العاب سباقمراجعات وتقييمات

نصائح مفيدة للمبتدئين في لعبة روكيت ليغ Rocket League

مرحبًا بك في عالم لعبة روكيت ليغ Rocket League الشيِّق، تلك اللعبة الرائعة التي يستمتع بها الجميع بصرف النظر عن مستوى مهاراتهم. وفي هذه اللعبة الرائعة، لا يتطلب اللعب مع الأصدقاء مستوى مهارة معين، فمجرد القيادة في دوائر سيكون مصدر متعة لا تنتهي لبعض اللاعبين.

ومع ذلك، فإن جمال هذه اللعبة التنافسية يكمن في أن سقف المهارات لا حدود له، حيث تتم إضافة آليات وتقنيات وتكتيكات لعب جديدة باستمرار، وهو ما يدفع المنافسة إلى حدود أبعد.

وفيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على بدء تجربتك الشيقة مع لعبة روكيت ليغ Rocket League.

أسلوب اللعب

في البداية، يجب عليك قضاء بعض الوقت في وضع التدريب للتعرف على آليات اللعب، مثل كيفية ارتداد الكرة عن الجدران، وكيفية المناورة بالسيارة حتى تكتسب قوة إضافية عند تسديد الكرة. وبصفة عامة، فإن المراوغة تجعلك تسدد الكرة بقوة أكبر على ارتفاع منخفض، بينما القيادة مباشرة في اتجاه الكرة يجعلها ترتفع في الهواء. ويجب أيضًا أن تتقن القيادة على الجدران، حيث إن تغيير المنظور قد يصعب التحكم فيه قليلاً.

أيضًا، الإعدادات الافتراضية للكاميرا ليست جيدة، ويجب عليك التحقق من إعدادات الكاميرا الخاصة بالمحترفين. ولا تنس أيضًا التأكد من إيقاف اهتزاز الكاميرا.

التمركز

لعبة روكيت ليغ Rocket League هي في الأساس لعبة كرة قدم سيارات، ولكنها تشبه لعبة الهوكي إلى حد كبير. وفي وضع Standard 3v3، الذي يتكون من 3 لاعبين، يحاول اثنان من اللاعبين التسجيل، بينما يتحرك اللاعب الثالث في وسط الملعب ويتجه إلى الهجوم عندما يتراجع أحد زملائه للحصول على الدعم أو للدفاع ضد الهجوم المرتد.

ويسمى هذا المفهوم بالتناوب، وهو أساسي في مستوى من مستويات لعبة روكيت ليغ Rocket League.

التحكم في الكرة

في البداية، قد يكون من المغري توجيه الكرة نحو الشبكة كلما سنحت لك فرصة، ولكن من الأفضل التحكم في الكرة أولاً، ثم تمريرها بعد ذلك لأحد زملائك في الفريق أو توجيه تسديدة أكثر دقة. وفي بعض الأحيان، قد يكون التحكم في الكرة أمرًا صعبًا، ولكنك تستطيع استخدام جانب السيارة أو حتى القيام بقفزة صغيرة لجعل الكرة تتدحرج في اتجاه مناسب.

التسديدات الهوائية

في مستويات المبتدئين، تُعَد لعبة روكيت ليغ Rocket League لعبة ثنائية الأبعاد. وعادة ما يسدد اللاعبون الكرة من الأرض، ولا يحاولون تسديد الكرات من الهواء. ولكن لكي يتحسن مستواك سريعًا، يجب عليك أن تتقن التسديدات الهوائية واللعب ثلاثي الأبعاد.

ولكي تصل إلى الهواء بسرعة، قم بالقفز ثم اسحب العصا اليسرى. ثم بعد ذلك، استخدم الدعم لتحافظ على وضعك في الهواء. وأفضل طريقة لتحسين هذه المهارة هي الممارسة، لذا حاول تسديد الضربات الهوائية في كل مرة تسنح لك الفرصة. وسوف تساعدك هذه المهارات على التفوق على منافسيك وتحقيق التقدم في اللعبة.

شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى