العاب حرب وقتالمراجعات وتقييمات

كل ما تريد معرفته عن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077

15 معلومة يجب أن تعرفها عن لعبة سايبر بانك

في هذه المقالة، سنستعرض جميع التفاصيل الخاصة بلعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، وهي لعبة خيال علمي وتقمص أدوار من تطوير شركة CD Projekt Red البولندية.

منذ عرض الفيديو الترويجي الأول للعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، والذي تضمن بعض المقاطع الشيقة من اللعبة التي تدور أحداثها في عالم خيالي مليء بالعنف والإثارة، أدرك الجميع أنهم بصدد اكتشاف تجربة لعب استثنائية لا مثيل لها، وهو أمر متوقع من شركة CD Projekt Red التي قامت بتطوير سلسلة العاب ذا ويتشر The Witcher. وفي لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، حرصت الشركة على تقديم لعبة تقمص أدوار شيقة تدور أحداثها في عالم مختلف تمامًا.


ما هي لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077؟

لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هي لعبة خيال علمي وحركة وتقمص أدوار تأتي في صورة لعبة تصويب وإطلاق نيران من منظور الشخص الأول. إنها أول لعبة AAA من تطوير شركة CD Projekt Red بعد إصدار لعبة The Witcher III: The Wild Hunt في عام 2015. وبعيدًا عن العالم الخيالي المميز لسلسلة ذا ويتشر The Witcher لكاتب الفانتازيا أندريه سابكوسكي والتي تم تحويلها إلى مسلسل يُعرَض على منصة نيتفليكس، فإن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هي لعبة تقمص أدوار من تطوير مايك بوندزميث وتدور أحداثها في المستقبل في شمال كاليفورنيا، حيث يعيش الجميع تحت رحمة الشركات الكبرى والرأسمالية والتقنيات الحديثة. وتحتوي هذه اللعبة على مفاهيم جديدة خاصة بها، بالإضافة إلى أنماط وقصص مميزة. وقد أعلنت شركة CD Projekt Red عن أنها بدأت العمل على هذه اللعبة بعد وقت قصير من الانتهاء من تطوير لعبة Wild Hunt Blood and Wine.

“لقد مر أكثر من 2077 يومًا منذ أن أعلنا عن خطتنا لتطوير لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077. وقد أطلقنا فيديو ترويجي، وأجرينا بعض المقابلات ثم التزمنا الصمت تمامًا وشرعنا في العمل بجد. وهذه هي الطريقة الشائعة المتبعة عن الإعلان عن تطوير لعبة جديدة. وقد طالت مدة الصمت لأننا أردنا تقديم لعبة ذا ويتشر The Witcher 3 أولاً. لذا نرجو منكم تقبل اعتذارنا”.

تدور أحداث لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 حول الحياة اليومية في مدينة Night City المليئة بالفساد، والتي تقع في ولاية كاليفورنيا. وبمرور الوقت، تستطيع شخصية V تنفيذ العديد من المهام الكبرى والمهام الجانبية من أجل الحصول على Street Cred وأسلحة جديدة وترقيات إلكترونية. ومن خلال هذه الترقيات، تستطيع شخصيتك المناورة عن بُعد والحصول على نظارات محسنة، بالإضافة إلى أسلحة Mantis Blades التي تنطلق من الساعدين. ولكن عندما تظهر شخصية V في المدينة، ستلفت انتباه أولئك الراغبين في الاستفادة من مجموعة المهارات الفريدة الخاصة بها لتحقيق أهدافهم الخاصة.

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

موعد إطلاق اللعبة على الأجهزة والمنصات المختلفة

كان من المقرر إطلاق لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 في 16 أبريل 2020 لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس وان، بالإضافة إلى جوجل ستاديا، ولكن تأخر موعد إطلاق اللعبة حتى 19 نوفمبر. ومؤخرًا، صرح المصمم مايلز توست أنه ليس هناك تركيز في الوقت الحالي على أجهزة الجيل التالي مثل أجهزة بلايستيشن 5 وأجهزة إكس بوكس سيرس إكس. ولكن من المتوقع توفير دعم لهذه الأجهزة الحديثة في المستقبل. وقد أعلنت شركة CD Projekt Red من خلال مدونة العاب الفيديو VG247 أن محرك الالعاب REDengine 4 مُصمم خصيصًا ليناسب الأجهزة الحديثة.


متطلبات ومواصفات نظام الكمبيوتر

مواصفات نظام الكمبيوتر المناسب لتشغيل لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هي كالآتي:

الحد الأدنى للمواصفات:

  • نظام التشغيل: Windows 7 أو Windows 10 – أربع وستون بت
  • نسخة DirectX12 : DirectX
  • المعالج: Intel Core i5-3570K أو AMD FX-8310
  • الذاكرة: 8 جيجا بايت
  • بطاقة الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 780   3 جيجا بايت أو AMD Radeon RX 470
  • سعة التخزين: HDD، ويُوصى باستخدام SSD 70 جيجا بايت

المواصفات الموصى بها:

  • نظام التشغيل: Windows 10 أربع وستون بت
  • نسخة DirectX12 : DirectX
  • المعالج: Intel Core i7-4790 أو AMD Ryzen 3 3200G
  • الذاكرة: 12 جيجا بايت
  • بطاقة الرسوميات: Nvidia GeForce GTX 1060 6 جيجا بايت أو AMD Radeon R9 Fury
  • سعة التخزين: SSD 70 جيجا بايت

ما هي مدينة Night City؟

الموقع الرئيسي للأحداث في لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هو مدينة Night City الصاخبة والمزدحمة دائمًا، والتي تركت التقنية الحديثة تأثيرًا سلبيًا لا يمكن إصلاحه على مواطنيها. ومنذ لحظة البداية، سيكون أمامك الكثير لتكتشفه في مدينة Night City. وتستطيع التنقل بسهولة في جميع أنحاء المدينة سواء سيرًا على الأقدام أو على دراجة نارية أو في سيارة أو في القطار. وعلى الرغم من أن هناك بعض المناطق التي لا يمكن الوصول إليها في الوقت الحالي، هناك العديد من المواقع الأخرى التي يمكنك استكشافها بكل حرية منذ بداية اللعبة. وقد تم تصميم المواقع المختلفة من المدينة وفقًا لمستويات محددة، ومن الأفضل لك الابتعاد عن أماكن معينة حتى تصبح مستعدًا تمامًا لدخولها. وفي حي Pacifica، هناك عصابة Maelstrom التي يتميز أفرادها بمظهر الغيلان المضيئة بالنيون، وهم يستخدمون أسلحة متطورة لفرض سيطرتهم على الحي.

سوف تستمتع بمغامرات شيقة في مدينة Night City. ولحسن الحظ، تحتوي اللعبة على وضع يسمح لك بالتقاط العديد من الصور المذهلة لهذه البيئة المفعمة بالإثارة والغموض والأجواء الرائعة.

فيما يلي الأحياء الستة في مدينة Night City:

  • City Center: إنه قلب المدينة، حيث توجد الشركات الكبرى وأضواء النيون ومظاهر الفخامة والرفاهية.
  • Watson: حي ضخم يسكنه المهاجرون، وهو يضم مزيجًا فريدًا من الثقافات الآسيوية، بالإضافة إلى الأسواق المختلفة المنتشرة في الأزقة الضيقة.
  • Westbrook: يضم الحي الياباني السياحي، وهو موطن الأثرياء الذين يحبون العمل الجاد والترفيه.
  • Heywood: يشير السكن في أحد أحياء المنطقة ذات الغالبية اللاتينية أنك قد تمكنت من تسلق السلم الاجتماعي بنجاح. إنها منطقة سكنية ضخمة في الضواحي تنتشر بها العصابات.
  • Pacifica: يُعَد هذا الحي هو أخطر أحياء المدينة، وهو حي مهجور تسيطر عليه العصابات، ويسوده الفقر المدقع.
  • Santo Domingo: يضم هذا الحي الكثير من المصانع ومحطات توليد الطاقة المسؤولة عن تزويد مدينة Night City بالطاقة. ويشهد هذا الحي تحديثات لا تنتهي.

الشخصية الرئيسية في اللعبة

تدور أحداث لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 حول شخصية V التي تخوض رحلة مثيرة في مدينة Night City. وتستطيع اختيار كل ما يتعلق بالشخصية، سواء نوع الجنس أو الخلفية العرقية أو طريقة التصرف، بالإضافة إلى سبب التواجد في المدينة. ستبدأ هذه الشخصية اللعبة في صورة متشرد فقير، ولكنها في النهاية ستصل إلى نفس منزلة قادة العصابات وكبار الشخصيات في المدينة. ومع اكتشاف المزيد من أسرار المدينة، سوف تنشئ علاقات مع بعض الحلفاء غير المتوقعين الذين يعاودون الظهور في المدينة.


من هو Johnny Silverhand، ولماذا يشبه كيانو ريفز؟

في الفيديو الترويجي الذي تم إطلاقه في عام 2019، ظهرت شخصية Johnny Silverhand الذي يشبه كيانو ريفز إلى حد كبير وهو يخاطب الشخصية الرئيسية في اللعبة قائلاً، “لدينا مدينة لنحرقها.” ثم بعد ذلك، ظهر الممثل الشهير كيانو ريفز ليعلن عن مشاركته في اللعبة، وأنه سيؤدي دور Johnny Silverhand. وفي لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، سيؤدي دور ملحن أسطوري قاد التمرد في أوائل القرن الحادي والعشرين. ولكنه يعاود الظهور مرة أخرى في عام 2077 كطيف ذكاء اصطناعي لا تراه إلا شخصية V.

طوال اللعبة، سيقدم Johnny Silverhand رؤى ثاقبة بخصوص الأحداث والمواقف المختلفة التي ستواجهها الشخصية الرئيسية. وكان من المفترض أن يكون دور شخصية Johnny Silverhand محدودًا، ولكن نظرًا لاستمتاع كيانو ريفز بالأمر، فقد طالب بزيادة مساحة الدور، وهو ما حدث بالفعل.

وقد أعربت شركة CD Projekt Red عن سعادتها البالغة لمشاركة كيانو ريفز في اللعبة، حيث يقول مايلز توست، “لقد كان الدور مناسبًا للغاية لكيانو ريفز الذي جسد من قبل أدوارًا مشابهة في فيلم Johnny Mnemonic وسلاسل أفلام The Matrix وJohn Wick. إنه بالفعل اختيار رائع!”


هل يمكنك الدخول إلى الفضاء السيبراني؟

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

في النسخة التجريبية لعام 2019، شاهدنا الفضاء السيبراني في لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، حيث يهرب المواطنون من الواقع إلى عالم رقمي موازٍ. وهذا العالم ضروري لأحداث القصة، حيث تحتفظ شخصية V بواحد من أكثر أسرار هذا العالم أهمية، والذي ربما قد يشمل السعي اللانهائي إلى الخلود. ومع محاولة الشركات الكبرى والعصابات المحلية لانتزاع هذا السر، سوف تخوض مغامرات مثيرة في عالم الواقع وعالم الفضاء السيبراني الرقمي.


ضمن أي فئة العاب تقع لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077؟

لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هي لعبة تقمص أدوار تأتي في صورة لعبة تصويب وإطلاق نيران من منظور الشخص الأول، حيث تستطيع استكشاف مدينة Night City واكتشاف ما يوجد داخل الشوارع الخلفية والمباني الشاهقة للمدينة. وهناك روتين للشخصيات غير القابلة للعب داخل المدينة، ويمكنك أن تصادف بعضها إذا انعطفت في الوقت المناسب. وخلال شرح أسلوب اللعب، استعرض المطورون بعض خيارات التخصيص لشخصية V. فالشخصية ليست مقيدة بفئة معينة. وأثناء استكشاف المدينة وتنفيذ المهام، من المحتمل أن تنضم شخصيات حليفة إلى V. وفي إحدى هذه المهام، رأينا شخصية Jackie Welles وهي تنضم إلى V لتأمين إحدى الشخصيات البارزة المخطوفة.

في النسخة التجريبية من اللعبة والتي صدرت في عام 2019، كان من الواضح أن هناك قدرًا كبيرًا من المرونة في التعامل مع شخصية V، فهي شخصية تمتلك فرصة كبيرة لاكتساب القدرات والترقيات، والتي يمكن استخدامها للتسلل وخداع الأعداء والتخفي من كاميرات المراقبة. وإذا كنت ترغب في خوض معارك طاحنة بالأسلحة، تستطيع التعامل مع الأسلحة والدروع الإضافية. وبالإضافة إلى الترقيات الإلكترونية، يمكنك تجميع ترسانة من الأسلحة الخطيرة للغاية، مثل المدفع الرشاش ذي القذائف الصاروخية.

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

سيكون للأسلحة والقدرات الجديدة التي تحصل عليها تأثير كبير على أسلوب لعبك الفردي. فعلى سبيل المثال، لا تُعد أسلحة Mantis Blades مجرد أدوات قتال قوية فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا أثناء الركض والتخفي وشن الهجمات. وإذا كنت تفضل السماح للآخرين بتنفيذ معظم المهام القتالية، تستطيع استخدام مهارة Demon Software التي تتيح لك السيطرة على الأعداء وجعلهم يقاتلون بدلاً منك. وتنقسم الأسلحة الأساسية التي تمتلكها إلى ثلاث فئات، وهي: أسلحة القوة وهي أسلحة عادية مثل المسدسات والبنادق العادية، والأسلحة التقنية التي تتمتع بإمكانات أكبر مثل الرصاص الخارق، والأسلحة الذكية التي تتسم بإمكانات فريدة مثل الصواريخ الموجهة. ولكن هذه التحديثات الإلكترونية ستجعلك تفقد بعضًا من إنسانيتك.

على الرغم من الاختلاف الواضح بين هذه اللعبة وبين سلسلة العاب The Witcher، لم ينس المطورون الأساس الذي اعتمدوا عليه في تطوير هذه الالعاب. وفي حوار مع مدير التصميم المساعد كايل رولي خلال فعالية العرض المباشر لموقع الالعاب غيم سبوت، تحدث عن تقنيات التصميم المأخوذة من لعبة The Wild Hunt، وكيف انتهى بها الأمر إلى التأثير على آليات القتال في لعبة سايبر بانك.

قال رولي، “لقد تعلمنا الكثير من تقنيات القتال في لعبة Witcher 3، وقد طبقنا جميع ما تعلمناه في لعبة سايبر بانك. وبالتأكيد الأمر الآن مختلف تمامًا، حيث تدور الأحداث من منظور الشخص الأول وليس من منظور الشخص الثالث”.

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

لماذا تعتمد اللعبة على منظور الشخص الأول؟

واحدة من أكثر التفاصيل إثارة للدهشة التي عرفناها عن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 منذ ظهورها لأول مرة هي أنها لعبة تقمص أدوار وتصويب من منظور الشخص الأول. وقد اندهش عشاق اللعبة عندما عرفوا هذا الأمر، لاسيما أولئك الذين اعتادوا على أسلوب اللعب من منظور الشخص الثالث الذي يميز لعبة The Witcher. وتدور جميع أحداث اللعبة تقريبًا من منظور الشخص الأول، بما في ذلك تسلسل الحوار والقتال ومهام الاستكشاف بصفة عامة، باستثناء بعض مشاهد السيارات. وقد تحدثنا إلى مطور اللعبة مايك بوندزميث بهذا الخصوص.

أجاب مايك قائلاً، “استخدام منظور الشخص الأول كان ضروريًا حتى يشعر اللاعبون أنهم جزء من اللعبة مع هذا الكم الهائل من التفاصيل، والتي تشمل الواجهات التي يستخدمونها والعقاقير التي يتعاطونها والطريقة التي يتعاملون بها مع أجزاء أجسامهم. وعلى النقيض من ذلك، لم يكن منظور الشخص الثالث ليحقق نفس الهدف في ظل هذا العالم الضخم المليء بالتجارب الشمولية”.

ومن جانبها، أعربت شركة CD Projekt Red عن تمسكها بقرار استخدام منظور الشخص الأول لأنه ضروري للاستمتاع بتجربة لعب شمولية. وأعلنت الشركة أيضًا أنها ستعمل على إيجاد حلول لمساعدة أولئك الذين لا يستطيعون اللعب من منظور الشخص الأول. وقد تساءل عشاق اللعبة عن تقنية الواقع الافتراضي، ولكن الشركة أوضحت أنه لا توجد خطط لاستخدام هذه التقنية.

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

هل ستشهد اللعبة تجارب لعب جماعية؟

لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 هي لعبة تقمص أدوار تعتمد على أسلوب اللعب الفردي، ولكن شركة CD Projekt Red ستطلق تحديثًا يتضمن توفير تجارب اللعب الجماعية، وذلك كمحتوى مجاني يمكن تنزيله. وفي البداية، كان مطورو اللعبة مترددين بشأن الإعلان عن أن اللعبة ستتضمن وضع اللعب الجماعي، ولكنهم أكدوا هذه الحقيقة في النهاية. ولكن للأسف، لا توجد أي تفاصيل محددة بهذا الشأن في الوقت الحالي. وأثناء انعقاد فعالية PAX في أستراليا، تحدثنا إلى جون مامايس رئيس شركة CD Projekt Red Krakow، والذي أوضح خطط الشركة بشأن أسلوب اللعب بعد إطلاق اللعبة. وأشار إلى أن أسلوب اللعب الجماعي قد يؤدي إلى حدوث مشكلات كبيرة إذا لم يتم استخدامه بشكل صحيح.

” أعتقد أنها فكرة سيئة أن نقوم بإدخال تعديلات على اللعبة بعد إطلاقها. وربما يكون الأمر مربحًا، ولكن إذا لم يلق الأمر قبولاً من عشاق اللعبة، فلماذا إذاً نغامر ونفقد ثقة عملائنا”.

في عام 2018، استعانت شركة CD Projekt Red بشركة تطوير الألعاب الكندية Digital Scapes لمساعدتها في تطوير لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، ولكن لا توجد معلومات حول الدور الذي لعبته شركة Digital Scapes في تطوير اللعبة حتى الآن.


هل اللعبة جاهزة للطرح في الأسواق؟

مع تحديد تاريخ إطلاق اللعبة، أعلنت شركة CD Projekt Red أن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 أصبحت جاهزة تمامًا للعب، ولكن ربما يتم إدخال بعض التغييرات البسيطة على أسلوب اللعب الذي ظهر في النسخة التجريبية.

وقد أوضح مدير الألعاب آدم بادوسكي أن ما يُعرَض على وسائل الإعلام هو مجرد نماذج من اللعبة التي لا تزال قيد التطوير والتجريب. وينطبق هذا الأمر على استخدام الأسلحة، سواء فيما يتعلق بالمؤثرات البصرية أو تأثير تقمص الأدوار، وحركة السيارات وواجهة المستخدم. وأعرب أيضًا عن عدم ارتياح الشركة بشأن الالتزام بتصميم معين للعبة، فهي لا تزال قلقة بشأن الرسوم المتحركة وتعبيرات الوجه الخاصة بالشخصيات وتصميمات المواقع.

وأضاف آدم بادوسكي قائلاً، “نحن ندرك جيدًا أيضًا أن العديد منكم يرغبون في رؤية النسخة التي تم عرضها لوسائل الإعلام على الرغم من أنها ربما لن تكون نفس اللعبة التي سترونها على أجهزتكم”!


أسلوب اللعب وأهم ميزات اللعبة

تم طرح فيديو مدته 48 دقيقة يستعرض أسلوب وآليات اللعب في لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077. وهناك فيديو آخر، ولكنه لم يُطرَح بعد للجمهور. وفي هذا الفيديو، هناك المزيد من المشاهد لشخصية Johnny Silverhand وعصابات Pacifica، بالإضافة إلى المزيد من اللقطات في الفضاء السيبراني. ونحن لا نزال بانتظار طرح اللعبة ليستمتع بها الجميع.


15 معلومة يجب أن تعرفها عن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077

Night City هي مدينة محفوفة بالمخاطر، وفيما يلي بعض المعلومات المفيدة التي يجب أن تعرفها قبل أن تنطلق في مغامرة شيقة برفقة V.

بكل المقاييس، سوف تقدم شركة CD Projekt RED لعبة ضخمة، حيث عملت على إدخال الكثير من التحسينات والترقيات على تقمص الأدوار وعمليات البناء. ولكننا نتحرق شوقًا إلى تجربة اللعبة بأنفسنا. ومع ذلك سوف نستعرض في هذه المقالة جميع المعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل شراء اللعبة.


القصة

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

تدور أحداث اللعبة حول شخصية V التي تسعى برفقة Jackie Welles لسرقة شريحة الخلود من شركة Arasaka Corporation. وبالطبع، سوف تسوء الأمور ويتعرَّض V للخيانة والقتل. وسيلعب نجم الروك الأسطوري Johnny Silverhand (والذي يجسد شخصيته كيانو ريفز) دورًا هامًا في الأحداث. وسوف تساعد شريحة الخلود V على البقاء على قيد الحياة ولكن إلى متى؟ ولماذا يريدJohnny  حرق مدينة Night City؟ وهناك أسئلة أخرى تنظر الإجابة عليها.


أطوار شخصية V

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

تمر شخصية V بثلاثة أطوار مختلفة، ولكل منها سماتها الخاصة فيما يتعلق بالحوار والمهام المطلوب تنفيذها. في طور Nomad، تغامر شخصية V بالدخول إلى مدينة Night City بعد أن فقدت عائلتها. وفي طور Streetkid، يكون V أحد مواطني مدينة Night City ويتورط في متاعب مع قسم الشرطة ومع Kaoru Fujioka عندما تسوء الأمور. وفي طور Corpo، يعمل V في شركة Arasaka ويتلقى طلبًا بالتخلص من أحد الموظفين ولكن تسوء الأمور. وترتبط جميع هذه الأطوار عند لقاء Johnny Silverhand.


تكوين الشخصيات

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

بالإضافة إلى الأطوار المختلفة للشخصية، هناك مجموعة ضخمة من أدوات تكوين الشخصيات وتخصيصها. فهناك العديد من خيارات الوجه وتصفيفات الشعر والعينين والأنف والفكين والأذنين والفم. وهناك أيضًا أدوات لتعديل المكياج وإضافة الوشم وتحديد لون البشرة ولون العينين واختيار الملابس، بالإضافة إلى الكثير من الخيارات الأخرى.


منظور الشخص الأول

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

لقد كان من المدهش حقًا أن تأتي لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 من منظور الشخص الأول مع هذا العدد الهائل من خيارات تكوين الشخصيات وتخصيصها. ويرى الكثيرون أن منظور الشخص الأول سيكون مفيدًا في توفير تجربة لعب شمولية، لاسيما فيما يتعلق بأسلوب اللعب والقصة. وأحيانًا، يتم اللعب من منظور الشخص الثالث أثناء بعض مشاهد التتابع وأثناء القيادة. وسوف يظهر V في قائمة المخزون وعند النظر إلى المرايا. وبالطبع، سوف يكون الأمر أكثر وضوحًا عند اكتشاف المزيد حول أسلوب اللعب.


مدينة Night City

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

يتمتع عالم لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 بقدر لا بأس به من العمق. ومدينة Night City مستقلة تمامًا، وتتمثل جاذبيتها الرئيسية في الأحياء الستة: Heywood وPacifica وWestbrook وCity Center وWatson وSanta Domingo  والتي تنقسم إلى 16 منطقة فرعية. وكل حي له طابعه المميز وعصابته التي تهيمن عليه. City Center  هو الحي الذي يضم العديد من الشركات الكبرى. وحي Pacifica  هو منتجع لقضاء الإجازات تم هجره نظرًا لقلة الاستثمارات وأصبح الآن موطنًا لجميع أنواع الجرائم. وهناك أيضًا حي Badlands الذي يقع خارج مدينة Night City، ويتسم بأجواء شديدة التلوث، ويسكنه Nomads.


العصابات

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

مع كل الجرائم التي تحدث في مدينة Night City، سيواجه V العديد من العصابات المختلفة. فهناك عصابة6th Street  التي تستوطن حي Santa Domingo  وحي Heywood. وتستوطن عصابة Animals حي Pacifica  وتستخدم البرمجيات والمواد الإلكترونية لتعزيز قدرات أفرادها البدنية. وتوجد عصابة Voodoo Boys في حي Pacifica وتضم قراصنة الإنترنت netrunners ومرتزقة edgerunners. وهناك أيضًا عصابة Maelstrom التي توجد في حي Watson وتستخدم جميع أنواع البرامج الإلكترونية إلى حد الهوس. وتنتشر عصابة Scavengers في كل مكان، ولكن أفرادها يحبون التسكع في حي Pacifica واستخراج البرامج الإلكترونية بشكل غير قانوني وبيعها في السوق السوداء. وتوجد عصابة Tyger Claws في حي Westbrook، وهي واحدة من أكبر العصابات وتضم آلاف الأفراد. هذا بالإضافة إلى عصابة Moxes التي تهتم بالدفاع عن النفس أمام عصابة Tyger Claws. وكل عصابة من هذه العصابات لها دوافعها وأسلوبها الخاص.


الشركات الكبرى

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

تنتشر الشركات الكبرى في كل مكان في لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077، فهناك شركة Arasaka، وهي واحدة من أقوى الشركات العملاقة في العالم التي تسيطر على مدينة Night City. وهناك أيضًا MAX-TAC المعروفة باسم Psycho Squad والتي تتعامل مع ضحايا الذهان الإلكتروني، وهي تتمتع بقوة نيران أكبر بكثير منNCPD . بينما Trauma Team International  هي شركة طبية تعمل في مجال الاستجابة السريعة لحالات الطوارئ الطبية، ولكنها تفرض أسعارًا باهظة. وهناك شركات أخرى مثل Militech وKang Tao وBudget Arms وBiotechnica.


تجميع أكبر قدر من العناصر Shards

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

قد يرغب المهتمون بتاريخ مدينة Night City في تجميع الأشياء التي يستطيعون من خلالها التعرف على قصة Johnny Silverhand وتاريخ العصابات والشركات الكبرى وتاريخ العالم. وربما يؤدي تجميع هذه الأشياء إلى الكشف عن الكثير من الأسرار.


الرفاق

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

هناك الكثير من الرفاق، ومن بينهم Jackie Welles الذي رافق V في كثير من المواقف. ويشير المصمم فيليب ويبر إلى أنه سيكون هناك الكثير من الرفاق الذين سيصحبون V خلال المهام المختلفة، وستكون لهم أدوار مهمة في سير الأحداث. والأمر المثير للاهتمام هو أن بعض هذه الشخصيات يمكن أن يصبحوا أصدقاء أو أعداء حسب اختيارك.


العلاقات الرومانسية

على الرغم من أن شركة CD Projekt RED لم تحدد بوضوح كيف سيكون شكل العلاقات الرومانسية في اللعبة، إلا أن المصمم باول ساسكو أشار في حديث له مع موقع الالعاب غيم سبوت في أغسطس 2019 إلى أن لقاء الشخصيات التي تتوافق أهدافها مع أهداف V قد يثير الاهتمام. ولن تقع هذه الشخصيات في حب V على الفور، وقد يختار البعض أن يكونوا أصدقاء فقط. وسوف تحدد اختيارات اللاعبين عدد العلاقات التي سيخوضها V، ولكن من المستحيل تغيير بعض التفضيلات، كما هو الحال تقريبًا في الحياة الواقعية. وهذا هو أحد العوامل الرئيسية التي تجعل الشخصيات تبدو حقيقية وطبيعية تمامًا. فهناك اهتمام كبير بالشخصيات لأنها الركائز الأساسية لقصة اللعبة.


الحوارات والمهام الفرعية

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

كل خيار داخل اللعبة ستكون له نتيجة مترتبة عليه، حتى المحادثات البسيطة سيكون لها مجموعة من الخيارات المتعددة، سواء كانت خيارات الحوار المعتادة أو سطورًا محددة بناءً على مسار الحياة والاحداث وما إلى ذلك. وخلال الفيديو التوضيحي الذي صدر العام الماضي، والذي شهد انضمام V إلى عصابة Voodoo Boys، من الممكن ربط العصابة بشبكة Netwatch أو عدم الثقة بهم تمامًا، مما يفتح المزيد من الخيارات.


المهمة الرئيسية

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

ستكون المهمة الرئيسية في لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 قصيرة، وهذا الأمر لا يعني بالضرورة أن المحتوى سيكون أقل. ولكن الأمر سيستغرق وقتًا أقل للوصول إلى نهاية قصة V الرئيسية. في الواقع، قد ينتهي بك الأمر إلى إنهاء اللعبة دون إكمال المهمة الرئيسية. وقد وصف المصمم باول ساسكو القصة قائلاً، “تحتوي القصة الرئيسية على حبكات فرعية تتيح لنا القيام بأمور لم نفعلها من قبل. وهذه الأحداث الفرعية من شأنها تغيير القصة الرئيسية للعبة. وقد تكون نهاية القصة لديك مختلفة عن اللاعبين الآخرين في مسارات الحياة المختلفة، حيث تلتقي بشخصيات مختلفة وتكون علاقات معها”. إنها لعبة شيقة تتيح قدر كبير من الخيارات للاعبين.


قصص الشوارع Street Stories

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

بالإضافة إلى المهمة الرئيسية، يمكن للاعبين الانغماس في قصص الشوارع والمهام الجانبية التي تتبع نموذجًا معينًا. وفي حديث له مع موقع OnMSFT، وصف جون مامايس هذه القصص والمهام بأنها “مخصصة وذات طابع فريد على الرغم من عدم وجود سرد قصصي بطريقة سينمائية”. ومن المتوقع أن تتضمن اللعبة 75 قصة لتتماشى مع الأنشطة المختلفة.


نهاية اللعبة وفشل المهمة

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

سوف تساعد شريحة الخلود V على البقاء على قيد الحياة، ولكن هذا الأمر لا يعني أنه لا يمكن أن يموت على الإطلاق. ولكن بصرف النظر عن فشل المهمة أو من سيموت نتيجة لذلك، ستستمر القصة. وهذا الأمر يتماشى مع تأكيد شركة CD Projekt RED على أنه من الممكن أن يكون هناك بعض الشبه بلعبة GTA مع الكثير من الخيارات المتاحة للاعبين. وقد يكون هناك عدد من الشخصيات غير القابلة للقتل، ولكن عالم اللعبة يحتوي على إثارة لا تنتهي.


نهايات مختلفة

 لعبة سايبر بانك Cyberpunk

مع هذا العدد الكبير من الخيارات ومسارات الحياة والشخصيات، بالطبع سوف تحتوي اللعبة على نهايات مختلفة. ولم يتم الكشف بعد عن مدى اختلاف كل نهاية وعواقب اختيارات اللاعبين.

وفي النهاية، لا نملك إلا أن نقول إن لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 سوف تحتل مكانة بارزة في عالم الالعاب خلال الفترة القادمة.


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى