العاب حرب وقتالمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة ويست لاند Wasteland 3

قابل أصدقاءك غريبي الأطوار في كولورادو

لعبة ويست لاند WASTELAND 3 هي لعبة تقمص أدوار تدور أحداثها ما بعد نهاية العالم. وهذه اللعبة من تطوير شركة InXile Entertainment، وهي تحتوي على وضع اللعب الزوجي وأسلوب اللعب التعاوني.

يدخل فريق المحاربين القساة المعركة جنبًا إلى جنب مع عنزة وببغاء ودجاجة وقط يرتدي قبعة عسكرية صغيرة. وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو سخيفًا إلى حد ما، ولكن في نهاية اللعبة ستكتشف أن هذا القط قد ألحق الكثير من الدمار بالأعداء.

تتميز سلسلة العاب Wasteland بأنها تمزج بين الإثارة والسخف، فهي تستعيض عن القسوة والوحشية بالشخصيات المتحولة القاتلة. وفي لعبة Wasteland 3، لم يختلف الأمر كثيرًا، فهي لعبة تقمص أدوار تستطيع من خلالها الحصول على الغنائم إذا كانت لديك مهارة Toaster Repair.

في لعبة Wasteland 3، سوف يتغير المكان الذي تدور فيه الأحداث، فبدلاً من رمال أريزونا وكاليفورنيا التي لا نهاية لها، سوف تدور الأحداث وسط ثلوج كولورادو. وسوف تذهب مع فريقك كفرقة Desert Rangers لتعقد صفقة مع قائد محلي للحصول على المؤن التي تحتاج إليها بشدة، وهو ما يعني مساعدة بطريرك كولورادو سبرينغز للقبض على أبنائه المتمردين. وقد انضم كل ابن من أبنائه إلى فصيلة متطرفة. والمطلوب منك أن تخوض هذا القتال معتمدًا على ذكائك وسيارة تسير بالذكاء الاصطناعي ومجموعة من الأسلحة.

الأمر الآخر المختلف في لعبة Wasteland 3 هو أنها أكثر سلاسة مع قدر أقل من المشكلات القديمة الموجودة في لعبة Wasteland 2، والتي كانت تتطلب جهود عدد كبير من الشخصيات من أجل فتح حاوية غنائم. أما في لعبة Wasteland 3، يكفي النقر على المهارة المطلوبة، وستقوم الشخصية التي تمتلك المهارة بالتصرف تلقائيًا.

تم تبسيط القتال القائم على تبادل الأدوار. وعندما تضع الفأرة على أحد المواقع قبل التحرك، فسوف يتم تحديد الخصوم التي تستطيع مهاجمتهم، تمامًا مثل لعبة إكس كوم 2 XCOM 2، مع ظهور النسب المئوية على رؤوسهم. وقد اختفى شريط النص الذي يصف هجماتك، وأصبحت واجهة المستخدم أقل تشويشًا وسهلة الاستخدام.

توجد المعدات في حوض مشترك بدلاً من الحاجة إلى توزيعها بشكل فردي، وهذا الأمر يعني أنك ستحصل بشكل سريع على عدد كبير من القوارض المجمدة وكرات الثلج الصفراء والشعر المستعار من المهرجين القتلى وغير ذلك من الأغراض العشوائية. وهناك عوامل تصفية، ولكن الأدوات والتعديلات الإلكترونية لا تندرج تحت فئات خاصة، وبالتالي سيكون عليك التمرير للعثور عليها. كما يوجد أيضًا زر ‘Sell Junk’ الذي تستطيع الضغط عليه عندما ترغب في بيع الأشياء غر المرغوب فيها لتقليل بعض الفوضى.

الهجوم الدقيق

عندما تهاجم الشخصيات، يرتفع عداد الضربات، مما يسمح لهم في النهاية بالقيام بهجوم دقيق. وهذا الأمر يعني أنك تستطيع إصابة أهداف دقيقة باستخدام معظم البنادق، مثل الإصابة في الرأس لتحقيق ضرر إضافي، أو إصابة خزان وقود للحصول على فرصة لإحداث انفجار، أو إصابة وحدة المعالجة المركزية لأحد الروبوتات وجعله يتمرد على حلفائه. أما الأسلحة الأخرى، فلها ضربات دقيقة خاصة بها، فعلى سبيل المثال تكتسب قاذفات الصواريخ القدرة على التحول إلى أسلحة نووية. ومع هذه الخاصية، تزداد الإثارة وترتفع نسبة تحقيق الإصابات المباشرة من 85% إلى 88%.

تمثل المشكلة الأبرز عند خوض المعارك في أن الرفاق من الحيوانات والروبوتات وبعض الشخصيات غير القابلة للعب التي لا تتحدث اللغة الإنجليزية لا تكون تحت سيطرة اللاعبين. وهم يندفعون بتهور ويتعرضون للإصابة ويحتاجون إلى المساعدة للعودة إلى المعركة مرة أخرى. وأحيانًا تموت بعض الشخصيات لأنه لا توجد طريقة للتوقف وإصدار الأوامر خارج القتال لتقديم المساعدة لها. وغالبًا ما يلجأ اللاعبون إلى التخلي عن هذه الشخصيات عندما يسئمون من رعايتها.

وتتميز لعبة Wasteland 3 بمعارك شيقة وهو الأمر الذي يختلف عن لعبة Wasteland 2 التي احتوت على معارك مملة بسبب حل اللغز وعدم وجود مهام. ولكن في لعبة Wasteland 3، تستمر الإثارة حتى النهاية حيث يمكنك في بعض الأحيان استخدام السيارة التي تحتوي على مدفع، والتسلل حتى تصل إلى الموقع المطلوب، والاختباء قبل الهجوم بالشخصية التي تمتلك مهارة Sneaky Shit وإحداث قدر إضافي من الضرر. وتحتوي اللعبة أيضًا على حبكة مثيرة.

نظرة عن كثب

بصفة عامة، تحتوي العاب Wasteland على شخصيات غير جذابة، ربما باستثناء بعض الشخصيات، مثل شخصية Angela Deth. وفي لعبة Wasteland 3، تبدو الشخصيات أكثر جاذبية، مثل شخصية Scotchmo السكير الكوميدي وشخصية Vic القاتل المتسلسل الساخر.

على الرغم من أن معظم المحادثات تظهر في صورة مكبرة، إلا أن حوار بعض الشخصيات الرئيسية عادة ما يكون مصحوباً بأداء تعبيري مميز مثل تناول جرعة شراب أو التلويح بالسلاح. والأمر هنا يشبه الشخصيات المسرحية غير القابلة للعب في لعبة Vampire: The Masquerade – Bloodlines.

بعض الشخصيات في لعبة Wasteland 3 يصعب تذكر أسمائها، وهناك شخصيات أخرى لا يمكن التحدث إليها إلا بالتجول على أمل التعثر في وسيلة للمحادثة. وحتى الشخصيات التي تم إنشاؤها مسبقًا والتي يمكنك الاختيار من بينها لا تتحدث كثيرا.

على غرار الأجزاء السابقة، تعتمد لعبة Wasteland 3 على القصة المشوقة التي تبتكرها أنت، والتي تمزج عادةً بين الجدية والسخافة. فربما تستعين بشخصية ترتدي زي المهرج وتهاجم الأعداء من خلال إلقاء كرات الثلج الصفراء عليهم. أو ربما تخوض معركة مع قطيع من الحيوانات الشرسة، وتقاتل جنبًا إلى جنب معهم حتى تسأم منهم وتتخلى عنهم.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى