العاب حرب وقتالالعاب مغامرات

لعبة الأكشن والقتال ببجي PUBG نسخة الجوال

كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة ببجي للجوال

تم إصدار النسخة الرسمية من لعبة PLAYERUNKNOWN’S BATTLEGROUNDS المصممة خصيصاً للجوال. الآن يمكنك الاستمتاع باللعب مجاناً في أي وقت وفي كل مكان. تُعَد لعبة PUBG MOBILE أفضل العاب الحركة والقتال متعددة اللاعبين المجانية على الجوال. استعد للقتال وتسلح جيداً واهزم منافسيك. احرص على البقاء على قيد الحياة حتى تستطيع الفوز في هذه اللعبة الشيقة التي تحتوي على معارك كلاسيكية طاحنة يشارك فيها العديد من اللاعبين من خلال العديد من الأوضاع من بينها وضع payload ووضع 4v4 team deathmatch ووضع zombie. عندما يناديك الواجب، قاتل بكل شراسة!


الجوائز التي حصلت عليها اللعبة

أفضل لعبة جوال لعام 2018- جائزة جولدن جويستيك

أفضل لعبة، اللعبة المفضلة لدى الجمهور، أفضل لعبة تنافسية- جوائز Google Play لعام 2018

الآراء المختلفة في لعبة PUBG MOBILE

“إنها لعبة مميزة للغاية”- آي جي إن

“إنها لعبة رائعة”- بوكيت جيمر “

إنها لعبة تستحوذ على اهتمام اللاعبين”- فايس


لعبة مجانية للجوال

تستخدم لعبة PUBG MOBILE محرك الالعاب Unreal Engine 4 لتوفر لك تجربة لعب مشوقة شبيهة بتلك الالعاب المستخدمة على أجهزة تشغيل العاب الفيديو. تحتوي اللعبة على رسومات رائعة بتقنية HD وصوت نقي بتقنية 3D. استمتع باللعب في أي وقت وكل مكان مع هذه اللعبة الرائعة التي تحتوي على أدوات تحكم قابلة للتخصيص وأوضاع للتدريب ومحادثات صوتية. استمتع بتجربة لعب تُعَد هي الأكثر سلاسة وواقعية على الجوال.

ساحات معارك هائلة

تدور أحداث اللعبة في ساحات معارك مختلفة، من بينها Erangel و Miramarو Vikendiو Sanhok، وهي ساحات معارك تختلف من حيث المساحة والتضاريس وطبيعة الطقس ودورة الليل والنهار، وهي تضم مدن ومناطق متجمدة وأحراش كثيفة. اكتشف الأسرار الخاصة بكل منطقة من هذه المناطق، وقم بوضع الإستراتيجية المناسبة للفوز.

تحتوي اللعبة على أوضاع متعددة

تحتوي اللعبة على العديد من الأوضاع، من بينها وضع 100-player الكلاسيكي ووضع payload الرائع ووضع Arcade ووضع 4v4 Team Deathmatch ووضع Zombie، وهي أوضاع تتميز جميعاً بالسرعة والإثارة. تستطيع اللعب من خلال الوضع الفردي أو الزوجي أو وضع الفرق التي تتكون من 4 لاعبين. وتتميز اللعبة بالتنوع الذي يرضي جميع الأذواق. تتيح اللعبة ميزة التصويب من منظور الشخص الأول وميزة التصويب من منظور الشخص الثالث، كما تتوفر أيضاً مركبات عديدة مناسبة للتضاريس المختلفة في اللعبة، بالإضافة إلى ترسانة من الأسلحة الواقعية. اعثر على معداتك المثالية، وقاتل بقوة لتنتصر!

تحديثات مستمرة

تقدم اللعبة أحداثاً وتحديات جديدة يومية، بالإضافة إلى تحديثات شهرية لأسلوب اللعب والأوضاع، وهو الأمر الذي يجعلها تتطور باستمرار. كما تحتوي اللعبة أيضاً على آليات صارمة لمكافحة الغش، وتوفر بيئات لعب عادلة يلتزم من خلالها الجميع بالقواعد.

تتطلب اللعبة اتصال مستقر بالإنترنت.

مواصفات النظام

أندرويد 5.1.1 أو أعلى وذاكرة سعة 2 غيغا بايت على الأقل. يمكن تجربة PUBG MOBILE LITE على الأجهزة الأخرى.


تحميل لعبة PUBG MOBILE لأجهزة الأندرويد والآيفون

لتحميل هذه اللعبة على أجهزة أندرويد، ادخل إلى هذا الرابط!

لتحميل هذه اللعبة على أجهزة آيفون وآيباد، ادخل إلى هذا الرابط!

10 أشياء مهمة تحتاج إلى معرفتها عن لعبة PUBG للجوال

ما هي الأشياء التي يجب عليك معرفتها حتى تصبح محترفاً في لعبة PUBG للجوال؟

لعبة ببجي (PUBG) هي واحدة من أفضل العاب باتل رويال على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة إكس بوكس ون. وحالياً، تُحقِّق هذه اللعبة الشيقة والمعقدة نجاحاً كبيراً على أجهزة أندرويد وiOS. ولكن أسلوب اللعب يختلف من منصة إلى أخرى. وفي هذه المقالة، سوف نستعرض مجموعة من النصائح التي تجعلك تستمتع بهذه اللعبة الرائعة.

1- تخصيص أدوات التحكم في لعبة بابجي

في الوضع الافتراضي في اللعبة، سوف تتحرك باستخدام عصا تحكم افتراضية موجودة على اليسار بينما تستخدم إصبع الإبهام الأيمن في التحكم في الهدف. وعلى الجانب الأيمن من الشاشة، توجد أزرار افتراضية تستطيع من خلالها إطلاق النار والتصويب والانحناء والوصول إلى حقيبة الظهر.

تستطيع تخصيص مظهر الأزرار عن طريق تحريكها على الشاشة وتغيير حجمها ومستوى شفافيتها. وتستطيع أيضاً حفظ إعدادات مسبقة للأزرار حتى تصل إلى أفضل وضع تستطيع من خلاله الاستمتاع بتجربة لعب شيقة لا مثيل لها.


2- الاستفادة من الخريطة في لعبة ببجي

في نسخة اللعبة المخصصة للجوال، بدلاً من وضع علامات على الخريطة، يوجد أيضاً خط منقط يصل بين موقعك والهدف الذي تسعى وراءه، فضلاً عن قدر المسافة التي تفصلك عنه. وعندما تراقب هذا الخط وأنت لا تزال على متن الطائرة، تستطيع تحديد أنسب وقت للقفز والوصول إلى الموقع المطلوب.

ليس هذا فحسب، فيجب عليك أيضاً التركيز على الخريطة الصغيرة الموجودة في أعلى يمين الشاشة حتى تستطيع تتبع إطلاق النار والسيارات التي تقترب. وبالتالي، سوف تكون متأهب دائماً لمواجهة لأخطار القريبة وستظل بأمان بينما تهزم أعدائك.


3- الاستمرار في التحرك والتأهب

عندما تضغط بإبهامك الأيسر أثناء تحريك شخصيتك، ستظهر أيقونة متحركة. مرر إبهامك فوق هذه الأيقونة، وسيتم تثبيت وضع الركض دون الحاجة إلى الاستمرار في الضغط باستمرار على الزر.

أثناء تشغيل وضع الركض التلقائي، تستطيع الإمساك بأيقونة الكاميرا/العين الموجودة أسفل الخريطة وتحريكها حتى تحظى بإمكانية مشاهدة الاتجاهات المختلفة دون الحاجة إلى تغيير اتجاهك أثناء الركض. وتساعدك هذه الميزة على البقاء في حالة تأهب مستمرة، بالإضافة إلى صعوبة تعرضك للإصابة.


4- التجميع التلقائي للأسلحة والمعدات في لعبة بابجي

في الوضع الافتراضي من نسخة اللعبة المخصصة للجوال، يتم تجميع الأسلحة والمعدات تلقائياً. فعندما تجد ملحقات مناسبة للأسلحة، يتم التقاطها تلقائيا، وهذه الميزة مفيدة للغاية، لا سيما في بداية اللعبة عندما تكون في سعي حثيث للحصول على المعدات والأسلحة.

ولكن احرص على التحرك أثناء التقاط المعدات والأسلحة حتى لا تتعرض للإصابة بطلقات نارية من الخصوم.


5- المعلومات الخاصة بالاتجاهات

سواء كنت تلعب PUBG على جهاز الكمبيوتر أو على الجوال، فإن الأصوات مهمة للغاية، حيث توفر اللعبة أصوات متعلقة بالاتجاه المواجه للكاميرا. فعلى سبيل المثال، إذا سمعت صوت خطوات في السماعة اليسرى، فهذا يعني أن هناك خصم يقترب من جهة اليسار.

أما إذا كنت لا تستخدم سماعات الرأس، فلا داع للقلق، حيث توفر لك لعبة PUBG Mobile معلومات بصرية إضافية. فإذا ما تعرضت للإصابة بطلق ناري، فسوف يظهر مؤشر في منتصف الشاشة لتوضيح الاتجاه الذي جاءت منه الرصاصة.


6- إطلاق النيران بكلتا اليدين

عندما تخوض إحدى المعارك، ستلاحظ أن لديك زر لاستخدام سلاحك (وهو عبارة عن أيقونة على شكل رصاصة على جانبي الشاشة). وبالتالي، لديك إمكانية استخدام أي من الأيقونتين. وتستطيع استخدام الأيقونتين في الوقت نفسه من أجل المزيد من الإثارة. ويتيح لك هذا الخيار إمكانية التصويب بإحدى يديك وإطلاق النار باليد الأخرى.


7- تحريك الجوال من أجل التصويب

إذا كنت ترغب في استخدام طريقة مختلفة للتصويب، تستطيع الذهاب إلى الإعدادات والقيام بتشغيل الجيروسكوب. ويتيح لك هذا الخيار اللعب بطريقة شبيهة بلعبة Splatoon على أجهزة وي يو أو نينتندو سويتش، حيث تستطيع تحريك الشاشة بكاملها من أجل التصويب بإحكام. وسوف تستفيد كثيراً من الجيروسكوب عندما تقوم بالقنص وتكون بحاجة إلى الدقة الشديدة.


8- العلاج السريع

أسفل يسار الشاشة وبجانب سلاحك، يوجد زر الوصول السريع إلى أدوات العلاج. وهذا الزر يوضح لك تلقائياً أفضل الوسائل العلاجية التي يجب عليك استخدامها. وإذا كانت لديك حقيبة إسعافات، تستطيع استخدامها بسرعة عندما تتعرض للإصابة. أما إذا كنت تعاني من إصابة خفيفة، يمكنك استخدام الضمادات.


9- الإحصائيات التفصيلية في لعبة ببجي

في نهاية اللعبة، توفر لك لعبة PUBG Mobile معلومات إحصائية أكثر تفصيلاً، ومن بينها عدد عمليات القتل وكمية الأضرار ووقت البقاء على قيد الحياة والقدرة على التعافي. إنها ميزة تجعلك فخوراً بما حققته في اللعبة.


10- روبوتات الذكاء الاصطناعي

يوجد في لعبة PUBG Mobile الكثير من الروبوتات التي غالباً ما ترتدي قمصان حمراء. وعلى الرغم من أن هذه الميزة لا تناسب العاب باتل رويال، إلا أنها مناسبة للاعبين المبتدئين حتى يستطيعوا تجربة الأسلحة والتعرف على قواعد اللعبة.


5 نصائح مهمة لإطلاق النيران في لعبة ببجي PUBG نسخة الجوال

تدور لعبة ببجي PUBG حول البقاء على قيد الحياة، فالفائز هو من يستطيع الصمود للنهاية والقضاء على اللاعبين الآخرين. وإذا لم تكن لديك الخبرة الكافية لإطلاق النيران بمهارة، فسوف تخسر. وفيما يلي بعض نصائح إطلاق النيران، والتي سوف تساعدك على اللعب بذكاء وتحقيق الفوز في لعبة ببجي PUBG نسخة الجوال.

1- تغيير وضع إطلاق النيران يؤدي إلى ارتداد أقل

هل تعلم أن الأسلحة تطلق النيران في ثلاثة أوضاع مختلفة؟ هناك ثلاثة أوضاع مختلفة لإطلاق النيران في لعبة ببجي PUBG نسخة الجوال، وهي وضع Auto mode وSemi-Auto وThree-Shot، بالإضافة إلى وضع Single Shot. وتغيير وضع إطلاق النيران إلى الوضع الفردي يؤدي إلى تحسين دقة السلاح وسهولة التصويب على الخصوم، حيث لا يحدث ارتداد. وعندما تستخدم سلاحك، قم بتبديل وضع إطلاق النيران إلى وضع الطلقات الفردية أو على الأقل وضع ثلاث طلقات، وبالتالي سوف تحتفظ بالذخيرة حتى النهاية.

2- خاصية Peek & Fire تجعلك بعيدًا عن أعين الخصوم

تُعَد خاصية Peek & Fire واحدة من أهم الميزات في أي لعبة إطلاق نيران، ولكن لعبة ببجي PUBG نسخة الجوال لا تحتوي على أي أدوات تحكم لهذه الخاصية. ولكن هناك خيار لتشغيل هذه الخاصية من الإعدادات. وهذه الخاصية تساعدك على التخفي بشكل أكثر من إطلاق النيران من وراء ساتر. فعندما تنحني، فإنك تقلل فرصة اللاعبين الآخرين في إطلاق النيران عليك، بينما تكون قادرًا على إصابتهم. ولتشغيل هذه الخاصية، انتقل إلى الإعدادات – الإعدادات الرئيسية، ثم قم بالتمرير إلى أسفل حتى تجد خاصية Peek & Fire.

3- اختر سلاحًا قويًا

حاول أن تجد سلاحًا قويًا حتى تستطيع قتل الخصوم بشكل أسرع. ويجب تختار أسلحتك بحكمة، فليست كل الأسلحة متشابهة، فهناك أسلحة قوية وأخرى ضعيفة. وبعض الأسلحة تطلق النيران على مسافة بعيدة، بينما البعض الآخر جيد في القتال على مسافات قريبة. ووفقًا لظروف القتال، يجب عليك اختيار السلاح المناسب، فالبندقيةShotgun  مناسبة للتصويب على مسافات قريبة، بينما بندقية القنص مناسبة عند التصويب من مسافات بعيدة، والبندقية الهجومية هي الأفضل في جميع الظروف.

4- المنظار المقرب أفضل من نظام التصويب العادي

يمنحك السلاح المزود بمنظار مقرب مدى ودقة كافيين لإطلاق النيران على الأعداء. لذا، يجب عليك البحث عن المناظير المقربة وإضافتها إلى أسلحتك حتى تزيد من دقة التصويب. وحاول الحصول على منظار مقرب عندما لا يكون لديك سلاح أو عندما يكون لديك سلاح لا يدعم استخدام المنظار المقرب، فلاحقًا قد تعثر على السلاح المطلوب.

5- إطلاق النيران من وراء ساتر

سواء كنت تلعب منفردًا أو ضمن فريق، يجب أن تحتمي وراء ساتر حتى لا يمكن للآخرين رؤيتك بسهولة. لا تقف في الأماكن المفتوحة حتى لا تتعرض للقتل. وربما يكون البقاء داخل أحد المباني أكثر أمانًا، ولكن نطاق رؤيتك سيكون محدودًا.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى