العاب حرب وقتالالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة المعارك والمنافسة الشيّقة “Heroic – Magic Duel”

لقد لعبت الكثير من ألعاب المعارك القائمة على المنافسة بين اللاعبين، لذا فأنا أعرف أسرار هذا النوع من الألعاب جيداً. فالكثير منا يرغب في قضاء وقت مُمتِع مع الألعاب الشيقة بصرف النظر عن الأموال.

وبالنظر إلى ذلك، هل تُقدِّم لعبة “Heroic – Magic Duel” شيئاً مختلفاً عن غيرها من ألعاب الهاتف المُتحرِّك؟

الإجابة باختصار هي “لا”

أعتقد أن الكثيرين يأملون في العثور على لعبة تعتمد على المنافسة ولا تحتوي على دفع مبالغ نقدية، وهذا هو الاتجاه السائد في الكثير من ألعاب الهاتف المُتحرِّك الجديدة حالياً.

ولكن أكثر ما يُزعجني في لعبة “Heroic – Magic Duel” هو ذلك الكم الهائل من الإضافات الاختيارية المعروضة للشراء. فهناك نوعان من العملات التقليدية في اللعبة وهما الذهب والجواهر. وبالإضافة إلى ذلك، هناك كنوز وبطاقات شخصية معروضة للشراء. ولمزيد من المتعة، جرِّب شراء باقة البداية التي تحتوي على مزيج مما سبق.

لا يقتصر هذا الأمر على لعبة “Heroic” فقط، ولكن جميع ألعاب الهاتف المُتحرِّك التي صادفتها تُقدِّم هذا الكم الهائل من عمليات الشراء الاختيارية.

ولكن الشيء الإيجابي الوحيد يتمثَّل في نظام التوصية للأصدقاء. فكلما أوصيت صديقاً بهذه اللعبة، فإنك تحصل على نقاط وتفتح صناديق الكنوز على الفور. وهذه الفكرة تعجبني على الرغم من أنها لا تعالج جميع العيوب.

الفكرة الأساسية للعبة

اللعبة هي عبارة عن إستراتيجية للدفاع عن قلعة ذات ثلاثة مسارات. وعليك أن تحمي بوَّابتك وتحاول تدمير بوَّابة خصمك حتى تستطيع تحقيق الانتصار.

بإمكانك زيادة عدد أفراد وحداتك باستخدام كميات مختلفة من الطاقة. وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع استدعاء قوى خارقة كل 30 ثانية من شأنها إحداث تأثيرات مختلفة.

وهناك أطنان من البطاقات التي تستطيع جمعها واستخدامها في الترقية. اجمع نسخاً من البطاقات وقم بترقيتها.

هل هذا هو كل ما في الأمر؟

في الواقع، لقد لعبت لعبة “Heroic – Magic Duel” لمدة يومين تقريباً ولكن أسلوب القتال لم يتغيَّر. وعلى الرغم من أن الشخصيات الجديدة تتطلَّب منك وحدات جديدة حتى تستطيع إيقافها، إلا أن الشعور العام لم يتغيَّر.

فإما أن أفوز بسهولة عن طريق إرسال وحدات تفوق تلك التي يرسلها خصمي، أو يحدث العكس عندما يفوز خصمي ولا أستطيع أن أحرِّك ساكناً.

بالنسبة للعبة تعتمد على الإستراتيجية، فأنت لا تمتلك الوقت الكافي لإعداد إستراتيجية حقيقية. وخلال المراحل المُبكِّرة من المباراة، إذا تأخرت لثواني معدودة في نشر وحداتك، يستطيع خصمك تدمير هذه الوحدات على الفور.

وهذا الأمر يجعلك تشعر بالمرارة. وعلى الرغم من أنك تستطيع محاولة خداع خصمك وتبديله، ولكن يبدو أنهم يستهدفون الرجال الأقوياء.

وبالتالي، فإن الإستراتيجية المثالية هي أن تقوم بنشر الوحدات الضعيفة في البداية، وعندما تشتد حدة القتال، قم بإرسال وحداتك القوية. ويستطيع خصمك التخلُّص من الوحدات الضعيفة بكل سهولة، ولكن إذا حاولت الانتظار لحماية الوحدات القوية في البداية، فستنهزم على الفور.

تعليق ختامي

من الصعب تحديد الأشياء التي لم تنل إعجابي في هذه اللعبة لأنني استمتعت كثيراً بوقتي. أعتقد أن المسارات ضيقة لتنفيذ أي إستراتيجية حقيقية.

بمجرَّد أن تصل إحدى وحداتك إلى منتصف الطريق، تستطيع نشر الوحدات في أي مسار، وبالتالي لن يكون هناك وقت كافٍ لاتخاذ رد فعل مناسب. أنا على يقين أنه يمكن زيادة مستوى الإستراتيجية في القتال عن طريق إضافة بعض التحديثات القليلة.

فلننتظر ونرى!

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى