العاب مغامراتمراجعات وتقييمات

الدليل الشامل لعشاق لعبة ماين كرافت Minecraft

تعرف على الأساسيات وأدوات التحكم في لعبة ماينكرافت

لعبة ماينكرافت Minecraft هي لعبة شيقة ليس لها مثيل. وفي الذكرى العاشرة لإصدار لعبة ماينكرافت Minecraft، عادت اللعبة مرة أخرى لتتصدر قائمة الألعاب الأكثر شهرة في العالم. ولكن قد يتساءل البعض ممن لم يسبق لهم ممارسة هذه اللعبة من قبل عن كيفية الاستمتاع بهذه اللعبة الشيقة. لعبة ماين كرافت Minecraft هي ليست لعبة فيديو عادية، فليست هناك أي أهداف واضحة أو أدلة تعليمية تساعدك على التعرف على اللعبة. لذا، سوف يساعدك هذا الدليل الشامل للمبتدئين على الاستعداد لخوض أولى مغامراتك المدهشة في عالم ماينكرافت Minecraft المدهش. ولعل أهم ما يميز اللعبة هو أنها تدور في عالم مفتوح لا نهائي تستطيع من خلاله أن تفعل ما يحلو لك. ولكن لكي تستمتع بهذا الأمر، يجب أولاً التعرف على أساسيات اللعبة.

الهدف وأدوات التحكم الرئيسية في لعبة ماين كرافت Minecraft

قبل أن نبدأ في شرح أسلوب اللعب في لعبة ماين كرافت Minecraft، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني Minecraft.net لشراء اللعبة وتحميلها. وتتوفر اللعبة على معظم المنصات الحديثة وأجهزة تشغيل ألعاب الفيديو والهواتف الذكية. وفي هذا الدليل، سوف نركز على لعبة ماينكرافت Minecraft المتوفرة لأنظمة Windows و Mac وLinux. ولكن بمجرد أن تتعرف على أساسيات اللعبة، تستطيع الاستمتاع بأي نسخة منها على أي جهاز متوفر.

لا يوجد هدف رئيسي في لعبة ماين كرافت Minecraft، ولكن هناك أسلوب لعب معين يُنصَح الجميع باتباعه. سوف تبدأ اللعب في هذا العالم المفتوح دون أن تمتلك أي شيء، ومن ثم يجب عليك جمع المواد لبناء مأوى وسرير، بالإضافة إلى الحصول على الطعام والبقاء على قيد الحياة حتى اليوم التالي. وانطلاقاً من هذه النقطة، تستطيع البحث عن الموارد القيمة، مثل خام الحديد والماس من أجل بناء أدوات وأسلحة ودروع قوية. وبمرور الوقت، ستكون قادراً على اكتشاف العالم المفتوح والعثور على القرى وصناديق الكنوز المخفية، بالإضافة إلى قتال الوحوش التي تحمل اسم mobs.

لعبة ماينكرافت Minecraft

في البداية، سوف نستعرض معاً أساسيات اللعبة. افتح لعبة ماين كرافت Minecraft واضغط على وضع اللعب المنفرد Singleplayer ثم اضغط على أيقونة إنشاء عالم جديد Create New World. اضغط وضع اللعب Game Mode حتى يظهر وضع Survival. ومن خلال هذا الوضع، سوف تبدأ المتعة، حيث يجب عليك البقاء على قيد الحياة وتجميع الموارد بنفسك. وننصحك بالالتزام بأدوات التحكم القياسية، وهي على النحو الآتي:

  • التحرك: الأزرار W  و A و S و D
  • القفز: مفتاح المسافة
  • الركض: ضغطتان على زر W
  • الانحناء/التلصص: الضغط على زر Shift
  • الوصول إلى المخزون: زر E
  • تستطيع استخدام الفأرة للنظر حولك
  • التحرك خلال زوايا كاميرا مختلفة: F5
  • تكسير المكعبات أو الهجوم: الضغط على زر الفأرة الأيسر
  • استخدام الأغراض أو وضعها: الضغط على زر الفأرة الأيمن
  • رمي الأغراض على الأرض: زر Q 
  • التنقل بين الفتحات الموجودة في المخزون: مفاتيح الأرقام من 1 إلى 9

والآن، تستطيع تجربة أدوات التحكم. قم بالتحرك إلى شجرة قريبة واقطعها عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيسر. قم بتقطيع 4 قطع من الأشجار وقم بتجميعها بعد سقوطها على الأرض.

لعبة ماين كرافت Minecraft

لفتح المخزون، اضغط زر E، وسوف تلاحظ أن الكتل الأربع موجودة في صف المربعات السفلي، وهذا الصف يمكن الوصول إليه بسرعة عن طريق الضغط على مفاتيح الأرقام من 1 إلى 9. وسوف توجد المزيد من الأغراض في الجزء الآخر من المخزون، ولكنك لن تستطيع استخدامها بسرعة، فبإمكانك الضغط على الأغراض وسحبها لتغيير موقعها في المخزون الخاص بك.

تعتمد لعبة ماينكرافت Minecraft في المقام الأول على البحث عن الأشياء أو إنشائها. فعلى سبيل المثال، إذا كنت بحاجة إلى بعض الأدوات، فعليك أولاً البحث عن الموارد اللازمة، ومن ثم استخدامها في تصنيع ما تحتاج إليه. وفي هذه اللعبة، سوف تبدأ من المستوى الأساسي ثم تنطلق لما هو أبعد.

لعبة ماينكرافت

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في تصنيع أداة ما، سوف تبدأ بكتلة ثم ألواح خشبية وعصي، ومن ثم سوف تستخدم الألواح والعصي في تصنيع الأداة التي تحتاج إليها.

غالباً ما تحتاج معظم عمليات تصنيع الأشياء إلى وجود طاولة تصنيع الأغراض Crafting Table. ولإنشاء طاولة، تستطيع استخدام الكتل التي تمتلكها. في البداية، اضغط على الكتل واسحبها إلى المربعات الأربعة الصغيرة الموجودة بجوار شخصيتك في قائمة المخزون.

الأدوات في لعبة ماين كرافت

سوف تلاحظ أن هناك 4 أغراض جديدة في مربع المخرجات، وهي الألواح الخشبية. اضغط على زر الفأرة الأيمن 4 مرات لتحويل الكتل إلى ألواح، ثم اسحبها إلى المخزون الرئيسي. قد يبدو لك الأمر غريباً في البداية ولكن لا تتسرع.

بعد ذلك، اضغط على زر الفأرة الأيسر لاختيار الستة عشر لوحاً التي تم إنشاؤها، ثم اضغط على زر الفأرة الأيمن مرة واحدة عند المرور فوق كل من المربعات الأربعة الموجودة بجوار شخصيتك. وسوف تجد عنصراً جديداً في مربع المخرجات، وهو الطاولة المطلوبة التي يتم استخدامها في تصنيع الأشياء.

اضغط على زر الفأرة الأيسر لإعادة الألواح إلى مساحة فارغة في المخزون الخاص بك، ثم اضغط على زر الفأرة الأيسر لاختيار الطاولة. ثم بعد ذلك حرك الفأرة إلى شريط الأدوات الموجود في الأسفل، واضغط على زر الفأرة الأيسر لوضع الطاولة هناك.

لعبة ماينكرافت Minecraft
لعبة ماينكرافت Minecraft

بعد ذلك، اخرج من المخزون عن طريق الضغط على زر E. وتستطيع استخدام الطاولة عن طريق الضغط على زر الرقم المقابل للفتحة التي توجد بها الطاولة، ثم ابحث عن أي مكان على الأرض واضغط على زر الفأرة الأيمن لوضعها في هذا المكان.

لعبة ماينكرافت Minecraft
لعبة ماينكرافت Minecraft

بعد ذلك، انظر إلى الطاولة واضغط على زر الفأرة الأيمن، وسوف ترى واجهة المستخدم الخاصة بالطاولة. اضغط على الكتاب الأخضر لإظهار القائمة الموسعة الخاصة بالطاولة. وتستطيع أيضاً الضغط على الأغراض الموجودة على الجانب الأيسر لتتعرف على كيفية تصنيعها. وبينما تتقدم في اللعبة، سوف تتعلم المزيد من أساليب التصنيع، وتستطيع أيضاً البحث عن هذه الأساليب عبر الإنترنت.

والآن، أنت بحاجة إلى إنشاء بعض الأدوات الأساسية. في لعبة ماين كرافت Minecraft، تستطيع الأدوات مساعدتك في تجميع الموارد بشكل أسرع. وفيما يلي بعض الأدوات الموجودة في اللعبة:

  • الفأس لتكسير الصخور بشكل أسرع
  • البلطة لقطع الأشجار بشكل أسرع
  • الجاروف للحفر بشكل أسرع
  • الخرطوم لتحضير التربة للزراعة
  • السيف لمهاجمة الأعداء من الوحوش
لعبة ماينكرافت Minecraft

وهناك المزيد من الأدوات الأخرى التي تظهر في ظروف معينة، ولكنك لن تحتاج في هذه المرحلة إلا للأدوات الموجودة في القائمة السابقة. اضغط على العصا في طاولة تصنيع الأغراض، وسوف تلاحظ أنك بحاجة إلى وضع لوحين خشبيين فوق بعضهما البعض في واجهة المستخدم من أجل إنشاء 3 عصي.

سوف تكون بحاجة إلى 8 عصي، لذا اضغط على زر الفأرة الأيمن لالتقاط الألواح الخشبية، ثم اضغط على زر الفأرة الأيسر لوضع لوح إضافي في كل مربع. ضع الألواح الخشبية مرة أخرى في المخزون، واضغط على زر الفأرة الأيسر للحصول على العصي من مربع المخرجات.

لعبة ماينكرافت Minecraft
الأدوات في لعبة ماين كرافت

والآن، سوف نعرض أساليب جديدة لإنشاء الأدوات الأساسية. اضغط على أيقونة الأدوات الموجودة في مخزون طاولة تصنيع الأغراض. وبعد ذلك، اضغط على كل أداة من الأدوات، وهي الجاروف والفأس والبلطة. استخدم نفس الخطوات المذكورة لتصنيع هذه الأدوات، ثم قم بإضافتها إلى المخزون أو شريط الأدوات.

لعبة ماينكرافت Minecraft

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة، قم بالخروج من طاولة تصنيع الأغراض عن طريق الضغط على زر E. والآن، أنت تمتلك الأدوات الأساسية، وقد حان وقت اكتشاف العالم من حولك.

البقاء على قيد الحياة خلال الليلة الأولى في لعبة ماين كرافت Minecraft

سوف تظهر الوحوش خلال الليل وتقوم بمهاجمتك. وعندما تموت شخصيتك، سوف تعود مرة بالجوار، ولكن يجب عليك أن تعود لكي تقوم بتجميع الأغراض الخاصة بك. ومن الأفضل ألا تموت في هذه اللعبة حتى لا تفقد الأغراض الخاصة بك وتخسر موقعك السابق. لذا، حاول أن تتجنب هذا الأمر وقم ببناء مأوى خلال الليلة الأولى.

لعبة ماينكرافت Minecraft

ولتسهيل هذا الأمر قدر الإمكان، كل ما عليك هو الحصول على جاروف عن طريق الضغط على رقم الزر المقابل له. وبعد ذلك، انظر إلى الأرض ثم اضغط على زر الفأرة الأيمن.

بعد ذلك، انظر إلى أعلى وقم باستخدام التراب الذي حصلت عليه باستخدام زر 4. اضغط على زر الفأرة الأيمن لوضع الكتلة. سوف يحل الظلام الآن، ولكن الخبر السار هو أنك قد أصبحت في أمان.

يجب عليك الآن الانتظار حتى الصباح، وسوف يستغرق الأمر حوالي 7 دقائق. لذا، إما أن تنتظر وتسمع وقع خطوات الوحوش الخطيرة وهي تمشي في الخارج، أو تأخذ استراحة قصيرة وتعود مرة أخرى بعد انقضاء الدقائق السبع. ويجب أن تظل اللعبة مفتوحة، وإلا سيتم إيقاف الوقت مؤقتاً.

خلال فترة السبع دقائق، تستطيع النظر لأعلى والضغط على زر الفأرة الأيسر لإزالة التراب حتى يظهر ضوء الصباح. والآن، إذا كان الظلام لا يزال سائداً، ضع التراب إلى أسفل مرة أخرى وانتظر لفترة أطول. وبمجرد حلول الصباح، تستطيع استخدام الكتل الموجودة أمامك لإنشاء سلالم صغيرة للقفز فوقها ومغادرة الحفرة التي كنت تختبئ بداخلها.

خلال هذه المرحلة تكون قد قمت ببناء أول بيت، ولكنك بحاجة إلى إنشاء مأوى حقيقي حتى لا تضطر إلى الاختباء في حفرة مُغطاة بالتراب مرة أخرى. أنت بحاجة إلى بعض العناصر الرئيسية، وهي الجداران والسقف والباب والسرير. وعندما يكون لديك سرير، سوف تستطيع الخلود إلى النوم، ولن تضطر إلى الانتظار طوال الليل. وسوف يمر الليل تلقائياً.

لعبة ماينكرافت Minecraft
لعبة ماينكرافت Minecraft

تستطيع استخدام أي موارد لبناء الجدران والسقف، فبإمكانك استخدام الألواح الخشبية أو التراب. وتستطيع الحصول على هذه الموارد من الأشجار والأرض، وذلك باستخدام الأدوات التي قمت بتصنيعها. وفي هذه المرحلة، سوف تحتاج إلى الكثير من الكتل.

فيديو لأحد محترفي لعبة ماين كرافت يشرح طريقة بناء بيت جديد

أحياناً، سوف تجد بعض الملل في لعبة ماين كرافت Minecraft، وسوف تحتاج إلى تجميع الكثير من الكتل عن طريق قطع الأشجار والحفر والبحث والتنقيب.

لعبة ماينكرافت Minecraft

تستطيع البدء في استخدام الكتل الموجودة في شريط الأدوات من أجل بناء البيت الأول. وتستطيع أيضاً استخدام الألواح الخشبية لتصنيع الباب الخشبي في طاولة تصنيع الأغراض. وكل ما عليه فعله هو فتح قائمة طاولة تصنيع الأغراض واستخدام واجهة المستخدم الموجودة على اليسار واختيار الباب وتصنيعه.

لعبة ماينكرافت Minecraft

السرير هو القطعة الأخيرة المطلوب تصنيعها، وهذا الأمر قد ينطوي على بعض الصعوبة. فيجب عليك اكتشاف المنطقة المجاورة والبحث عن الأغنام. وإذا عثرت على الأغنام، قم بمهاجمتها وقتلها من أجل الحصول على الصوف واللحم. وهذه سوف تكون المغامرة الأولى التي سوف تخوضها من أجل البحث عن الأغنام.

لعبة ماينكرافت Minecraft

من المفترض أن تعثر على بعض الأغنام على مسافة بضع دقائق من موقعك الحالي، ولكن يجب عليك أن تتذكر طريق العودة إلى البيت. أنت بحاجة إلى 3 كتل من الصوف من نفس اللون و3 ألواح خشبية حتى تستطيع تصنيع السرير في طاولة تصنيع الأغراض.

والآن، سوف يكون لديك بيت. وتستطيع أن تنام في السرير ليلاً حتى يمر الليل تلقائياً. وعندما تموت، سوف تعود مرة أخرى في هذا السرير في المستقبل.

قبل أن تبدأ رحلتك في عالم ماين كرافت Minecraft المدهش، أنت بحاجة إلى عنصرين إضافيين، وهما صندوق لتخزين الأغراض وفرن لطهي الطعام.

لعبة ماينكرافت Minecraft

لإنشاء الصناديق، استخدم المخطط الموضح في طاولة تصنيع الأغراض، ومن ثم تستطيع استخدام الصناديق للاحتفاظ بالأغراض داخلها عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيمن على الصندوق وسحب الأغراض إليه.

ولإنشاء الفرن، يجب عليك الحصول على الأحجار عن طريق استخدام الجاروف لحفر الأرض وتكسير الصخور بسرعة. وأفضل طريقة للقيام بهذا الأمر هو إنشاء سلالم للنزول عليها وتكسير الصخور.

ثم بعد ذلك، تستطيع استخدام الفأس لتجميع الأحجار. وسوف تحتاج إلى 8 أحجار من أجل بناء الفرن. ضع الفرن في بيتك، ولا تنس الانتباه إلى العلامات الموجودة أعلى الفتحات، فهي تشير إلى الصحة والطعام.

سوف ينخفض مستوى الطعام ببطء، وعندما ينخفض بشدة، فسوف تفقد الصحة. وعندما يزيد مستوى الطعام، سوف تستعيد الصحة ببطء. لذا، يجب عليك تناول الطعام، وأنت لديك بالفعل اللحم الذي حصلت عليه من الأغنام، ولكن يجب عليك طهيه أولاً.

لطهي العام، اضغط باستخدام زر الفأرة الأيمن على الفرن، ثم ضع اللحم في المربع العلوي وفي المربع السفلي، ثم أضف الوقود، وهو عبارة عن أي نوع من الأخشاب أو الفحم.

وتستطيع الحصول على كتل الأشجار بسهولة إذا لم يكن لديك أخشاب. وفي النهاية، سوف يتم طهي الطعام، وسوف تراه في صندوق المخرجات على الجانب الأيمن. وتستطيع تناول الطعام عن طريق وضعه على فتحة الوصول السريع والضغط على زر الفأرة الأيمن.

استكشاف العالم في لعبة ماينكرافت Minecraft

في هذه المرحلة، يجب أن تكون لديك جميع الأغراض والتجهيزات الأساسية اللازمة للبقاء على قيد الحياة. سوف يكون لديك بيت وسرير وأدوات ووسائل لطهي طعامك وتخزين الأغراض. وعند هذه النقطة، سوف يحين وقت البدء في تجميع أغراض وتجهيزات أفضل.

تستطيع استخدام طاولة تصنيع الأغراض لإنشاء أدوات أفضل تستمر لفترة أطول، وتستطيع استخدامها في التنقيب بشكل أسرع. ويُعَد استخدام الأحجار من أجل إنشاء أدوات حجرية هو أسرع وسيلة لترقية الأدوات. وعندما تقوم بالحفر لمسافات أعمق، قد تعثر على الماس والحديد. ويُعَد الحديد هو المستوى التالي من الترقية بعد الأحجار ثم يليه الماس.

والآن، يجب عليك أن تحفر بشكل أعمق لتعثر على الحديد والماس. وفي الوقت نفسه، سوف يكون بإمكانك اكتشاف عالم ماين كرافت وتعلم أساليب اللعب بنفسك، وهذا الجانب هو أهم ما يميز لعبة ماين كرافت Minecraft الشيقة. والأمر بعد ذلك متروك لك بالكامل، فتستطيع أن تحفر على أعماق كبيرة لتعثر على المناجم المهجورة المليئة بالكنوز والأعداء الخطيرة، وتستطيع اكتشاف العالم العلوي للعثور على القرى ومقايضة كنوزك أو تحديد مواقع المعابد المخفية للحصول على معدات وتجهيزات أفضل. وتستطيع أيضاً أن تبحث عن سرج في الصناديق المخفية حتى تتمكن من ركوب أحد الأحصنة، أو تستطيع البحث عن أغراض وتجهيزات مصنوعة من الماس.

تحتوي اللعبة على عدد غير محدود من الخيارات، وتستطيع مشاهدة الكثير من الفيديوهات التعليمية للعبة ماين كرافت Minecraft على موقع يوتيوب.

تحميل لعبة ماينكرافت Minecraft للجوال والحاسوب

  • لتحميل لعبة ماين كرافت لجوالات أندرويد، ادخل إلى هذا الرابط.
  • لتحميل لعبة ماينكرافت لجوالات آيفون، ادخل إلى هذا الرابط.
  • لتحميل لعبة ماين كرافت للحاسوب (ويندوز، ماك، لينوكس)، ادخل إلى هذا الرابط.
  • لتحميل النسخة التعليمية من لعبة ماينكرافت للحاسوب (ويندوز وماك)، ادخل إلى هذا الرابط.

25 نصيحة وحيلة يعلمها الكثيرون عن لعبة ماين كرافت Minecraft

لعبة ماين كرافت Minecraft هي لعبة شهيرة ظهرت منذ فترة طويلة، ولكن لا يزال هناك العديد من الحيل والنصائح المفيدة التي قد لا يعرفها الكثيرون عن اللعبة. الآن وبعد إدخال الكثير من التحديث والتطوير على اللعبة، أصبحت لعبة ماين كرافت Minecraft واحدة من أفضل الألعاب في العالم وأكثرها شهرة، وهي تجتذب أشخاص جُدُد في كل يوم للاستمتاع بتجربة لعب شيقة لا مثيل لها. ونظراً لزيادة مستوى التعقيد في لعبة ماين كرافت Minecraft، يحتاج اللاعبون الجدد إلى التعرف على بعض المعلومات والتفاصيل المهمة التي تساعدهم على الاستمتاع باللعبة.

هناك الكثير من الأسرار والتفاصيل التي يعلمها عشاق اللعبة، وفيما يلي سوف نستعرض معاً أهم 25 نصيحة وحيلة سوف يستفيد منها اللاعبون المحنكون والمبتدئون على حد سواء. وبالطبع هذه ليست جميع النصائح والأسرار، ولكنها الأكثر إثارة للاهتمام. ونظراً للتحديثات التي شهدتها اللعبة، سوف يكون اللاعبون الجدد بحاجة إلى نصائح تساعدهم على مواجهة المزيد من الوحوش والتعامل مع الأغراض والإستراتيجيات الجديدة عند بناء بيت الأحلام أو عند البحث عن الماس. تحتوي لعبة ماين كرافت Minecraft على الكثير من الجوانب المختلفة التي يصعب تغطيتها جميعاً، فهي لعبة تعتمد على قدرة اللاعب على الإبداع. كل ما عليك هو الاستمتاع باللعب، وبمرور الوقت سوف تكتشف جوانب جديدة من اللعبة.


1- معالجة الزومبي في لعبة ماين كرافت

القرويون الزومبي هم إضافة جديدة إلى لعبة ماين كرافت Minecraft، فهناك مرض يصيب القرويين ويجعلهم يتحولون إلى زومبي، ولكنك تستطيع معالجتهم وإعادتهم إلى حياتهم الطبيعية. أولاً، يجب عليك أن تصيب الزومبي بحالة من الضعف باستخدام جرعة Weakness، ثم بعد ذلك تعطيه التفاحة الذهبية Golden Apple. وبعد الانتظار لمدة تتراوح من 2 إلى 5 دقائق، سوف يعود القروي إلى حالته الطبيعية.


2- تخصيص لون أطواق الكلاب في لعبة ماينكرافت

سوف يكون من الرائع ترويض مجموعة من الكلاب لمساعدتك في الصيد، ومما لا شك فيه أن الكلاب تجيد القتال وسوف تساعدك على تنفيذ الكثير من المهام. وتستطيع منح هذه الكلاب أسماء للتمييز بينها. وتستطيع القيام بهذا الأمر بسهولة عن طريق تغيير لون الطوق الذي يحيط برقبتها. كل ما عليك فعله هو اختيار اللون والضغط بزر الفأرة الأيمن على الكلب، وسوف يتم تطبيق اللون.


3- حلب أبقار الفطر Mooshrooms

أبقار الفطر Mooshrooms هي نوع خاص من الأبقار يوجد بشكل حصري في منطقة Mushroom Biome، وهي تشبه الأبقار العادية وتستطيع أن تحلبها. ولكنك لن تحصل على الحليب، وبدلاً من ذلك سوف تحصل على يخنة الفطر. ويخنة الفطر مفيدة للغاية لأنها تساعدك على زيادة مستوى الطعام لديك. وعندما تجد نفسك في منطقة Mushroom Biome، يجب أن تقوم بتجميع أكبر عدد من أبقار الفطر Mooshrooms.


4- السير على الحافة في لعبة ماينكرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

الانحناء هو وسيلة مفيدة لزيادة خيارات الحركة المتاحة أمامك. ومن خلال الانحناء، تستطيع السير قليلاً على حافة الكتل، وهو أمر مثالي عندما تقوم ببناء هياكل تشبه الجسور. ولكن لا تترك زر الانحناء حتى لا تتعرض للسقوط. لذا، عندما تحاول تنفيذ هذه الحيلة في الهواء، تأكد من الضغط باستمرار على زر الانحناء.


5- لا تأخذ السرير إلى بُعد الحمم البركانية The Nether

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

لا شك أن السرير مفيد للغاية في البُعد العادي، فهو بمثابة نقطة آمنة عندما تتعرض للهلاك خلال مغامرتك. والسرير عنصر أساسي في كل بيت، ويرغب أي شخص في امتلاكه باستثناء عند التواجد في بُعد الحمم البركانية The Nether، وذلك لأن النوم في هذا البُعد يُعرِّضك للانفجار. لا تنس تذكر هذه المعلومة الصغيرة قبل أن تبدأ في قتال وحوش Blazes وZombie Pigmen.


6- ابحث عن Mob Spawners

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

يمكن أن تصيبك كتل Enemy spawners بالإحباط لأنها تنتج الأعداء باستمرار، وهو ما يجعلك تتعرض للتعب أو الهزيمة إلا إذا كنت قادراً على تدمير هؤلاء الأعداء. وكل ما عليك فعله هو وضع المشاعل حول هذه الكتل بدلاً من تدميرها لمنع الأعداء من التكاثر. وإذا أردت الحصول على نوع معين من الأعداء، تستطيع إزالة المشاعل حتى تخرج الأعداء.


7- استخدام الفحم النباتي بدلاً من الفحم الحجري

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

عندما تبدأ مغامرة جديدة، قد لا تعثر على الفحم الحجري على الفور، ولكن لحسن الحظ هناك بديل وهو الفحم النباتي المصنوع من الأخشاب. وتستطيع استخدام الأخشاب كمصدر للنار المستخدمة في الفرن. وتستطيع الحصول على الفحم النباتي عن طريق صهر بعض الأخشاب، وهو بديل جيد للفحم الحجري ويحمل نفس خصائصه. وبهذه الطريقة، تستطيع التركيز على بناء البيت قبل أن تخوض مغامراتك في اللعبة.


8- لا تنس استخدام مادة Bonemeal

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

يمكن تصنيع هذه المادة بسهولة من عظام الهياكل العظمية للغوغاء mobs الذين يسهل التغلب عليهم خلال الليل، وهي تُستخدَم بصفة أساسية في تسريع نمو النباتات والأشجار. وهذه المادة مفيدة للغاية عندما تقوم ببناء مزرعة أو زراعة بعض الأشجار من أجل الحصول على الأخشاب.


9- احمل دلاء المياه في لعبة ماينكرافت

يمكن لدلاء المياه أن تنقذ حياتك في كثير من المواقف، وخصوصاً في المناجم. وتستطيع استخدام دلاء المياه لمواجهة انفجارات الحمم البركانية العشوائية. وتستطيع استخدامها أيضاً للهبوط إلى أسفل على الأسطح المنحدرة. وتساعدك المياه أيضاً على الهروب من بعض الوحوش وترك مسافة بينك وبين الغوغاء mobs. ولا تنس التأكد من أنك تمتلك بعض دلاء المياه عند الدخول إلى المناجم.


10- لا تصنع أدوات ذهبية في لعبة ماين كرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

في لعبة ماين كرافت، تستطيع استخدام الذهب، ولكن تصنيع أدوات ذهبية لا يُعَد فكرة جيدة لأنها أقل متانة من الأدوات الخشبية وسوف تنكسر سريعاً. ومن الأفضل الاحتفاظ بهذه المواد الذهبية من اجل تصنيع التفاح الذهبي، وهو عنصر علاجي مفيد يساعدك على استعادة قوتك. ومهما كان قرارك، لا تستخدم الذهب في صناعة الأسلحة والأدوات.


11- مورد المياه اللامتناهي في لعبة ماينكرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

من السهل بناء مورد المياه اللامتناهي، فهو لا يحتاج إلى أي مجهود استثنائي. ومن الرائع أن يكون لديك مثل هذا المورد بالقرب من مزرعتك حتى لا تضطر إلى حمل الكثير من دلاء المياه أو بناء مزرعتك بالقرب من مورد مياه. ولبناء مورد المياه اللامتناهي، كل ما تحتاج إليه هو 2 من دلاء المياه وإنشاء مربع بمساحة 2×2 وبعمق كتلة واحدة. ثم بعد ذلك قم بصب دلو من المياه في الزاوية اليسرى العلوية من المربع واترك المياه تنسكب. وأخيراً، قم بصب الدلو الآخر في الزاوية اليمنى السفلية.


12- طريقة أخرى لقتال وحوش Blazes

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

وحوش Blazes هي مخلوقات قوية موجودة في بُعد The Nether، وهي يصعب التغلب عليها بالوسائل التقليدية وتستطيع هذه الوحوش استخدام النيران لإسقاطك في الحمم البركانية. احتفظ بأكبر عدد ممكن من كرات الثلج واستخدمها من مسافة بعيدة للقضاء على وحوش Blazes، وبذلك سوف تحافظ على سلامتك.


13- اصطحاب المشاعل في أعماق المياه

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

عندما تذهب في مغامرة في أعماق المياه، لا تنس اصطحاب المشاعل لأنها تساعدك على التنفس تحت الماء لمدة أطول.  وعندما تضع المشعل على إحدى الكتل، تخرج فقاعة من الهواء لفترة قصيرة، ولكن يجب أن تكون بجوار تلك الكتلة حتى تستفيد من الهواء في وقت الطوارئ.


14- احتفظ بالقطط في لعبة ماينكرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

تُعَد القطط الأليفة إضافة رائعة في لعبة ماينكرافت Minecraft، فهي تخيف وحوش Creepers. وعندما يكون هناك عدد كاف من القطط حول بيتك، فسوف تتجنبك وحوش Creepers بأي طريقة، وبالتالي لن تتعرض لأي انفجارات مفاجئة عندما تقوم بالزراعة.


15- احصل على بعض الحراس الشخصيين

من الأفضل الحصول على مساعدة إضافية لحماية بيتك. ولتحقيق ذلك، هناك خياران، الأول هو استدعاء شخصيات Iron Golem، وهي شخصيات قوية وفعالة. والخيار الثاني هو استدعاء شخصيات Snow Golem عن طريق استخدام كتلتين من الثلج ووضع يقطينة فوقها، وهذه الشخصيات يجب أن توجد في بيئة مناسبة حتى لا تذوب.


16- ارتداء اليقطينة في الرأس

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

عندما ترتدي اليقطينة في رأسك، فإنك لا تبدو رائعاً فحسب، ولكنك سوف تحقق فوائد أخرى من شأنها مساعدتك على محاربة الأعداء. فعندما ترتدي اليقطينة، لن تتعرض لهجوم وحوش Endermen حتى وإن قمت بمهاجمتهم. وهذه الوحوش تهاجم أولئك الذين يتواصلون معهم بالعين، واليقطينة تمنعك من القيام بهذا التواصل.


17- مناطق الفطر Mushroom Biomes الآمنة

مناطق الفطر هي المناطق الوحيدة التي لا تتكاثر فيها مخلوقات mobs العدائية أثناء الليل، ولهذا السبب تُعَد هذه المناطق هي الأكثر آمناً والأفضل من أجل بناء البيت. ولا توجد أيضاً جحافل mobs في أنظمة الكهوف، وبالتالي تستطيع التحرك بأمان.


18- تحصين باب البيت ضد الزومبي في لعبة ماينكرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

يستطيع الزومبي تحطيم الباب والدخول إلى بيتك. ولكن لحسن الحظ، هناك بعض الوسائل التي من شأنها منع الزومبي من تحطيم ممتلكاتك. فتستطيع تصميم الباب على ارتفاع كتلة واحدة، وبالتالي لن يستطيع الزومبي الوصول إليه. وتستطيع أيضاً استخدام سور قوي لحمايتك.


19- استخدم المشاعل للحصول على كتل الرمال والحصى

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

ربما تُعَد المشاعل من أكثر الأغراض ذات الاستخدامات المتنوعة في لعبة ماين كرافت Minecraft، فهي تُستخدَم لإضاءة المناطق المظلمة ولإبعاد الوحوش. وهناك بعض الاستخدامات المفيدة الأخرى، ومن بينها الحصول على كتل الرمال والحصى عندما تقوم بإزالة الكتل الأخرى من تحتها، وقبل أن تسقط بفعل الجاذبية الأرضية تعمل المشاعل على تكسير الكتل ومساعدتك على الحصول عليها.


20- أفضل مستوى للماس في لعبة ماينكرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

تستطيع التحقق من المحاور الخاصة بك عن طريق الضغط على زر F3. وعلى الرغم من أنك تستطيع العثور على الماس في كل مكان في المحور 16، إلا أن أفضل محور هو المحور 11. ولا تستطيع الهبوط أكثر من هذا المستوى حتى لا تزيد فرص السقوط في الحمم البركانية، وبالتالي لن ينفعك الماس. وفي بعض الأحيان قد تكون هذه الحمم الملتهبة مفيدة، ولكن ليس عندما تغرق فيها.


21- يمكن استخدام دلاء الحمم البركانية كوقود مدهش

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

عندما تجد الحمم البركانية في أي مكان، ضع علامة عليها. وبمجرد الحصول على الدلاء، اذهب للحصول على أكبر قدر ممكن من الحمم البركانية، فهي وقود ممتاز يمكن استخدامه في الفرن، وهي تستمر لفترة أطول. وتُعَد الحمم البركانية مكوناً رئيسياً في تكوين الكتل البركانية النادرة.


22- البلاط الخشبي المقاوم للنيران

في الغالب، لن تكون بحاجة إلى وجود الكثير من الأغراض الخشبية حول البيت، لا سيما إذا كان لديك فرن أو غيره من الأشياء التي تستخدم النار، لأن مجرد شرارة صغيرة قد تسبب حريقاً هائلاً يلتهم ممتلكاتك. لذا، يجب استخدام البلاط الخشبي الغير قابل للاحتراق على الرغم من تكوينه الخشبي. ويُعَد هذا النوع من البلاط هو الوسيلة الأكثر آمناً لاستخدام الخشب في أبنيتك.


23- تكديس اللافتات

تستطيع تكديس اللافتات فوق بعضها لخلق إيحاء بأنها لافتة واحدة كبيرة. وهذا الأمر مثالي إذا كنت ترغب في كتابة رسالة طويلة إلى حد ما، وخصوصاً عندما ترغب في إنشاء خريطة لمغامرتك. وتستطيع إنشاء جدار من النصوص يتضمن تعليمات وتفاصيل كاملة حول مغامرتك.


24- وضع الكتل بجوار المشعل في لعبة ماين كرافت

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

في لعبة ماين كرافت Minecraft، كثيراً ما يتم خرق قوانين الفيزياء، حيث يمكنك وضع كتلة بجوار المشعل. وربما يبدو الشكل غريباً بعض الشيء، ولكنك تستطيع استخدام هذا الأسلوب الفريد لإنشاء بعض المباني بطريقة مبتكرة.


25- وضع المشاعل على طاولة تصنيع الأغراض Crafting Table

لعبةماينكرافت Minecraft. فهم طريقة اللعب واستخدام الأدوات في لعبة ماين كرافت.

تستطيع وضع المشعل على طاولة تصنيع الأغراض Crafting Table أو على الفرن. ولكي تستطيع القيام بهذا الأمر، ضع كتلة شفافة، على سبيل المثال كتلة من الزجاج، خلف الطاولة. والآن وأنت في مواجهة الطاولة، حاول وضع المشعل على الزجاج.  


شارك برأيك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى