العاب حرب وقتالالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة هيتمان Hitman 3

كل ما تريد أن تعرفه عن لعبة هيتمان

العميل 47 يعود مرة أخرى مع مجموعة من المغامرات الشيقة التي تدور أحداثها في أماكن كلاسيكية. على الرغم من أن لعبة هيتمان Hitman 3 حاولت إضافة روح جديدة، إلا أنها جاءت في مجملها في نفس سياق الإصدارات السابقة من السلسلة.  

وتظل أساليب التخفي والقتال والطريقة التي تقتل بها ضحاياك متطابقة مع الإصدارات السابقة، ولكن الأحداث تدور في بعض الأماكن الجديدة. وتمزج لعبة هيتمان Hitman 3 بين الطابع المميز للسلسلة وبين المزيد من الأهداف، حيث لا يقتصر الأمر على قتل ضحاياك في مواقع غريبة مثل الأرجنتين والصين ودبي. وفي هذا الإصدار الجديد من السلسلة، تحتوي القصة على قدر أكبر من الإثارة والتشويق مع تركيز أكبر على مغامرات العميل 47 وعلاقاته. وسوف تستمتع بتشويق لا مثيل له مع الكثير من عمليات محاكاة القتل من ابتكار شركة آي أو إنتراكتيف ‏ IO Interactive.

مزايا اللعبة

  • تحتوي على مجموعة من الأماكن الجديدة الرائعة
  • لعبة مدهشة من ألعاب الجيل التالي
  • تحتوي على تعديلات مميزة

عيوب اللعبة

  • مشاهد اللعبة ليست هي الأفضل
  • يمكن أن تكون قابلة للتكرار
  • أدوات الكاميرا الجديدة لا تضيف الكثير

عدد ساعات اللعب: 12 ساعة

جهاز اللعب: بلايستيشن 5

بعد المستوى الضعيف الذي ظهرت به لعبة هيتمان: أبسولوشن Hitman: Absolution في عام 2012، عادت شركة آي أو إنتراكتيف ‏ IO Interactive لتقديم إصدار قوي من اللعبة في عام 2016 أعاد إلى الأذهان لعبة هيتمان Hitman كلعبة ساند بوكس شيقة تدور حول تنفيذ الكثير من عمليات القتل ببراعة.

وتواصل لعبة هيتمان Hitman 3 هذا الأداء الشيق باستخدام المحرك وآليات اللعب نفسها. وعلى الرغم من عدم تغيير هذه العناصر الرئيسية، فإن أهداف المهام أصبحت تنطوي على تجارب أكثر لم تكن موجودة في الإصدارات السابقة من السلسلة. وهذا الأمر يعني وجود قدر أكبر من التشويق والإثارة في هذا الإصدار الجديد من اللعبة.

كما تحتوي لعبة هيتمان Hitman 3 على أفضل مستويات في السلسلة بأكملها، حيث يدور جزء من الأحداث في ملهي ليلي مكتظ في برلين، وهناك لغز جريمة قتل في دارتمور بإنجلترا، حيث يلعب العميل 47 دور القاتل والمحقق في الوقت نفسه. وهذه المهام بالإضافة إلى غيرها من المهام الأخرى تضيف المزيد من التحدي والتجديد إلى اللعبة.

لا تُعَد لعبة هيتمان Hitman 3 إصدارًا جديدًا بالكامل، ولكنها تحتوي على بعض التعديلات الطفيفة التي ستجعلك تستمتع بها إذا سبق لك الاستمتاع بالإصدارات السابقة من اللعبة.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا لم تكن قد لعبت لعبة هيتمان Hitman من قبل، فقد حان وقت اكتشاف هذه السلسلة الشيقة. وتتيح لك لعبة هيتمان Hitman 3 إمكانية الاستمتاع بجميع مستويات اللعب السابقة في السلسلة من خلال القائمة الموجودة على الشاشة. وبالتالي، تستطيع الانتقال بين الخرائط المختلفة إذا كنت تمتلك الإصدارات الثلاثة من اللعبة بالفعل.

السعر وتاريخ الإصدار

الإصدار الأخير من سلسلة هيتمان Hitman.

تاريخ الإصدار: 20 يناير 2021

يمكن الاستمتاع باللعبة على أجهزة بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 وإكس بوكس الإصدار X وإكس بوكس الإصدار S وإكس بوكس وان وستاديا وأجهزة الكمبيوتر.

سعر الإصدار العادي من اللعبة: 59.99 دولارًا أمريكيًا/ 49.99 جنيهًا إسترلينيًا

لعبة هيتمان HItman 3
لعبة هيتمان HItman 3
  • تحتوي اللعبة على أماكن جديدة، من بينها ألمانيا والأرجنتين ودبي وغيرها.
  • تعطي اللعبة الأولوية لمستويات اللعب والتجارب أكثر من تغيير أسلوب اللعب
  • يتميز كل موقع بأسلوب لعب جديد

إذا كنت قد لعبت لعبة Hitman أو لعبة Hitman 2، فسوف تكون لديك معرفة كافية بلعبة هيتمان Hitman 3. وتحتوي اللعبة على 6 مستويات يوجد في كل منها أهداف يجب أن تسعى لقتلها. وتستطيع إنهاء اللعبة بسهولة في أقل من ست ساعات. وينصب التركيز الأساسي في هذه اللعبة على تكرار اللعبة وإعادة استكشاف كل جزء منها.

وبالإضافة إلى الأماكن التي ظهرت في إعلان اللعبة، سوف تأخذك لعبة المحاكاة هيتمان Hitman 3 إلى أماكن أكثر غرابة لتقوم بعمليات القتل المليئة بالإثارة والتشويق. وعلى الرغم من عدم وجود مستويات مليئة بالإثارة والتشويق بالقدر نفسه الموجود في مستوى Sapienza في اللعبة الأصلية، إلا أن هذا الإصدار الجديد من اللعبة يحتوي على قدر ضئيل من الإضافات على القصة الأصلية.

وعلى الرغم من أن الأماكن ليست مثيرة، إلا أن شركة آي أو إنتراكتيف ‏ IO Interactiveقد ابتكرت سيناريوهات شيقة لم ترها في الإصدارين السابقين من اللعبة.

ربما تكون قد عرفت أن أول مهمة من اللعبة تدور أحداثها في مدينة دبي. وهناك مواقع أخرى تدور فيها الأحداث، مثل دارتمور بإنجلترا وبرلين في ألمانيا ومزرعة عنب في الأرجنتين.

بعد بضع محاولات من اللعب، ستكتشف أن الأحداث التي تجري في مدينة دبي ليست جديدة تمامًا، ولكنها تشبه مدينة باريس، حيث نرى الحبكة نفسها مع وجود هدفين منفصلين يصعب الوصول إليهما.

سوف تستمتع بالكثير من التشويق في محاولة الاقتراب من كل هدف على حدة، سواء كنت تفعل ذلك بأسلوبك الخاص أو كنت تتبع مسارات القصة التي تقدمها لك اللعبة.

لعبة هيتمان HItman 3
لعبة هيتمان HItman 3

وتحتوي اللعبة على مهمة تدور أحداثها في منزل كبير في الريف الإنجليزي في دارتمور، حيث تقع جريمة قتل غامضة. ويمكن أن يتحول العميل 47 إلى محقق ويحاول حل لغز الجريمة. وهذه المهمة مستوحاة من أجواء أعمال أغاثا كريستي الشهيرة. ومن خلال الأحداث المتشابكة، ستحاول قتل الهدف الذي تسعى ورائه. هذه المهمة لا تشبه أي مهمة أخرى في سلسلة ألعاب هيتمان Hitman. وهي تحتوي على قدر كبير من الإثارة والتشويق حتى يتم الوصول إلى حل اللغز الأساسي. وهناك بعض الإضافات الجديدة التي تضخ المزيد من النشاط إلى السلسلة.

مهمة ملهى بيرغهاين في برلين

لعبة هيتمان HItman 3
لعبة هيتمان HItman 3
  • برلين هي المستوى الثالث من اللعبة
  • إنها نسخة محسنة من مستوى كولوراد في إصدار عام 2016 من اللعبة
  • إنه أحد أكثر مستويات اللعبة تشويقًا وإثارة

في برلين، سوف تخوض مجموعة من المهام القائمة على المطاردات والسعي وراء مجموعة من الأهداف في أحد النوادي الليلية الألمانية، حيث تدور الأحداث في ملهى بيرغهاين سيء السمعة في العاصمة الألمانية. وهناك، سوف تستمتع بالرقص والأجواء الصاخبة قبل أن تتطور الأحداث وتبدأ في السعي وراء هدفك.

تشمل المستويات الأخرى الأرجنتين والصين، بالإضافة إلى مهمة أخيرة تتم في جبال كاربات. وتستطيع أن تكتشف هذه المستويات بنفسك عندما تبدأ اللعب.

وربما يكون الاختلاف الوحيد في المهام هو طبيعة الأهداف المبتكرة، حيث لا تلجأ شركة آي أو إنتراكتيف ‏ IO Interactiveإلى تكرار نفسها. ويُعَد لغز جريمة القتل التي تقع في دارتمور خير دليل على ذلك. وأيضًا أسلوب تعقب الأهداف في برلين يتسم بالابتكار. كما تتسم كل مهمة من مهام لعبة هيتمان Hitman 3 بأسلوب مختلف يميزها عن غيرها.

وعلى الرغم من أن بعض المستويات تعتمد على أسلوب القصة، إلا أن اللعبة تقوم بتعديل العناصر من أجل إتاحة إمكانية إعادة اللعب دون التأثير على مستوى التشويق والإثارة.

التركيز على القصة

لعبة هيتمان HItman 3
لعبة هيتمان HItman 3
  • في هذا الإصدار الأخير من السلسلة، ركزت شركة آي أو إنتراكتيف ‏ IO Interactive بشكل أكبر على القصة
  • هناك عودة للمشاهد السينمائية الكاملة
  • القصة أكثر تشويقًا والمستويات أفضل من ذي قبل

عشاق الألعاب التي تعتمد على القصة سوف يستمتعون كثيرًا بلعبة هيتمان Hitman 3، حيث تعتمد اللعبة على المشاهد السينمائية الكاملة التي تروي قصة العميل 47 وديانا بدلاً من الأسلوب الشبيه بأسلوب الكتب الهزلية المستخدم في لعبة هيتمان Hitman 2

المشاهد السينمائية ليست في نفس مستوى مشاهد اللعبة الأصلية، ولكنها تستفيد من إمكانيات أجهزة الجيل التالي، حيث تأثيرات الإضاءة المذهلة، لاسيما في مشاهد الملهى الليلي في برلين وفي شوارع الصين المضاءة بأضواء النيون.

تتميز مستويات لعبة هيتمان Hitman 3 بمستوى رائع من التفاصيل، وتُعَد مهمة دارتمور خير دليل على ذلك، حيث ستجد نفسك تكتشف جميع أرجاء المنزل الريفي الكبير والتحف والأعمال الفنية المُعلقة على الجدران.

في حين أن الإصدارات السابقة من اللعبة لم تركز بشكل أساسي على القصة، إلا أن هذا الإصدار الأخير يأخذ القصة إلى آفاق جديدة مليئة بالتشويق والرغبة في اكتشاف ما ستؤول إليه الأمور في النهاية.

خاتمة

لعبة هيتمان HItman 3
لعبة هيتمان HItman 3

حاولت لعبة هيتمان Hitman 3 تقديم مزيج رائع يجمع بين الإصدارات السابقة من السلسلة. وعلى الرغم من أنها لم تذهب بعيدًا، إلا أن عشاق اللعبة سوف يستمتعون كثيرًا بالأحداث والأماكن الجديدة. والمستويات أيضًا جاءت مختلفة وغير مكررة. إنها لعبة شيقة بالفعل تحتوي على بعض المستويات الكلاسيكية وقصة رائعة. وعلى الرغم من أن بعض المهام لا يمكن تكرارها، إلا أن اللعبة في مجملها جاءت شيقة للغاية.


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى