العاب سباقمراجعات وتقييمات

مراجعة لعبة “Tales of Wind”، واحدة من أفضل ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت التي لا تحتاج كثير من الجهد

تُعَد لعبة “Tales of Wind” هي النسخة الغربية من لعبة “Laplace M” وهي لعبة تقمّص أدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت مُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك تحتوي على بعض العناصر المُبتكَّرة القليلة.

تبدأ اللعبة بدليل تعليمي، بالإضافة إلى مشاهد بأصوات حقيقية لتوضيح القصة، وهي إضافة جيدة للعبة.

في البداية، تبدو اللعبة وكأنها أحد ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت التي لا تحتاج كثير من الجهد بخلاف بعض النقرات هنا وهناك.

ولكن بعد ظهور قائمة “المملكة”، فإن كل شيء يتغيَّر. المهام الفعلية في اللعبة قليلة ومتباعدة وتشمل أنشطة تعتمد على العمل الجماعي.

وتتراوح هذه الأنشطة بين مهاجمة الحصون للحصول على المعدات وبين المهام الضخمة التي تضم أعداداً كبيرةً من اللاعبين. كما تحتوي اللعبة أيضاً على العديد من المهام التي تعتمد على التنافس بين اللاعبين ومواجهة البيئة المحيطة.

تحتوي لعبة “Tales of Wind” على قدر كبير من المحتوى المتنوِّع

على الرغم من أننا نلعب ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت من أجل التواصل مع أشخاص آخرين، إلا إن هناك جانب سلبي ألا وهو نظام تكوين المجموعات.

بدلاً من استخدام أسلوب التوفيق بين اللاعبين، تتيح لك لعبة “Tales of Wind” اختيار مجموعات اللعب أو إنشائها.

ليس لدينا أي مشكلة مع هذا الأسلوب على الرغم من أنه أحياناً وبعد فترة من الانتظار يظهر لك مرتزقة من الشخصيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بدلاً من اللاعبين، وهو أسلوب بعيد كل البعد عن التوفيق بين اللاعبين.

عندما لا تشترك في اللعب الجماعي، تستطيع قضاء وقتك في المزرعة، وهي نسخة مُصغَّرة رائعة من لعبة  “Stardew Valley”.

سوف تقوم بزراعة المحاصيل وتربية الحيوانات وإعداد الطعام، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة الأخرى. وسوف تبيع منتجاتك مقابل المال. وعلى الرغم من أنها مهمة سهلة، إلا أنها تُعَد بديلاً جيداً عندما لا تكون لديك الرغبة في قتال الوحوش.

تعتمد اللعبة في جزء كبير منها على أسلوب اللعب التلقائي، ولكن هناك العديد من الأوضاع الأخرى.

خلال بعض المهام، لن تُجدي خاصية اللعب التلقائي نفعاً. وهذا الأمر من شأنه إحداث بعض التوازن في اللعبة.

تحتوي لعبة “Tales of Wind” على قدر كبير من المحتوى المتنوِّع، وهذا الأمر هو ما يُميِّز هذه اللعبة عن غيرها، فهناك ميزة اللعب التلقائي واللعب الفردي واللعب الجماعي.

هذه اللعبة الشيِّقة تناسب الجميع، فهي تتسم بالسهولة ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت.

لا تُمثِّل عمليات الشراء داخل اللعبة أي مشكلة إلا إذا كنت جاداً بشأن الدخول في منافسة مع لاعبين آخرين، فمهما كان مستواك، سوف تجد ما يناسبك.

بصفة عامة، تُعَد لعبة “Tales of Wind” اتجاهاً جديداً في فئة ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت المُخصَّصة للهاتف المُتحرِّك. وعلى الرغم من أنها ليست اللعبة التي ينتظرها الجميع، إلا أنها غنية بالمحتوى الشيِّق. احصل على اللعبة الآن من متجر Google Play.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى