العاب حرب وقتالالعاب مغامراتمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة “Dawn of Isles”، تلك اللعبة المُبهِرة التي تفتقد المضمون

أحدثَّت لعبة “Dawn of Isles” دوياً كبيراً عندما تم الإعلان عنها في وقت سابق خلال هذا العام. إنها لعبة تقمُّص أدوار كثيفة اللاعبين للهاتف المُتحرِّك تتميَّز بمؤثِّراتها البصرية الرائعة التي تُقدِّم تجربة مدهشة أقرب إلى الواقع.

فبدلاً من الوضع التلقائي الذي يعرض مجموعة من البيئات الثابتة، سيكون بإمكانك اختيار مواردك وصناعة معداتك وبناء موطنك الخاص.

على الرغم من توافر جميع هذه الميزات، فإنك سوف تدرك سريعاً أن لعبة “Dawn of Isles” تفتقد المحتوى.

وبدلاً من أن تقضي وقتك في صناعة الدروع والأسلحة، سوف تجد مجموعة من البوَّابات الزمنية. ولكنك لن تتمكَّن من صناعة سيفك الخشبي لأنك لم تحصل على ما يكفي من القوة.

عند تجربة اللعبة في البداية، لن تشعر بأي اختلاف عن باقي ألعاب تقمُّص الأدوار كثيفة اللاعبين المُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك. وسوف يكون عليك إنجاز مجموعة من المهام الرئيسية والفرعية من خلال الضغط على علامة الهدف الموجودة على يسار الشاشة حتى تتمكن من الوصول إليها تلقائياً.

مع لعبة “Dawn of Isles”، لن تشعر بأي اختلاف عن باقي ألعاب تقمُّص الأدوار كثيفة اللاعبين المُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك

بمجرَّد أن تصل إلى مكان البحث، قد تتحدَّث إلى شخص ما أو تقاتل بعض الوحوش أو تجمع بعض الموارد. ويتم جمع الموارد تلقائياً من خلال بعض الرسوم المُتحرِّكة الرائعة، ولكن قتال الوحوش يتم يدوياً، على الأقل خلال المراحل الأولى من اللعبة.

تستطيع أيضاً استخدام ميزة الهجوم التلقائي، بالإضافة إلى العديد من المهارات الأخرى التي سوف تحصل عليها كلما تقدمت في اللعبة. ولكن الأمر المدهش حقاً هو أنه بإمكانك دمج هذه المهارات معاً كما هو الحال في لعبة “Divinity: Original Sin”.

أنه لأمر مدهش أن تتفاعل العناصر مع بعضها لكي تصنع أشياءً جديدةً. فقد يجتمع الإعصار مع النار لتحصل على إعصار ناري رهيب.

في بداية اللعبة، سوف يكون عليك بناء موطنك الخاص عن طريق جمع الأخشاب والأحجار لإنشاء المباني وتحديثها. وعلى الرغم من هذا، فإن عمليات البناء تكون قليلة في بداية اللعبة.

كل ما عليك هو زراعة البذور حتى تأتي مرحلة البناء. وسوف يكون لديك قطعة صغيرة من الأرض يمكنك استخدامها في زراعة المحاصيل لتحضير بعض أطباق الطعام.

في بداية اللعبة، سوف يكون عليك بناء موطنك الخاص

تكمن المشكلة الرئيسية في أنك عندما تصل إلى مرحلة الإنشاء وصناعة المعدات، لن تجدها شيِّقة، حيث لا يوجد الكثير من الخيارات للدروع والأسلحة.

وهنا تأتي مرحلة الشراء للحصول على مجموعة متنوِّعة من الخيارات التي قد ترغب في الحصول عليها. ولكن هذه اللعبة تتميَّز بأنها تُقلِّل كثيراً من عمليات الشراء.

أما بخصوص المؤثِّرات البصرية، فإنها مُتميِّزة للغاية، وقد تكون هي الأفضل من نوعها في جميع ألعاب الهاتف المُتحرِّك التي رأيناها من قبل.

هناك الكثير من المؤثِّرات البصرية المتطوِّرة، من بينها السفر السريع والطائر العملاق الذي يأتي ليحملك والعشب الذي يتحرَّك تحت قدميك.

هناك الكثير من المؤثِّرات البصرية المتطوِّرة

لقد استغرقنا الكثير من الوقت في الإشادة بمظهر هذه اللعبة وكيف أنها لعبة مُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك على الرغم من أنها تبدو كلعبة للحاسوب.

الأمر المدهش أيضاً هو أنه يتم تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطاراً في الثانية في بعض الأجهزة، وهو أمر جديد بالنسبة للهواتف المُتحرِّكة، ولكنها تستهلك الكثير من طاقة البطارية.

بصفة عامة، لدينا مشاعر مختلطة بخصوص لعبة “Dawn of Isles”. فهي واحدة من أفضل ألعاب تقمُّص الأدوار كثيفة اللاعبين المُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك، ولكنها ليست اللعبة الأفضل على الإطلاق.

إنها تُمثِّل اتجاهاً جديداً في ألعاب الهاتف المُتحرِّك مع آليات قتال شيِّقة وقدر أقل من اللعب التلقائي، بالإضافة إلى أشياء أخرى كثيرة مثل إنشاء موطنك الخاص وزراعة المحاصيل وتربية الحيوانات الأليفة.

الأنظمة في هذه اللعبة ضعيفة إلى حد ما، وسوف تضطر في الغالب إلى الرجوع إلى أسلوب لعبة “Old School RuneScape” عندما ترغب في القيام ببعض مهام البناء الصعبة، ولكن على الرغم من ذلك، تظل هذه اللعبة أفضل من غيرها من ألعاب تقمُّص الأدوار كثيفة اللاعبين المُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك.

الأنظمة في هذه اللعبة ضعيفة إلى حد ما

هذه اللعبة ليست هي الأفضل بين مثيلاتها، ولكنها لعبة مُتميِّزة من إنتاج شركة نت إيز، وسوف تُمهِّد الطريق أمام ظهور ألعاب أكثر تطوراً.

المؤثِّرات البصرية في هذه اللعبة مُتميِّزة، وليس لدينا شك في أنها ستنال إعجابك.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى