى غير مسبوق من المؤثرات البصرية، بالإضافة إلى إمكانية استكشاف الكوكب بأكمله وأنظمة الطقس والفصول وبيانات الأقمار الصناعية المعتمدة على محرك البحث Bing. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض معاً جميع المعلومات المتوفرة عن لعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator وكيفية الاستمتاع بتجربة لعب مدهشة حتى قبل إصدار اللعبة في نسختها الكاملة.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة ماين كرافت

موعد إطلاق لعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

لا توجد معلومة مؤكدة حول موعد إطلاق لعبة Microsoft Flight Simulator، فمن المقرر إطلاق الإصدار النهائي من اللعبة في عام 2020. وعلى الرغم من ذلك، هناك إصدار مبكر من اللعبة متوفر حالياً.


إطلاق نسخة تجريبية من لعبة Microsoft Flight Simulator في شهر يوليو

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

وفقاً لشركتي أسوبو ومايكروسوفت، من المنتظر إطلاق نسخة تجريبية من لعبة Microsoft Flight Simulator في منتصف شهر يوليو، وذلك عندما تسمح شركة أسوبو لمزيد من اللاعبين بتجربة اللعبة، وربما أيضاً مشاركة لقطات منها.


سوف تقدم لعبة Microsoft Flight Simulator تجربة طيران في الوقت الفعلي

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

سوف تقوم لعبة Microsoft Flight Simulator بمحاكاة حركة الطيران اليومية في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى مشاهدة اللاعبين الآخرين في جميع أنحاء العالم. وهذا الأمر يعني أنك قد تُحلق في سماء دولة ما، وفي الوقت نفسه ترى رحلة طيران حقيقية. إنه أمر رائع حقاً! وقد أشار مطورو اللعبة إلى أن الذكاء الاصطناعي سيتولى أمر رحلات الطيران في حال فقدان الاتصال بمعلومات حركة الطيران.


تصفية الطيارين غير الواقعيين في وضع اللعب الجماعي

ستتيح الإعدادات السلسة في وضع اللعب الجماعي إمكانية اختيار تجربة اللعب المناسبة عبر الإنترنت، سواء كانت تجربة مليئة بالطيارين الذين يحاكون خطط الطيران الواقعية، أو تجربة تتضمن حركات أكروبات ومخاطرة. وفي وضع اللعب “All Players”، تستطيع تعديل حالة الطقس والوقت حسب رغبتك والاستمتاع بتجربة طيران من تصميمك.

فيديو مسرب يعرض لقطات من النسخة التجريبية لمحاكي الطيران

قام أحد اللاعبين المشاركين في النسخة التجريبية من لعبة Microsoft Flight Simulator بتحميل ساعة من اللعب على موقع يوتيوب. وفي هذا الفيديو، ظهرت اللعبة بمظهر رائع، حيث تم عرض مشاهد للطيران بهدوء وسط السحب، ثم بعد ذلك تحول الطقس إلى عواصف وأمطار. وقد قامت مايكروسوفت بحذف هذا الفيديو على الفور من موقع يوتيوب.


الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

ظهر الفيديو الترويجي للعبة Microsoft Flight Simulator في الربع الثالث من عام 2019. وعلى الرغم من أن الفيديوهات الترويجية لا تعبر بالضرورة عما سيكون عليه الإصدار النهائي للعبة، إلا أن اللقطات التي تضمنها هذا الفيديو الترويجي كانت رائعة وكافية لجذب عدد كبير من عشاق العاب محاكاة الطيران.

يبدو أن اللعبة وسيلة رائعة للسياحة الافتراضية حتى لو لم يكن لديك اهتمام مسبق بقيادة الطائرات التجارية، ولم تكن لديك أي معرفة مسبقة بكيفية الهبوط على مدرجات الهبوط. وسوف يجد عشاق العاب محاكاة الطيران الكثير من المتعة والإثارة مع هذه اللعبة المشوقة.


مع لعبة Microsoft Flight Simulator، تستطيع السفر إلى أي مكان في العالم

إنها ميزة رائعة للغاية، حيث تحتوي اللعبة على خرائط ونماذج لكوكب الأرض بأكمله، وتستطيع الطيران عبر عشرات الآلاف من المطارات. فتستطيع الطيران فوق مدينة غلاسكو ومدينة نيويورك وجبل فوجي في اليابان دون أي تغيير في مستوى جودة التفاصيل ودقتها. نظراً لكونها إحدى العاب شركة مايكروسوفت، فإن جميع معلومات التضاريس في هذه اللعبة يتم الحصول عليها من محرك البحث العملاق Bing الذي وجد أخيراً فرصة للظهور.

وهذه المعلومات لا تزال بحاجة إلى مزيد من التفاصيل، مثل الأشجار والمباني وحركة المرور في الشوارع. وفي هذا الصدد، يستعين فريق التطوير بالذكاء الاصطناعي. وتقوم منصة Azure المتخصصة في خدمات الحوسبة السحابية بتحليل بيانات الخرائط الأولية من أجل إضافة المناظر المناسبة في كل منطقة. وتوفر منصة Azure الكثير من الوقت والجهد الذي كان سيستغرقه التصميم اليدوي للنسخة المصغرة من كوكب الأرض.


تستطيع الطيران إلى جميع مطارات العالم

تستطيع السفر إلى جميع مطارات العالم البالغ عددها 37,000 مطار. ولتحقيق هذه الميزة، يتم استخدام مزيج من صور القمر الصناعي عبر محرك البحث Bing، بالإضافة إلى الكثير من العمل اليدوي. وتُعَد هذه الميزة البصرية وسيلة رائعة لتحويل الصور ثنائية الأبعاد إلى صورة حية مذهلة ودقيقة للمطارات.

تحتوي لعبة Microsoft Flight Simulator على نظام طقس متطور

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

نظام الطقس رائع للغاية، فتستطيع أن ترى السحب تلقي بظلالها على بعضها البعض وعلى الأرض تحتها. وتتكون السحب من 32 طبقة مما يجعلها مختلفة عن تلك الموجودة في الالعاب الأخرى.

وتتحرك السحب الباردة والدافئة حول العالم، مما يتسبب في هطول الأمطار وحدوث العواصف أثناء سيرها. وتؤثر هذه العواصف بدورها على قيادة الطائرة كما هو متوقع. ولكن مع محاكاة الديناميكيات الهوائية التي تصل إلى 1000 سطح في وقت واحد، فمن الإنصاف القول إن هذا الأمر سيكون تصويراً دقيقاً لمدى صعوبة الحفاظ على المسار الصحيح عندما يهطل المطر ويضرب البرق والرعد.

وتعتمد اللعبة على معلومات الطقس الحقيقية. فإذا قررت الطيران فوق منطقة ما في وقت معين، فسوف تحاكي لعبة Microsoft Flight Simulator نفس ظروف الطقس الحقيقية في هذه المنطقة. وينطبق هذا الأمر على الظروف الأكثر قسوة، مثل تساقط الثلج على الرغم من أنه ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت الأنهار والبحيرات ستتجمد وفقاً لذلك أم لا.


لعبة Microsoft Flight Simulator من تطوير شركة أسوبو

تم تأسيس شركة أسوبو في عام 2002، وقد قامت الشركة بتطوير العديد من الالعاب، ولكنها نالت شهرة كبيرة في عام 2019 عندما قامت بتطوير لعبة المغامرة والأكشن والرعب A Plague Tale: Innocence.

تُعَد هذه اللعبة هي أول لعبة محاكاة من تطوير شركة أسوبو، بعد إطلاقها تطبيق بتقنية مايكروسوفت هولولنز في عام 2016. وفي عام 2009، كانت لعبة العالم المفتوح Fuel تحمل الرقم القياسي العالمي مع أكبر منطقة قابلة للعب، والتي تبلغ مساحتها حوالي 5,560 ميلاً مربعاً. وقد قامت شركة أسوبو ببناء محرك مخصص للعبة Microsoft Flight Simulator يسمى ACE.


متطلبات النظام في لعبة Microsoft Flight Simulator

من الواضح أن لعبة Miscrosoft Flight Simulator هي لعبة رائعة تتميز بمستوى عالٍ من الدقة في كل إطار. ولكي تستطيع تحريك طائرة كبيرة الحجم بسلاسة وبدقة 4K، فالحد الأدنى لمواصفات النظام يجب أن يكون على النحو الآتي:

المعالج: Ryzen 5 1500X / Intel i5-8400

مُعالج الرسومات: Radeon RX 590 / Nvidia GTX 970

ذاكرة الفيديو: 4 جيجا بايت

ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت

القرص الصلب: 150 جيجابايت

عرض النطاق الترددي: 20 ميجابايت في الثانية


هل تدعم لعبة Microsoft Flight Simulator تقنية الواقع الافتراضي؟

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

يقول جورج نيومان المسؤول عن لعبة Microsoft Flight Simulator “يعمل الفريق حالياً على تطوير تقنية الواقع الافتراضي، وذلك استجابة لتعليقات عشاق اللعبة، واعتقادهم بوجود دعم كامل لتقنية الواقع الافتراضي بعد مشاهدة الفيديو الترويجي للعبة”. ولكن تقديم تقنية الواقع الافتراضي عند إطلاق العبة ليس مؤكداً حتى الآن.


أوضاع اللعب في لعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

سوف تدعم لعبة Microsoft Flight Simulator المحتوى الاجتماعي الذي يتيح مستوى كبيراً من التفاعل. هذا، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لمطورين آخرين لتقديم خرائط وطائرات يستطيع اللاعبون شرائها، ولكن الأمر لن يكون إجبارياً. وربما قد يبدو الأمر مثل Minecraft Marketplace، حيث سيتم تقديم المحتوى المجاني والمحتوى المدفوع بطريقة جذابة.


إعلان جديد بشأن تطوير لعبة Microsoft Flight Simulator 2020

أعلن فريق التطوير في لعبة Microsoft Flight Simulator 2020 عن تحديث Partnership Series Update المتوقع أن يرى النور في 11 يونيو. وقد صرح فريق التطوير أن العمل يجري على قدم وساق من أجل تقديم هذه التحديث في التاريخ المذكور.

ولكن الإشارة إلى أن فريق التطوير يبذل قصارى جهده قد تحمل في طياتها إشارة إلى احتمال تأجيل هذا التحديث إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها. وسيتم الكشف عن تفاصيل حول الشركاء الذين ساهموا في تطوير اللعبة. وكانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق أن الشركاء يمكنهم تطوير الطائرات والمطارات، من بين أمور أخرى، يمكن إضافتها إلى اللعبة.

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

ومن المتوقع إصدار النسخة التجريبية في 11 يونيو القادم إلا إذا حدثت أي مشكلات غير متوقعة. ولا يزال عشاق العاب محاكاة الطيران في انتظار تلقي الدعوة للمشاركة في النسخة التجريبية.

تم نشر إصدار يونيو من برنامج تطوير Flight Simulator، وقد كشف عن أنه من المتوقع أن يتضمن إعلان سلسلة الشراكة Partnership Series تفاصيل حول خدمة الأرصاد meteoblue التي من المفترض أن تقدم معلومات الطقس في اللعبة.

الفيديو الترويجي للعبة محاكي الطيران Microsoft Flight Simulator

وهناك تحديثات أخرى من المتوقع الإعلان عنها في شهر يونيو، من بينها حزمة أدوات تطوير البرمجيات وتحديثات بخصوص الشراكة مع شركة NAVBLUE وشركة فلايت أوير. ولعل أهم هذه التحديثات هو إدخال ميزة الطيران الآلي IFR.


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى