أخبار الالعابالعاب حرب وقتالالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة بوردر لاندز Borderlands 3

لعبة بوردر لاندز هي لعبة شيقة تحتوي على قدر كبير من المتعة والفكاهة والأسلحة والمهام

لعبة بوردر لاندز تعود بعد غياب طويل

بعد غياب 5 سنوات، تعود لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 مرة أخرى بطابعها المميز نفسه، ولكن مع العديد من التحديثات على مستوى الحركة وإطلاق النيران والأعداء والمهام المليئة بالتحدي. وتحتوي اللعبة على أكبر ترسانة من الأسلحة الرائعة مما يجعلها واحدة من أفضل ألعاب التصويب وإطلاق النيران الجماعية. وتتميز اللعبة بطابعها الفني الخاص الذي تغلب عليه روح الفكاهة، بالإضافة إلى الأحداث المشوقة والمهام الرئيسية والثانوية المثيرة التي تستمر على مدى 30 ساعة. إنها مغامرة جديدة تستطيع خوضها من البداية بشخصية جديدة ومجموعة جديدة من الأصدقاء.


مغامرات مثيرة في لعبة بوردر لاندز

سوف تبدأ المغامرة في كوكب باندورا الذي تسيطر عليه العصابات وقطاع الطرق، والذي يوشك على الانهيار. وسوف تخوض مغامرات شيقة في العديد من الأماكن المدهشة، ومن بينها مدينة بروميثيا المتوهجة بأضواء االنيون ومدينة أثينا ذات القمم المغطاة بأزهار الكرز. وأهم ما يميز هذا الإصدار من اللعبة هو المؤثرات البصرية والصورة المدهشة التي لم يسبق لها مثيل في الإصدارات السابقة. كما تحتوي اللعبة أيضًا على بعض الاختلافات الميكانيكية التي تميزها، فهناك الكثير من الاستكشاف وتجميع المقتنيات والأغراض والحصول على الغنائم. وسوف تستخدم السيارات للانتقال من مكان إلى آخر على الخرائط الشاسعة. ولكن مثلما هو الحال مع الإصدارات السابقة من اللعبة، لا يزال خوض المعارك باستخدام السيارات ممل نسبيًا.


الشخصيات في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3

سوف تلعب أنت فريقك (الذي يمكن أن يصل إلى 4 أفراد) بشخصيات Moze the Gunner وZane the Operative وAmara the Siren وFL4K the Beastmaster. إنها مجموعة رائعة من الشخصيات التي تخوض العديد من المعارك الطاحنة وتضفي أجواءً من الفكاهة والتعليقات المستمدة من الثقافة الشعبية. ولكن هذا الإصدار الجديد من اللعبة يتميز عن الإصدارات السابقة بالتنوع، حيث يمكن الاختيار من بين ثلاث مهارات حركة مختلفة يمكن اختيارها من شجرة المهارات، باستثناء شخصية Moze التي يمكن تخصيص ما تمتلكه من عتاد، مع التركيز على إلحاق أكبر قدر من الضرر بالأعداء. وهناك أيضًا الكثير من التعديلات والإضافات، مثل خاصية Rakk Attack التي تتيح لشخصية FL4K القدرة على استدعاء زوج من الوحوش الطائرة لمهاجمة الأعداء.

هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة المتعلقة بتطور الشخصيات، حيث اكتسبت الشخصيات المزيد من القدرات. وهناك أيضًا العديد من المهارات، مثل مهارة Rushin’ Offensive التي تتيح لك الركض وإطلاق النيران في الوقت نفسه، ومهارة Dakka Bear التي تضيف المزيد من المرونة أثناء اللعب الجماعي.

تضم اللعبة أيضًا العديد من الشخصيات المساندة التي تؤدي دورها ببراعة في إطار قصة مشوقة للغاية، مثل Rhys Strongfork وKatagawa Jr وWainwright Jakobs. وتمزج هذه اللعبة بين القصة الشيقة وأسلوب اللعب الرائع، وهو ما يمنحها عمقًا إضافيًا. وسيكون من المدهش أن تستمر اللعبة في الاستعانة بشخصيات من الإصدارات السابقة في أدوار رئيسية، حيث تتألق Lilith في دورها كقائدة لقوات Crimson Raiders. وعند زيارة النصب التذكاري لشخصية Roland، سوف نرى الكثير من الكتابات الصادقة التي تثير الشجون.


مميزات متطورة في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3

تستطيع الاستمتاع بتجربة لعب أكثر تشويقًا مع أصدقائك، وذلك بفضل نظام Ping الذي يمكن استخدامه مع الأعداء والأغراض والبيئة لتوضيح الأهداف التي يجب إطلاق النار عليها، حتى لو لم يكن لدى زملائك في الفريق ميكروفونات. ويرجع الفضل للعبة Apex Legends في إدخال هذه الميزة إلى الألعاب الجماعية. ومن الرائع أن تجد صديقًا يمد لك يد المساعدة في الأوقات الصعبة. وهذه الميزة في الغالب تتيح إمكانية تبادل الأسلحة والمعدات الأخرى. ويمكن لفريقك اختيار اللعب في أوضاع اللعب الجماعي Cooperation المتنوعة. وتحتوي اللعبة أيضًا على خاصية المطابقة بين الأنشطة المختلفة.

ربما أفضل ميزة في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 هو أنك لن تشعر بالملل على مدار أكثر من 30 ساعة من اللعب، حيث سوف تواجه أعداءً جُدد وتستخدم أسلحة جديدة وتقوم بإنجاز العديد من المهام بوتيرة سريعة.

ربما قد تجد بعض الصعوبة في التمييز بين المهام الرئيسية والمهام الثانوية، وهو أمر جيد. وتحتوي اللعبة على مهام اختيارية مشوقة ومبتكرة ولا تحتوي على أي قدر من التكرار أو الملل. وهناك أيضًا العديد من المهام الثانوية الأخرى التي تتضمن الكثير من التشويق والفكاهة. فعلى سبيل المثال، تقدم لك Tyreen Calypso سلاحًا أسطوريًا إذا قتلت نفسك، وهو قرار غريب سوف تتردد كثيرًا في اتخاذه.


أسلحة متنوعة ومتطورة

تحتوي لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 على ترسانة مذهلة من الأسلحة والمعدات التي لا مثيل لها في الإصدارات السابقة من اللعبة، فهناك عدد هائل من العناصر العشوائية ذات التأثيرات الفريدة من نوعها، حيث تتحول طلقات الرصاص إلى طاقة، وهناك أيضًا منصات إطلاق الصواريخ والبراميل التي تحتوي على مواد مشعة. ويساعد هذا الاختلاف الواضح بين الأسلحة في التركيز على السمات المختلفة لكل سلاح. فعلى سبيل المثال، تستطيع أسلحة Vladof التبديل بين وصعين لإطلاق النار، مثل البندقية التي تتحول إلى قاذفة قنابل. وهناك أسلحة Vault التي لا تحتاج إلى إعادة حشوها، ولكنها تحتاج إلى أن تُترك لتبرد لأن درجة حرارتها ترتفع بشدة عند الضغط على لزناد لفترة طويلة.

ولكن الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في ترسانة الأسلحة في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 هو مظهر هذه الأسلحة وتأثيرها عند استخدامها. سوف تشعر وكأنك تستخدم مسدسات وبنادق حقيقة وليس مجرد أسلحة في لعبة. وعند تشغيل اللعبة عل الكمبيوتر الشخصي، سوف تستمتع كثيرًا بأصوات الأسلحة وحركتها عند استخدام لوحة المفاتيح والفأرة. ربما يكون العيب الوحيد هو حجب الهدف عندما ترفع السلاح بالقرب من وجهك (فأجزاء السلاح هي التي تظهر على الشاشة).

تحتوي الغنائم في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 على الكثير من الأسلحة المدهشة المصنوعة يدويًا. فهناك سلاح الليزر Laser-Sploder الذي يطلق الصواريخ وأشعة الليزر في آن واحد. وهناك أيضًا سلاح Cloud Kill الذي يطلق أبخرة تصيب الأعداء بالاختناق، بالإضافة إلى بندقية Hellwalker التي تشبه بندقية Super Shotgun من لعبة دوم Doom. بالطبع، سوف تستفيد من هذا العدد الهائل من الأسلحة المتنوعة نظرًا لوجود الكثير من الأعداء، سواء الأعداء التقليديين من اللصوص ورجال العصابات أو الأعداء المتوحشين والقناصين الذين سوف يقضون عليك سريعًا إذا لم تجد غطاءً يحميك. وستواجه أيضًا أعداءً جُدد مثل قوات Maliwan وغيرهم من الأعداء المتوحشين. ومن خلال لعبة بوردر لاندز Borderlands 3، ستظل طوال الوقت في مواجهات شرسة مع أنواع مختلفة من الخصوم الذين يسعون للقضاء عليك.


مواجهة الأعداء الشرسين في لعبة بوردرلاندز

سوف تواجه الكثير من الأعداء الرئيسيين خلال المراحل المختلفة من لعبة بوردر لاندز Borderlands 3. فهناك Agonizer 9000 الذي يشن الهجمات ويطلق ألسنة اللهب التي يجب تفاديها ويمتلك شفرة منشار ضخمة للقفز فوقها أو الانزلاق تحتها، بالإضافة إلى مرحلة تالية تمزج بين هذه الأشياء. ومعظم الأخطار التي تواجهها في اللعبة تتبع المعادلة الآتية: قواعد دقيقة وآليات لعب صعبة ومثيرة للتحدي وأضرار يمكن تفاديها في الغالب.

وعلى الجانب الآخر، يوجد Killavolt الذي يطلق شعاع الكهرباء المميت الذي يمكن أن يقتل فريقك بأكمله بكل سهولة. والأسوأ من ذلك هو أن هذه الكهرباء تقضي على الأعداء الصغار وعلى فرصتك في الحصول على ميزة Second Wind.

هناك طرق عديدة وجديدة للاستمتاع باللعب في لعبة بوردر لاندز Borderlands 3، ومن بينها وضع اللعب Mayhem Mode الذي يزيد الصعوبة بشكل تدريجي ويضيف تأثيرات عشوائية، مثل تأثير Double Whammy الذي يضاعف المقذوفات التي يتم إطلاقها. وعند الوصول لوضع اللعب Mayhem Mode، سوف تبدأ في الحصول على Guardian Ranks الجديدة بالكامل، والتي تتيح لك مزايا إضافية مثل زيادة معدل الضرر الذي تسببه الأسلحة، بالإضافة إلى تأثيرات أخرى رائعة، مثل زيادة الغنائم. هذا، بالإضافة إلى العديد من أوضاع اللعب المدهشة الأخرى، مثل True Vault Hunter وCircle of Slaughter وProving Grounds، وهي أوضاع لعب رائعة لم يسبق لها مثيل في الإصدارات السابقة من اللعبة.


نظام التصنيف

لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 ليست “لعبة كخدمة” مثل لعبة Destiny أو لعبة The Division 2، مما يعني أنه يتم تخزين جميع بياناتك محليًا، وهو خبر سار لأولئك الذين يريدون اللعب في وضع عدم الاتصال. ولكن هذا الأمر يؤدي إلى وجود بعض الثغرات، لا سيما عند تشغيل اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي. ومن المتوقع أن تكون هناك بعض عمليات الغش والاحتيال من جانب بعض اللاعبين لمحاولة تحقيق المزيد من التقدم في اللعبة.


التقييم النهائي

لعبة بوردر لاندز Borderlands 3 هي لعبة إطلاق نيران من منظور الشخص الأول، وهي لعبة جماعية شيقة تتميز بترسانة كبيرة من الأسلحة المدهشة التي لا مثيل لها. إنها مغامرة مثيرة تستمر لمدة 30 ساعة من المتعة الحافلة بالتفاصيل الرائعة. وتُعَد هذه اللعبة هي أفضل لعبة في سلسلة ألعاب بوردر لاندز Borderlands .


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى