العاب حرب وقتالمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة Dungeons & Zombies- لعبة الألغاز المُخيفة والمشوِّقة

على الرغم مما تحتويه اللعبة من مكوِّنات مُرعبة، فهي تبدو لعبة عادية للأطفال مستوحاة من عيد الهالوين. هذه اللعبة مناسبة للأطفال لأنها خالية من سفك الدماء، فالمواجهة مع الزومبي لا تؤدي إلى المعارك الدموية المعتادة. ولكن بدلاً من ذلك تظهر دوامات زرقاء صغيرة تخفي الرعب بداخلها.

ولكن مستوى الصعوبة سوف يزداد تدريجياً في لعبة Dungeons & Zombies بالنسبة للجميع، ولا سيما اللاعبين صغار السن.

تبدو هذه اللعبة مألوفة لعشاق لعبة الألغاز “Sokoban” التي تعتمد على لعبة من إنتاج عام 1982 تدور حول تحريك الصناديق في أحد المستودعات.

تدور أحداث لعبة “Dungeons & Zombies” داخل مجموعة من الحصون المصنوعة من شبكة من المُربعات التي يجب عليك التحرُّك فيما بينها من خلال التمرير أفقياً أو رأسياً على الشاشة.

ابحث عن سبيل للخروج

يتمثَّل الهدف الأساسي لكل مستوى في الوصول إلى السلم المؤدي إلى المرحلة التالية. ولكن الزومبي سيعترضون طريقك ويجعلون الأمر صعباً.

لن يُسبب لك الزومبي أي أذى طالما لم تقف معهم في نفس الصف أو العمود. إنهم يقفون دائماً بلا حراك، ولكن عندما تصبح في نطاق رؤيتهم، فإنهم يتحفزون ويبدأون في مهاجمتك بمجرَّد أن تتحرَّك.

وهذ الأمر يعني أنك بحاجة إلى الابتعاد عن طريقهم. فإذا تحرّكت في نطاق رؤية أحد الزومبي ثم خرجت بسرعة، فإنه سوف يُسرع في خط مستقيم ليصطدم بالحائط.

سوف تكون بحاجة إلى استخدام هذا النمط من الحركة حتى تتمكَّن من إزاحة الزومبي من طريقك وتتأَّكد من عدم وجود أي منهم أمام باب الخروج، لأنك لن تتمكَّن من الخروج طالما أنهم يرونك. هذا، ويتسم كل حصن بطراز معماري مختلف حيث يحتوي على أعمدة وجدران تساعدك على توجيه الزومبي إلى الأماكن التي تريدها.

تتسم آلية اللعب بالصعوبة، ولكن سرعان ما تتم إضافة بعض العناصر الإضافية.

هناك أيضاً أكوام من العظام التي لا تستطيع المرور خلالها، لذا عليك دفع الزومبي للتخلُّص منها. كما أن العقول التي يسعى الزومبي وراءها سوف تعكس اتجاههم لحركة واحدة، وهي تشبه أكوام العظام إلى حد ما ولكن الزومبي لا يقومون بإزالتها.

تتكوَّن لعبة “Dungeons & Zombies” من أربعة عوالم يضم كل منها 30 مستوىً. سوف تبدأ اللعبة بعالمين متاحين للجميع، ولكن العالمين الآخرين، Adventure Pack وExtreme Pack سوف يتكلَّف كل منهما 99 جنيهاً.

اهزم الزومبي المخيفين

بدلاً من أن تضطر إلى المرور عبر جميع هذه المستويات والانتقال إلى كل مرحلة باستخدام النجوم التي تقوم بجمعها، تتيح لك اللعبة حرية اختيار المستوى الذي تريده من ثلثي عدد المستويات الأولى، ولكن عليك فتح باقي المستويات. وسوف يساعدك هذا الأمر على التخلُّص من الإحباط عند مواجهة لغز مُحيِّر، إذ يمكنك دائماً تجربة مستوى آخر.

هناك أيضاً وسيلة مساعدة تتمثَّل في خمسة حلول مجانية تمنحك وقتاً إضافياً. كما يمكنك أيضاً شراء خمسة حلول نظير 99 جنيهاً أو الحصول على حل مجاني عند مشاهدة أحد الإعلانات.

لعبة “Dungeons & Zombies” هي لعبة ألغاز صعبة، ولكنها سوف تُشبِع شغفك عندما تمنحها التركيز اللازم.

تستطيع الحصول على لعبة “Dungeons & Zombies” الآن من متجر Google Play ومتجر App Store.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى